تشهد الآن جروبات شاومينج على تيليجرام تداولا لإجابات امتحان اللغة العربية الذي يؤديه الطلاب الآن داخل لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023. 

يأتي ذلك بعد أن نجحت جروبات شاومينج على تليجرام في نشر صور أسئلة امتحان  اللغة العربية الذي يؤديه الطلاب الآن داخل لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 بعد نصف ساعة من توزيعه في اللجان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن فريق مكافحة الغش الالكتروني في غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم يتتبع الصور المتداولة ، مشيرة إلى إلغاء امتحان صاحب الصور المتداولة واتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة ضده وفقا لقانون مكافحة الغش  و القرار الوزاري الخاص بالتعامل مع الغشاشين 

جدير بالذكر أنه يؤدي الآن طلاب الثانوية العامة 2023 الراسبون في اللغة العربية، امتحان الدور الثاني في مادة اللغة العربية ، وذلك في جميع لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 الموجودة على مستوى الجمهورية.

ويستمر زمن امتحان اللغة العربية في جميع لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 من التاسعة صباحا حتى الثانية عشر ظهراً.  

جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023 

السبت 19 أغسطس: اللغة العربية والتربية الدينية.

الأحد 20 أغسطس: اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.

الاثنين 21 أغسطس: الرياضيات البحتة “الجبر والهندسة الفراغية”.

الثلاثاء 22 أغسطس: الاقتصاد والإحصاء.

الأربعاء 23 أغسطس: الفيزياء والتاريخ.

الخميس 24 أغسطس: اللغة الأجنبية الأولى.

السبت 26 أغسطس: الكيمياء والجغرافيا.

الأحد 27 أغسطس: الديناميكا. 

الاثنين 28 أغسطس: الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع. 

الثلاثاء 29 أغسطس: الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 امتحانات الدور الثاني امتحانات الدور الثاني اللغة العربية لجان امتحانات الدور الثانی للثانویة العامة 2023 اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

تحذير لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الإنجليزية بسبب درجات الحرارة

تزامنا مع امتحان اللغة الإنجليزية، يواجه طلاب الثانوية العامة تحديًا مضاعفًا بسبب درجات الحرارة، التي تمثل ضغطا على الطلاب بجانب المذاكرة، وتسبب لهم مشاكل في التركيز.

ويحرص الأطباء على منح الطلاب بعض التعليمات والتحذيرات والنصائح، من أجل تفادي مخاطر الحرارة المرتفعة.. فما هي التحذيرات؟

نصائح لتجنب ضربات الشمس ومخاطر ارتفاع درجات الحرارة 

من الضروري الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، خاصةً خلال ساعات الذروة، والتي ستكون عقب أداء الامتحان الذي يبدأ في التاسعة صباح يوم الثلاثاء المقبل، وتصل درجات الحرارة خلاله إلى 39 درجة في القاهرة، وما يعادلها في المحافظات.

ويقول مجدي بدران أستاذ المناعة والحساسية، في حديثه لـ«الوطن»، إن الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة سيكون العامل الأهم لتفادي ضربات الشمس، والتي يكون أعراضها الصداع الشديد، والدوار، والغثيان، والتقيؤ، وفقدان الوعي.

وفي حال ظهور هذه الأعراض، يجب التوجه إلى أقرب مكان مظلل وبارد، وتناول قدر كاف من الماء، والاستعانة بكمادات باردة على الرأس مع طلب المساعدة الفورية، مع التواجد في مكان به تهوية جيدة، والذهاب إلى الطبيب إذا استدعى الأمر.

نصائح للمذاكرة مع ارتفاع درجات الحرارة

من الضروري تخصيص ساعات محددة للمذاكرة، مع فترات راحة قصيرة كل ساعة، واختيار مكانًا مناسبًا للمذاكرة، جيد التهوئة مضاء بشكلٍ كاف، وهادئ، ومن أجل تفادي الشعور بدرجات الحرارة المرتفعة يجب ارتداء ملابس قطنية خفيفة، وشرب الماء بشكل كاف، والعصائر الطبيعية لتجنب الجفاف.

كما يجب تناول الفواكه والخضروات، والمكسرات، مع الحصول على قسط كاف من النوم وممارسة الرياضة بشكل مستمر 10 دقائق يوميا على الأقل، باعتبارها تساعد على تحسين المزاج، وتنشيط الدورة الدموية، وزيادة التركيز.

يمكن الاستفادة من مكيفات الهواء، إذا توفرت، خلال ساعات المذاكرة. يجب تهوية المكان بشكل دوري، وفتح النوافذ خلال ساعات الليل الباردة. تأكدوا من تناول وجبة إفطار صحية قبل المذاكرة، لتزويد الجسم بالطاقة اللازمة. تجنبوا المذاكرة لساعات متواصلة دون راحة.

مقالات مشابهة

  • توزيع درجات امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024
  • توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • قبل انطلاقه.. مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024
  • الحق راجع.. نماذج امتحانات الأعوام الماضية لمادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2024
  • تحذير لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الإنجليزية بسبب درجات الحرارة
  • أصعب 7 نماذج امتحانات في اللغة الإنجليزية للثانوية العامة.. لا يخرج عنها الامتحان
  • النموذج التدريبي لامتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024
  • قبل امتحان اللغة الأجنبية.. تعرف على عقوبة الغش لطلاب الثانوية العامة 2024
  • قبل الانطلاق.. مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024
  • تأكد من إجابتك.. نموج إجابات امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024