وجهت اللجنة التنسيقية لشركة مصافي عدن رسالة تحذيرية إلى مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة والسلطة المحلية في العاصمة عدن بشأن خطورة تهريب المشتقات النفطية على المصفاة والاقتصاد.

الرسالة تضمنت عددا من المطالب التي من شأنها إعادة الدور الريادي للمصفاة أبرزها الوقف الفوري لعملية تهريب المشتقات النفطية وإحالة كل من يقف وراءها للتحقيق وإعادة تفعيل المصفاة للقيام بدورها الذي نص عليه القانون والمتمثل في استيراد وتصدير وبيع المشتقات النفطية، وتكرير النفط الخام.

كما طلبت اللجنة التنسيقية من الحكومة تسديد ما عليها من مستحقات للمصفاة، وإصدار توجيهات بصرف عقود التمليك وتصاريح بناء للجمعية السكنية لعمال شركة مصافي عدن، لإنهاء معاناتهم المستمرة منذ التسعينيات.

واستعرضت التنسيقية الأضرار التي خلفها تهريب المشتقات النفطية بعيداً عن القنوات الرسمية والإشراف المباشر للمصفاة، مؤكدة أن ذلك يعني أن تلك المشتقات لم تخضع للفحوصات المختبرية ولم يتم التأكد من مطابقتها لمعايير الجودة والمواصفات، مما يؤدي إلى الإضرار بالبيئة والإضرار بالمواطن صحياً وتدمير الآلات والمعدات إلى جانب الإضرار بالاقتصاد الوطني بحرمان الدولة من جمارك وضرائب هذه المشتقات.

وأضافت إن استمرار التهريب يعني توقف عملية الخزن وهو ما سيؤدي إلى تآكل الخزانات، محذرة في الوقت نفسه أن الموظفين والعمال لن يسكتوا وسيدافعون عن حقهم في حماية مصدر دخلهم.

واعتبرت اللجنة عدم الاستجابة لمطالبهم تأكيدا على عدم اكتراث الرئاسي والحكومة والسلطة المحلية لمصلحة المصفاة والوطن.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: المشتقات النفطیة

إقرأ أيضاً:

تلقى رسائل تحذيرية.. نجاة ماهر الأسد من محاولة اغتيال بمسيرة إسرائيلية

في تطور جديد حول ما يحدث في لبنان من توترات، أفادت قناة العربية أن ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري، نجا من محاولة اغتيال استهدفت فيلا يتردد عليه في ريف دمشق.
وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن مسيرة إسرائيلية مسلحة صواريخ شديدة الانفجار،ههاجمت فيلا قرب بلدة يعفور في ريف دمشق تابعة للفرقة الرابعة للجيش السوري التي يرأسها ماهر الأسد، والتي اعتاد أن يلتقي فيها مع قيادات من حزب الله.
أخبار متعلقة جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم اليوم 120 هدفًا لحزب الله في لبناناستشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على منزل وخيام للنازحين قطاع غزةوقال المرصد، إن "الأسد" تلقى رسالة تحذيرية، مفادها أن "االهدف قادم"، ونجا من المحاولة، بعدما اتضح أنه ليس متواجدًا في الفيلا المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • “سيضرب سمعة العراق واقتصاده”.. البرلمان يحذر من خطورة استمرار تهريب نفط إقليم كردستان
  • صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يفتح نقاشا موسعا حول ملف التحول إلى الدعم النقدي
  • تلقى رسائل تحذيرية.. نجاة ماهر الأسد من محاولة اغتيال بمسيرة إسرائيلية
  • "شركة النفط" تحذر من أي افتعال لأزمة المشتقات النفطية اثر الغارات الإسرائيلية وتقول إن الوضع التمويني مستقر
  • وزير النفط يناقش مع شركة محروقات واقع العمل وتزويد آليات النقل العام بالمشتقات النفطية
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • شيرين توجه رسالة لشقيقها: «آسفة بعتك بأرخص تمن».. والأخير يرد
  • سيناريو استعادة مصفاة الجيلي
  • عاجل - حماس توجه رسالة لـ إسرائيل بعد اغتيال حسن نصر الله
  • أسعار النفط تتراجع في أسبوع وسط مخاوف بشأن زيادة المعروض