صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@08:30:25 GMT

إنريكي: لا أعرف «كابتن» سان جيرمان!

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


قال الإسباني لويس إنريكي المدير الفني الجديد، لباريس سان جيرمان الفرنسي، إنه ترك مهمة اختيار «كابتن» الفريق للاعبين. 

أخبار ذات صلة ميسي: وجدت «السعادة»! مبابي بين «الشك» و«الشفافية»!

وأضاف قبل لقاء تولوز في الجولة الثانية للدوري الفرنسي: أنا لا أختار «كباتن» الفريق، وإنما اللاعبون يقومون بهذه المهمة، وحددوا 4 لاعبين للاختيار من بينهم، وهم يقومون بالتصويت، ويقررون من يمثلهم، وهناك 4 لاعبين يقوم عناصر الفريق باختيار أحدهم، ليكون «الكابتن» الأول، ومن يليه في حالة غيابه، لأي سبب من الأسباب.


وقال إنريكي: بصفتي مدرباً، فإن خبراتي وتجاربي تقول لي إن هذا العمل ليس من اختصاصي، لأنه يقال وقتها هذا اختيار المدرب، وأنا لا أقبل ذلك، وأريد أن يكون «الكابتن» من اختيار زملائه اللاعبين.
وعندما سأله الصحفيون، عما إذا كان يعرف من الفائز من بين الأربعة المختارين، قال إنه ليس على دراية بشيء، ولا يعرف نتيجة التصويت. وأضاف: لا أعرف من هم الأربعة، ولكن أعتقد أن اللاعبين انتهوا من التصويت، وبمجرد أن أعرف النتيجة أقوم بإبلاغكم بها فوراً.
وكشفت شبكة راديو وتليفزيون مونت كارلو سبورت النقاب، عن أن قلب الدفاع البرازيلي ماركينيوس، هو الذي وقع عليه الاختيار لارتداء شارة الكابتن، ليكون قائداً للفريق هذا الموسم، وأن النتيجة ظهرت قبل انتقال الفريق إلى مدينة تولوز لمواجهة فريقها في الجولة الثانية للمسابقة. 

وترتيباً على كلام الشبكة الفرنسية، فإن ماركينيوس يحتفظ بشارة «الكابتن» التي يرتديها، منذ رحيل مواطنه تياجو سيلفا إلى تشيلسي الإنجليزي.
بدأ ماركينيوس المولود في 14مايو 1994«29عاماً»، مسيرته الاحترافية في كورينثيانز من 2011 إلى 2012، وانتقل إعارة إلى روما الإيطالي عام 2013، مقابل 3 ملايين يورو، وحولّها إلى عقد دائم مع «الذئاب» في العام نفسه، وبعدها انطلق إلى باريس سان جيرمان في يوليو 2013، مقابل 4. 31 مليون يورو، واستمر فيه حتى الآن.
ولعب ماركينيوس لمنتخبات الشباب تحت 17 و20 و21 سنة، وتم تصعيده إلى المنتخب الأول عام 2013.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان لويس إنريكي

إقرأ أيضاً:

ليكرز يتعاقد مع مدرب بـ «عملية سريالية»

 
لوس أنجلوس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة البرازيل.. «البداية سلبية» مدرب بوليفيا مستاء للخسارة أمام أميركا


