بغداد اليوم - ديالى

كشفت قيادة شرطة ديالى، السبت (19 آب 2023)، عن تنفيذ ممارسة أمنية واسعة في أربعة من مداخل أكبر مدن المحافظة.

وقال الناطق باسم شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري لـ"بغداد اليوم"، إنه "في ضوء استراتيجية الأمن الشامل التي تعتمد محاور متعددة لدعم استقرار ديالى ومنها بعقوبة، انطلقت ممارسة أمنية واسعة في 4 من أهم مداخل قضاء بعقوبة، مركز المحافظة، من خلال جهد أمني اعتمد على مفارز آلية ومتحركة".

وأضاف، أن "ثلاثة أهداف للممارسة الامنية، هي التفتيش وتعقب المطلوبين والبحث عن السلاح غير المرخص مع التأكيد على رسالة الامن الانسانية في دعم جهود الاستقرار وطمأنة الأهالي بأن الوضع أفضل من ذي قبل".

وأشار إلى أن "الممارسة الامنية اجراء ايجابي يأتي ضمن رؤية قيادة الشرطة في تعزيز الاستقرار وفرض القانون وتمشيط المناطق والأزقة والأحياء ضمن خطة موسعة ستأخذ مراحل مختلفة، سواء في بعقوبة أو بقية مدن ديالى". 

وتتعقد الأزمة الأمنية في محافظة ديالى بين الفينة والأخرى، حيث تجتمع التحديات بين السلاح المنفلت والنزاعات العشائرية وهجمات داعش الإرهابي على البلدات والقرى غير المؤمنة بشكل كامل بواسطة القوات الامنية، ناهيك عن قذائف "هاون" و"كاتيوشا" لم تتوقف منذ سنوات في أكثر من مدينة وبلدة.  

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

اليكتي: العلاقة الممتازة بين المحافظ والعرب ستخلق الاستقرار في كركوك

بغداد اليوم -  كركوك

وصف عضو الاتحاد الوطني الكردستاني إدريس حاج عادل، اليوم الاثنين (16 أيلول 2024)، العلاقة بين محافظ كركوك ريبوار طه ورئيس المجلس محمد الحافظ بالممتازة.

وقال الحاج عادل في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "هناك تعاون عربي كردي في إدارة كركوك، والعلاقة الممتازة بين المحافظ مع رئيس مجلس المحافظة لم نراها منذ 2003".

وأضاف أن "هذه العلاقة الممتازة ستخدم الاستقرار في كركوك وتخدم المدينة بشكل ممتازة، لآن هذه العلاقة الحالية هي ليست مجاملة، وهذه العلاقة إذا دامت ستعني المزيد من التطور للمدينة".

يذكر أن عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، حسيبة عبد الله، أكدت يوم أمس الأحد أن محافظة كركوك مرت بمرحلة عصيبة خلال السنوات الماضية من تهميش وإقصاء للمكونات.

وقالت عبد الله لـ "بغداد اليوم"، "دخلنا مرحلة جديدة وهي مرحلة السلام والتآخي والتعايش بين المكونات".

ووجهت عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، دعوة إلى "المقاطعين لجلسات مجلس المحافظة من الأعضاء العرب والتركمان للعودة للجلسات وتقديم الخدمة إلى أهالي كركوك"، مضيفة: "من خلال المجلس يمكنهم تقديم الخدمة للمواطن ودعم أهلهم، وطي صفحة 7 سنوات من التهميش وسنوات القمع التي مارسها نظام صدام".

وأعلنت الجبهة التركمانية أن أعضاءها سيواصلون مقاطعة جلسات مجلس محافظة كركوك بسبب تغييب المكون التركماني في الحكومة المحلية لحين حسم الموقف القضائي بشأن تشكيلها.

وفي 10 آب الماضي، عقد 9 أعضاء من مجلس محافظة كركوك، 5 منهم من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني و3 عرب وعضو مسيحي في فندق الرشيد ببغداد، اجتماعا صوتوا خلاله على انتخاب ريبوار طه من الاتحاد الوطني الكردستاني محافظا لكركوك ومحمد الحافظ عن المكون العربي رئيسا للمجلس المكون من 16 مقعدا.

مقالات مشابهة

  • استعداداً لزيارة السوداني .. تشكيل لجنة عليا في ديالى
  • اليكتي: العلاقة الممتازة بين المحافظ والعرب ستخلق الاستقرار في كركوك
  • استعداداً لزيارة السوداني .. تشكيل لجنة عليا في ديالى - عاجل
  • أول نقطة كمركية بعد الصفرة بين الإقليم والاتحاد في ديالى
  • أول نقطة كمركية بعد الصفرة بين الإقليم والاتحاد في ديالى - عاجل
  • قوة أمنية كبيرة تطوق جامع أم الطبول وسط بغداد
  • ضبط سُراق ومزورين ومطلوبين بقضايا جنائية مختلفة بممارسات أمنية في بغداد
  • السوداني يزور المليادير حسين الصدر
  • ارتفاع أسعار الدولار في العراق: أزمة جديدة تهدد الاستقرار الاقتصادي والشعبي
  • تحديات أمنية: فراغات الموت في المناطق المتنازع عليها