السومرية نيوز – محليات

قالت السفيرة الأميركية ببغداد آلينا رومانوسكي، اليوم السبت 19 أب/أغسطس 2023، ان الولايات المتحدة تعد أكبر مانح منفرد للمساعدات الإنسانية في العراق.
وذكرت رومانوسكي في تغريدة بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني تابعتها السومرية نيوز، "تعد الولايات المتحدة أكبر مانح منفرد للمساعدات الإنسانية في العراق.

لقد قدمنا أكثر من 3.4 مليار دولار من المساعدات الإنسانية منذ عام 2014، مما ساعد في إنهاء نزوح حوالي 5 ملايين عراقي؛ نواصل مساعدة ما يقرب من 1.2 مليون شخص ما زالوا نازحين داخلياً".  

تعد الولايات المتحدة أكبر مانح منفرد للمساعدات الإنسانية في العراق. لقد قدمنا أكثر من 3.4 مليار دولار من المساعدات الإنسانية منذ عام 2014، مما ساعد في إنهاء نزوح حوالي 5 ملايين عراقي؛ نواصل مساعدة ما يقرب من 1.2 مليون شخص ما زالوا نازحين داخلياً. #اليوم_العالمي_للعمل_الإنساني pic.twitter.com/9OmkG88tlJ

— Ambassador Alina L. Romanowski (@USAmbIraq) August 19, 2023

يحتفل المجتمع الإنساني هذا العام باليوم العالمي للعمل الإنساني بالتوازي من الذكرى السنوية العشرين للهجوم على مقر الأمم المتحدة في بغداد.

في 19 آب/أغسطس 2003، أسفر هجوم على فندق القناة في بغداد بالعراق عن مقتل 22 عاملا في مجال الإغاثة الإنسانية، بمن فيهم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، سيرجيو فييرا دي ميلو. وبعد مرور خمس سنوات، اعتمدت الجمعية العامة قرارًا بإعلان يوم 19 آب/أغسطس يوما عالميا للعمل الإنساني.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: للعمل الإنسانی فی العراق

إقرأ أيضاً:

السوداني يوجه باستقبال أسر حزب الله اللبناني من خلال منحهم وثائق سريعة لدخولهم للعراق

آخر تحديث: 29 شتنبر 2024 - 10:16 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- وجه الإطاري رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، امس السبت، وزارة الداخلية بالتنسيق مع السفارة اللبنانية في العراق، بمنح المواطنين اللبنانيين من اسر حزب الله اللبناني الراغبين بالمجيء إلى العراق، وثائق سفر سريعة للذين لا يمتلكون جوازات سفر. وذكر المكتب الإعلامي للسوداني، في بيان ، ان الأخير “وجّه وزارة الداخلية، بالتنسيق مع السفارة اللبنانية في العراق، بمنح المواطنين اللبنانيين الراغبين من اسر حزب الله اللبناني بالمجيء إلى العراق، وثائق سفر سريعة للذين لا يمتلكون جوازات سفر”.وتابع أن “ذلك تعبيراً عن مساندة العراق ودعمه إلى حزب الله اللبناني وانصاره في محنته والظروف الاستثنائية التي يمر بها”.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • المالية النيابية:(90) مليار دولار ديون العراق الداخلية والخارجية
  • الولايات المتحدة تدعم حلفاءها بالأسلحة والصواريخ بمليارات الدولارات
  • اتفاق بين «سلمان للإغاثة» و«OCHA» لدعم الأعمال الإنسانية في أوكرانيا
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • لمليون شخص.. "الغذاء العالمي" يطلق عملية للمساعدات الطارئة في لبنان
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • السوداني يوجه باستقبال أسر حزب الله اللبناني من خلال منحهم وثائق سريعة لدخولهم للعراق