استعان لوس أنجلوس ليكرز باللاعب السابق دجاي دجاي ريديك لاستلام مهمة الإشراف عليه، وذلك خلفاً لدارفين هام الذي أقيل من منصبه في أوائل مايو، بعد انتهاء مشوار الفريق عند الدور الأول من «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وكان اسم ريديك مطروحاً منذ إقالة هام، رغم أن ابن الـ 40 عاماً لا يملك أي خبرة تدريبية، وحتى أن مسيرة الـ 15 عاماً لاعباً لم تكن مُشرِقة، إذ بدأ مشواره مع أورلاندو ماجيك، حيث لعب من 2006 حتى 2013، قبل التنقل بين ميلووكي باكس «2013»، ولوس أنجلوس كليبرز «2013-2017»، ونيو أورليانز بيليكانز «2019-2021»، وأخيراً دالاس مافريكس لفترة وجيزة «2019».
خلال مسيرة خاض فيها 940 مباراة في «أن بي أيه»، بلغ متوسط ريديك 12.8 نقطة ومتابعتين وتمريرتين حاسمتين في المباراة الواحدة.
انتقل بعد الاعتزال إلى التلفزيون، حيث عمل محللاً لصالح شبكة «إي أس بي أن» اعتباراً من عام 2021.
وأقر ريديك بعد الإعلان رسمياً عن تعيينه مدرباً لفريق متوج بلقب الدوري 17 مرة في تاريخه: «أقل ما يقال إن هذه العملية (التفاوض ثم التعاقد معه) كانت سريالية»، متوجهاً بالشكر لليكرز «على الثقة بي من أجل تولي هذا المنصب».
وأضاف: «أتعامل مع هذه المسؤولية بجدية تامة، لم يسبق لي أن دربت في (أن بي أيه)، لا أعرف إذا كنتم قد سمعتم بذلك من قبل».
وحقق ليكرز 90 انتصاراً مقابل 74 هزيمة خلال الموسمين اللذين أمضاهما تحت قيادة هام، لكن مشوار ليبرون جيمس ورفاقه انتهى في «بلاي أوف» على يد دنفر ناجتس للموسم الثاني توالياً، بعدما خسروا أمام الأخير في نهائي المنطقة الغربية العام الماضي.
وبعدما حقق 47 انتصاراً مقابل 35 هزيمة في الموسم المنتظم في مشوار تضمن الفوز بالنسخة الأولى من كأس «إن سيزون»، اضطر ليكرز لخوض الملحق الفاصل «بلاي إن» من أجل التأهل إلى الـ «بلاي أوف»، حيث تغلب على نيو أورليانز بيليكانز، ليحل سابعاً في ترتيب المنطقة الغربية.
وأقر ريديك بحجم المسؤولية وصعوبة مهمة إعادة البناء التي تنتظره في ليكرز، قائلاً: «أعرف ما هي التوقعات، جمهور ليكرز يعتبر من الأكثر حماسة حول العالم. والتوقعات هي الفوز بالبطولة، بالتالي هذه هي وظيفتي، هذه وظيفة طاقمنا، يقع على عاتقنا جميعاً تقديم فريق من عيار (المنافسة على) البطولة».
وقال مدير عام النادي روب بيلينكا، إن تعيين ريديك جاء بعد «عملية بحث مدروسة وشاملة»، مضيفاً: «دجاي دجاي منافس شرس ويتمتع بذكاء سَلَّوي استثنائي وفهم للعبة الحديثة، مما سيزيد طاقة اللاعبين ويثير حماسة المشجعين».
وأفادت التقارير أنه تم تعيين ريديك بصفقة مدتها أربعة أعوام، وذلك بعدما رفض دان هورلي عرضاً مغرياً مدته ستة أعوام بقيمة إجمالية تبلغ 70 مليون دولار، مفضلاً البقاء في منصبه مدرباً لجامعة كونيتيكت.

مقالات مشابهة

  • روي باروس: أعرف جوميز جيدًا.. وخسارة البرتغال أمام جورجيا مفاجئة
  • عضو مجلس سبورتنج : فريقنا بذل مجهود كبير وشكرا كابتن أحمد فاروق
  • خطوات سعودية متسارعة للاستحواذ على فريق موناكو
  • مجلس سبورتنج يدعم فريق القدم قبل مواجهة الحرس المؤهلة للممتاز
  • باريس سان جيرمان يسعى لضم كومان
  • ريال مدريد يخطط لخطف صفقة جديدة من سان جيرمان
  • ليكرز يتعاقد مع مدرب بـ «عملية سريالية»
  • البرازيل تتعثر أمام كوستاريكا في مستهل مشوارها بكوبا أميركا
  • كابتن طيار: المطبات الهوائية خطيرة في هذه الحالة
  • سان جيرمان يهنئ ميسي بعيد ميلاده .. صورة