قال مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة: “أصبحنا نشهد استهتارا واضحا الفترة الماضية، بالإضافة إلى عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية”.

وأضاف مجدي بدران، خلال مداخلة هاتفية، أن عدم الالتزام تسبب في انتشار متحورات كورونا الحديثة، من بينها متحور eg 5، متابعا: “هناك 20 متحورا آخرين منتشرون في دول العالم، لكن بشكل غير واضح”.

 

وأوضح أن المتحورات سريعة الانتشار وتنتشر في نطاق واسع، خلال فترة قليلة للغاية، منوها إلى أن الأعراض متشابهة للغاية مع أعراض نزلات البرد، ولكنها تكون أكثر قوة مع المرضى أصخاب الأمراض المناعية وكبار السن.

وأكمل: “لا يوجد حتى الآن زيادة في عدد دخول الحالات إلى المستشفى أو الحاجة إلى الأكسجين، مطالبا بالعودة إلى ارتداء الكمامات مرة أخرى.

وحذر من تحور فيروس كورونا بالتزامن مع دخول فصل الشتاء، منوها بأن اللقاحات المتوفرة فعالة للغاية مع متحور eg 5.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كورونا متحور EG 5 الأكسجين فيروس كورونا فصل الشتاء

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز الشروق: استمرار الإزالات الفورية للمخالفات خلال أيام العطلات الرسمية

أكد المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، استمرار الانعقاد الدائم للجنة الإزالة الفورية بالجهاز بهدف مواجهة أعمال البناء المخالف خلال أيام العطلات الأسبوعية والإجازات الرسمية.

تنفيذ قراري إزالة

وأوضح رئيس الجهاز أن اللجنة تمكنت اليوم السبت 29 من يونيو، تنفيذ قراري إزالة الأول لدور سطح مخالف، وتم هدم السقف الخرساني الخارج عن النسبة البنائية بالسطح والمخالفة للاشتراطات، وذلك بعقار بالحي الأول شرق، مضيفاً أن القرار الثاني استهدف إزالة مبانٍ معدة بغرض تحويل السطح لدور سكني، وتم هدم الحوائط، وذلك بعقار بحي النادي، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة والتحفظ على أدوات ومواد البناء وإيقاف التعامل على العقارين وتحميل المخالفين نفقة الإزالة.

الالتزام بالشروط البنائية

وأهاب رئيس الجهاز بأصحاب قطع الأراضي الالتزام بالشروط البنائية وعدم تنفيذ أعمال مخالفة وتوجيه الاستثمار في البناء، طبقاً للتراخيص، حفاظاً على المدخرات وعدم الوقوع تحت طائلة القانون، مؤكداً على عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم، حرصاً على الواجهة الحضارية لمدينة الشروق.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز الشروق: استمرار الإزالات الفورية للمخالفات خلال أيام العطلات الرسمية
  • الدفاع المدني يحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • مجدي البدوي يكتب: ثورة بناء
  • شواطئ مطروح تشهد ارتفاعا في أمواج البحر والمحافظ يحذر المواطنين
  • كاتب صحفي: استدعاء تجربة منتدى شباب العالم والإشادة بها في الأمم المتحدة
  • عاجل - بايدن يفتح النار على ترامب خلال المناظرة الرئاسية بشأن نصائحه أثناء وباء كورونا
  • «بايدن» ينتقد «ترامب» بشأن نصيحته للأمريكيين أثناء وباء كورونا
  • عبدالملك: الجميع تعافي من دوريات كورونا إلا الدوري المصري
  • وفاة شخص بمشاجرة بين شقيقين وقريبهما في شفا بدران
  • اللواء محمد الدويري: تحركات مصر اتجاه القرن الإفريقي هامة للغاية وذات أولوية