شهدَت الليلة السادسة لمنصة المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، الذي يقيمه نادي الصقور السعودي بمقره في مَلهم (شمال مدينة الرياض) بيعَ أغلى صقر حر في الشرق الأوسط -من إنتاج سعودي- بمبلغ نصف مليون ريال، ليحطم الرقم المسجل سابقاً وهو 270 ألف ريال.

 وقاربت مبيعات منصة المزاد حاجز المليون ونصف المليون ريال؛ إذْ شهدَ أمس الجمعة بيع صقرين سعوديين بمبلغ 570 ألف ريال، ليصل إجمالي المبيعات إلى مليون و454 ألف ريال.

البداية كانت مع الصقر الأول فرخ حر لمركز النادر للصقور، وبدأت المزايدة عليه بخمسين ألف ريال قبل أن يتم بيعه بنصف مليون ريال، بعدها عُرِضَ الصقر الثاني وهو أيضاً فرخ حر من مزرعة (الدهاس فالكون)، وتم بيعه بمبلغ 70 ألف ريال.

يشار إلى أن نادي الصقور السعودي يقدم نخبة الصقور في منصة المزاد، وتتم المنافسة عليها وسط بث مباشر عبر القنوات التلفزيونية الناقلة للحدث وحسابات النادي على منصات التواصل الاجتماعي، فيما يعلن النادي عن الصقور المعروضة قبيل إقامة كل ليلة مزاد.

ويستقبل المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور زواره يومياً حتى 25 أغسطس الجاري، بدءاً من الساعة الرابعة مساءً حتى الحادية عشرة مساءً.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أغلى صقر حر ألف ریال

إقرأ أيضاً:

التنمية الحضرية: مشروع حدائق تلال الفسطاط الأجمل في الشرق الأوسط وإفريقيا (فيديو)

أكد المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، أن من ضمن مهام الصندوق تحقيق التنمية الحضرية بجميع ربوع الدولة، لافتًا إلى أنه عندما تم تكليف الصندوق بتنفيذ حدائق الفسطاط من قبل الرئيس ورئيس الوزراء، تم اختيار المكان الأمثل بقلب القاهرة على مسطح 500 فدان تنفيذ مشروع حدائق تلال الفسطاط.

نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط كل ما تريد معرفته عن حدائق تلال الفسطاط

وأضاف "صديق"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "ten"، اليوم السبت، أنه حدث بعض المناوشات والاتهامات بأن الدولة تزيل الأشجار، وكان الرد على هذه الاتهامات بإنشاء الدولة حديقة على مساحة 500 فدان من أسوأ الأمكان بالقاهرة كان عبارة عن مقلب للقمامة، وبحيرة عين الحياة التي كانت تتواجد بهذا المكان كان يلقى بها الحيوانات النافقة والقمامة، وتم نقل الصورة تمامًا، وتحويل المكان أسوأ مكان بالقاهرة لأجمل مكان في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتابع رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، أن مشروع تلال الفسطاط ندخل به للعالمية وإدارة المشروع ستكون عالمية بالشراكة مع مؤسسات دولية لإدارة هذه الحديقة. 

مقالات مشابهة

  • التنمية الحضرية: مشروع حدائق تلال الفسطاط الأجمل في الشرق الأوسط وإفريقيا (فيديو)
  • بمبلغ 250 مليون ريال يمني .. الحوثيون ينشئون نافورة ”الأقصى” للتغطية على فضيحتهم بإنشاء شعار للصليب بصنعاء (صور)
  • الرئيس تبون يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • جوتيريش يدعو لإحلال السلام في الشرق الأوسط بدءًا من وقف الحرب على غزة
  • بمشاركة عراقية.. قياديو الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون الأمن السيبراني بمؤتمر شنغهاي
  • الولايات المتحدة تجري مباحثات مع فرنسا لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • تغيير موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • حشيشي يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا
  • حشيشي يستقبل ائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا
  • عبد الله التقى الحوت مطلعا على اوضاع شركة طيران الشرق الأوسط