أصبحت عاصمة الأقاليم الشمالية الغربية في كندا مهجورة تقريبا، وتحولت إلى مدينة أشباح، بعد فرار جميع السكان الذين يزيد عددهم قليلا عن 20 ألف نسمة، حيث اندلع حريق هائل في الغابات القريبة.

وإلى الجنوب، في كولومبيا البريطانية، طُلب من آلاف الأشخاص مغادرة منازلهم بينما كان رجال الإطفاء يكافحون حريقا متزايدا أشعل النيران في المنازل.

وقال مسؤولون في الأقاليم الشمالية الغربية، مساء الجمعة، إن نحو 19 ألف شخص غادروا يلونايف في أقل من 48 ساعة، مع خروج نحو 15 ألفا في قوافل و3800 غادروا في رحلات طارئة.

وقالت عمدة يلونايف، ريبيكا أتي: "لقد وصفت اليوم بأنه سباق ماراثون آخر.. إنه استنزاف، وللأسف، لم يهدأ بعد".

وأكدت السلطات أن نحو 2600 شخص ما زالوا في المدينة، ألف منهم من العاملين الأساسيين.

وقال وزير البيئة وتغير المناخ في الإقليم، شين طومسون، إن حرائق الغابات ما زالت حرجة وإن الأفراد غير العاملين في حالات الطوارئ الذين بقوا يعرضون أنفسهم والآخرين للخطر.

وكانت الشوارع شبه خالية والمحلات مغلقة، وقال كيرون تيستارت، الذي كان يتنقل من باب إلى باب للتحقق من وجود الناس: "إنها مدينة أشباح".

وظل محل بقالة وصيدلية مفتوحين، الجمعة، ولكن من المتوقع إغلاقهما، وكانت آخر محطة وقود لا تزال تعمل بعد الظهر.

وقال مسؤول معلومات الحريق، مايك ويستويك، إن درجات الحرارة الأكثر برودة والرطوبة المرتفعة ساعدت رجال الإطفاء في منع اندلاع حرائق الغابات، الجمعة، حيث أبقوها على بعد 15 كيلومترا شمال غرب ضواحي المدينة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

لأسباب غير معروفة.. نشوب سلسلة من حرائق الغابات في البرتغال

توفي رجل إطفاء إثر إصابته بنوبة قلبية وأصيب أربعة آخرون جراء حرائق الغابات التي نشبت في مناطق عديدة في البرتغال.
وذكرت السلطات البرتغالية أنه جرى نشر أكثر من 1600 اطفائي، في الوقت الذي تشهد فيه منطقة أفيرو الساحلية بشمال البلاد أسوأ الأوضاع حيث تشتعل ثلاثة حرائق كبيرة وعدد من الحرائق الصغيرة في المنطقة.
أخبار متعلقة أمريكا.. كاليفورنيا ونيفادا تواجهان "وضعًا خطيرًا" جراء حرائق الغاباتبعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانياخروج حرائق الغابات في كاليفورنيا عن السيطرة.. وإجلاء 5 آلاف شخصوقال أنطونيو لوريرو عمدة بلدة البيرجاريا فيلها التي تبعد ستين كيلومترا عن مدينة بورتو ويقطنها نحو 25 الف نسمة، إن النيران أتت على منزلين على الأقل في المدينة، وبدأت عمليات الإخلاء.

#أمريكا.. #كاليفورنيا و #نيفادا تواجهان "وضعًا خطيرًا" جراء #حرائق_الغابات#اليومhttps://t.co/zOuh3ea9Dt— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2024مكافحة الحرائقوارتفعت أعمدة الدخان في سماء العاصمة الإقليمية أفيرو وبلدات أخرى في المنطقة، وأشارت السلطات إلى أن جميع الحرائق في أفيرو اندلعت مساء أمس الأحد، ومازالت أسبابها غير معروفة.
وذكرت هيئة الحماية المدنية في البرتغال أنه جرى ارسال نحو 800 اطفائي لمكافحة الحرائق الثلاثة الأكبر في أفيرو والبيرجاريا فيلها وأولفييرا دي أزميس وسيفير دو فوجا، بدعم من 250 عربة وتسع طائرات إطفاء.
وجرى إغلاق عدد من الطرق السريعة والرئيسية، وأضافت الهيئة أن تم طلب المساندة من دول أخرى في إطار آلية الحماية المدنية للاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • حرائق غابات في البرتغال تتطلب دعم أوروبي
  • حرائق الغابات في البرتغال تسبب مقتل وإصابة 64 شخصًا
  • مقتل وإصابة 64 شخصاً حرائق الغابات في البرتغال
  • مقتل وإصابة 64 شخصا نتيجة حرائق الغابات في البرتغال
  • صور| حرائق غابات مدمرة تواصل اجتياح البرتغال
  • البرتغال تكثف الجهود لمكافحة حرائق الغابات
  • المغرب يرسل طائرتين لإطفاء حرائق الغابات في البرتغال
  • حرائق الغابات في البرتغال تسبب بمقتل سبعة أشخاص وأصابة العشرات
  • حرائق الغابات تصل إلى 54 ومصرع 7 أشخاص في البرتغال
  • لأسباب غير معروفة.. نشوب سلسلة من حرائق الغابات في البرتغال