تشهد   محافظة الفيوم اليوم السبت   طقس صيفى حار  وبلغت   درجة الحرارة 34 درجة مئوية    وتنخفض بمقدار درجة غدا الاحد وتصبح 33 درجة مئوية ثم تعاود الارتفاع بمقدار درجة واحدة ايام الاثنين والثلاثاء وتصبح 34 درجة ثم تعاود الارتفاع  بمقدار درجة ايام الاربعاء والخميس والجمعه  بينما تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 20 و23 درجة خلال هذه الفترة .

كانت المحافظة قد شهدت طقس شديد الحرارة خلال الثلاث اسابيع الاخيرة من شهر يوليو  وتراوحت درجة الحرارة بين 39 و42 درجة للكبرى والصغرى وصلت الى 27 درجة مما اضطر شركة الكهرباء الى قطع التيار 3 و4 مرات فى اليوم فى بعض المناطق وقد اصدرت الشركة يوم الاثنين الماضى جدول بالمناطق التى يتم قطع التيار فيها والتى انخفضت الى مرة واحدة لمدة ساعة فى اليوم منذ اول اغسطس  .

 فى حين بدت الحركة المرورية عادية فى  اغلب شوارع مدينة الفيوم ,   السد العالى والجمهورية والحرية بطل السلام ودار الرماد الجديد و احمد شوقى والاستاد الرياضى  وميدان المسلة وميدان الحواتم   وميدان التدريب وهى الشوارع والميادين الرئيسية فى المدينة عادية ولم تشهد اى اختناقات مرورية خاصة ان اليوم االجمعه اجازة رسمية . 

وقد  اشتكى اهالى مركز اطسا من اختناقات فى الحركة المرورية من مدينة الفيوم الى اطسا وعدد من القرى مثل الغرق  بسبب اعادة رصف الطريق واقامة بعض المشروعات "الصرف الصحى والغاز" ووجود تحويلات فى بعض الطرق وطالبوا بسرعة الانتهاء من هذه الاعمال حتى لا تتعطل مصالحهم واكد البعض ان المسافة بين مدينة الفيوم واطسا لا تتعدى 9 كيلومترات قد تستغرق ساعة كاملة بسبب التحويلات فى الطريق والتى تتسبب فى اختناقات مرورية.

كما اشتكى المواطنين من الزحام ليلا فى طريق الفيوم بحيرة قارون مرورا بقري بنى صالح والسيليين وسنهور بسبب مواكب الافراح التى تعطل الطريق بالاضافة الى عمليات الصرف الصحى فى قرية بنى صالح .

زحام فى المسلة مساء

ويشهد ميدان المسلة فى مدينة الفيوم زحاما  فى المساء  خاصة انه بمثابة الشريان الرئيسى للمرور فى المدينة للسيارات القادمة من شارع جمال عبد الناصر المتجهة الى القاهرة او شارع النبوى المهندس المؤدى الى قرية دمو وطريق القاهرة- اسيوط وطريق الفيوم- بنى سويف كما شهد موقف الفيوم- القاهرة اليوم  زحام من الركاب الذين يرغبون فى التوجة الى القاهرة والاسكندرية.

وتؤكد التقارير أن مدينة الفيوم تستقبل يوميا عبر رحلات المركبات الأجرة والملاكي 170 ألف نسمة، منهم 40% قادمين من قرى الفيوم، و5 ملايين رحلة للمركبات شهريا لمدينة الفيوم، و أن الجانب الأكبر لمشكلة الاختناقات المرورية تسببها سيارات الملاكي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السبت الفيوم درجة الحرارة طقس الحركة المرورية المسلة درجة الحرارة مدینة الفیوم

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة في مختلف أنحاء البلاد خلال النهار اليوم، كما تنشط حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة الكبرى خلال وقت الذروة.

حالة الطقس اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنَّ يسود اليوم طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، وخلال الليل يكون الطقس حارًا على غالبية الأنحاء، معتدلًا على السواحل الشمالية.

وترتفع درجات الحرارة العظمى والمحسوسة اليوم لتصل على القاهرة الكبرى إلى 39 درجة للعظمى و41 درجة للمحسوسة، كما تصل على شمال الصعيد وجنوب سيناء إلى نحو 44 درجة، وتتخطى ذلك على جنوب الصعيد لتصل إلى 45 درجة مئوية، وإليك درجات الحرارة اليوم:

درجات الحرارة اليوم

وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة اليوم كالتالي:

القاهرة الكبرى: العظمى 39، والصغرى 41 درجة. الوجه البحري ومدن القناة: العظمى 38، والصغرى 41 درجة. السواحل الشمالية الغربية: العظمى 32، والصغرى 35 درجة. السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: العظمى 34، والصغرى 37 درجة. سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء: العظمى 42، والصغرى 44 درجة. شمال الصعيد: العظمى 40، والصغرى 42 درجة. جنوب الصعيد: العظمى 44، والصغرى 45 درجة.

مقالات مشابهة

  • تحذير من الأرصاد المصرية للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم السبت.. انخفاض درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة
  • تصل إلى 45 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 29 يونيو 2024
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد تكشف تطورا جديدا في درجات الحرارة اعتبارا من السبت
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة
  • «الأرصاد»: انخفاض طفيف في قيم الحرارة السبت.. والعظمى تسجل 36
  • طقس شديد الحرارة في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024