قال أحمد رفعت، الكاتب الصحفي، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يقدم عملا نموذجيا متكاملا من خلال كياناته الـ34 ومقرها بمختلف المحافظات بنحو 625 مقرا، وأكثر من 5188 نقطة تخزين وتوزيع للمستلزمات التي تقدم للأسر الأكثر احتياجًا.

وأضاف رفعت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن التحالف يحتوي على 168 ألف موظف، وأكثر من 251 ألف متطوع، قدموا نحو 39 ساعة عمل تطوعي، لتقديم مختلف المساعدات، سواء من خلال الدعم المالي، والغذائي، وفرص العمل، وغيرها من الخدمات الأخرى.

وأشار إلى أن هناك نحو 5 ملايين خدمة تم تقديمها في المجال الصحي، بتكلفة تقدر بـ1.7 مليار جنيه، لافتًا إلى أن جهود التحالف نجحت من خلال قاعدة البيانات التي تم إنشاؤها في وصول الدعم لمستحقيه دون تكرار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي إكسترا نيوز اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: سيناريو غزة يتكرر في لبنان بخداع إسرائيلي

قال محمد مصطفى أبوشامة، الكاتب الصحفي، إن إسرائيل وضعت أهدافا تصب في نهر العمومية، حيث هناك هدف تحجيم قدرات حزب الله أو نزع سلاحه أو إبعاده عن الجنوب اللبناني بشكل أو بآخر، وهذا الهدف طويل المدى، ويستغرق وقتا طويلا، وهو يتشابه مع الهدف الذي أعلنه بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر بالقضاء على حماس ونزع سلاحها وتقليص دورها في غزة.

سيناريو غزة يتجدد في لبنان

وأضاف أبوشامة، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن سيناريو غزة يتجدد الآن في لبنان إلى حد كبير، وإن كان هناك حذر أو طريقة تعامل مختلفة سواء على المستوى العسكري أو المخابراتي والحرب النفسية التي تمارسها إسرائيل بقوة على حزب الله، بداية بالأحداث التي حدثت بتفجير البيجر وانتهاء باغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

تفادي الحرب المباشرة مع حزب الله

وأشار إلى أنه حتى اليوم حيث أعلن عن عملية برية ثم حتى اللحظة تنفي كل الأطراف التابعة أنه تم أي توغل بري، وهذا جزء من الحرب النفسية التي تمارسه إسرائيل على حزب الله في محاولة لتقليص خسائرها وتحقيق نصر على حزب الله على الأرض في محاولة لتفادي مواجهات صعبة بين الآلية الإسرائيلية والحزب.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: العقلية التي تقود إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتجدد الآن في لبنان
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتكرر في لبنان بخداع إسرائيلي
  • كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة
  • كاتب صحفي: مناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أهم إجرءات الحوار الوطني
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • الغذاء العالمي: زيادة في عدد الأسر اليمنية التي تعاني من نقص التغذية