صراحة نيوز – سجلت أسعار النفط أول خسارة أسبوعية لها منذ شهر يونيو بسبب انخفاض أحجام التداول الذي عرّض السوق لمخاطر أزمات الاقتصاد الكلي، وطغى على تأثير علامات نقص المعروض في أسواق التداول الفوري.

استقرت عقود خام غرب تكساس الوسيط فوق مستوى 81 دولاراً للبرميل، منخفضة بنحو دولارين على مستوى الأسبوع، بسبب البيانات الاقتصادية السيئة وانتشار الأزمة العقارية في الصين التي أثرت سلباً على الأصول التي تتسم بالمخاطرة.


هذه الصورة القاتمة حيّدت أي تأثير لعلامات نقص المعروض في أسواق الخام، ومن بينها مخزون الولايات المتحدة الذي تدهور إلى أدنى مستوى له منذ شهر يناير.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا منوعات مال وأعمال الشباب والرياضة منوعات عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال مال وأعمال منوعات مال وأعمال الشباب والرياضة منوعات عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور وليد جاب الله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع، إن وجود وزارة الاستثمار مهم جدا في هذه المرحلة ويأتي استجابة لمطالب الخبراء في الحوار الوطني والمؤتمر الاقتصادي، موضحا أن تمكين القطاع الخاص وزيادة حجم مشاركته في الاقتصاد يتطلب تنسيقا على مستوى عال وهو ما ستقوم به وزارة الاستثمار من تواصل وخطوات مختلفة لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف، في مداخلة هاتفية مع فضائية إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أن وزارة الاستثمار تبعث رسالة اهتمام للمستثمرين وتخفف العبء عن كاهل رئيس الوزراء المنوط به أداء الكثير من المهام في هذه الفترة، مشيرا إلى أن وزير الاستثمار هو صوت مزدوج حيث يمثل الحكومة لدى المستثمرين كما يمثل صوت المستثمر أمام الحكومة.

وتابع وليد جاب الله أن وزارة الاستثمار يتم الإعداد لها منذ فترة وستعمل في الداخل والخارج للوصول إلى مستوى جيد وإيجابي على الاقتصاد المصري.

 

مقالات مشابهة

  • الصالحي لـ"الرؤية": مصافي النفط تسهم في دعم الاقتصاد الوطني.. و"تقنيات الاحتراق النظيف" ضرورية للحفاظ على البيئة
  • ارتفاع أسعار المواد الغذائية بحلول محرم.. وغضب شعبي ضد التجار وغلق الاستيراد
  • الوحش: التقارب ما بين الايرادات والانفاق وفقًا لبيانات المركزي يعد مؤشر خطير جداً
  • آخر تحديث.. أسعار الذهب في السوق المصرية
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع في الأسواق العراقية
  • عاصفة قوية في أمريكا.. هل تؤثر على إمدادات النفط عالميا
  • التوتر في البحر الأحمر دفع أسعار الحاويات إلى الارتفاع بنسبة 120٪ خلال الأشهر ال 6 الماضية
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو
  • توقعات نمو الطلب وقلة الإمدادات ترفع أسعار النفط للأسبوع الرابع تواليًا
  • الذهب يواصل الارتفاع ويتجه لتحقيق مكاسب جديدة خلال هذا الاسبوع