الخرطوم: السوداني
أصدرت الحركة الإسلامية، بياناً حول رسالة نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار، وقالت الحركة: “إنّ ما أرسله مالك عقار في رسالته السادسة المُوجّهة إلينا تنم عن فهم قاصر لا يتماشى وحالة الراهن الذي تتكاتف فيه الجهود، وتتعاضد فيه الأيادي، وتُتناسى فيه الخلافات، وتُضمد فيه الجراح لإسناد القوات المسلحة في الدفاع عن شرف البلاد، ورسالتنا في هذا المقام للقوات المسلحة وقادتها أننا على العهد ماضون ولن يثنينا عن واجبنا غدر خائن أو تراجع جبان”.

.!
وأضافت الحركة الإسلامية: “ورسالتنا للنائب أنّه قد مضى الزمان الذي يتسوّر فيه فردٌ على إرادة وقرار أهل السودان، الذين تعهادنا أمامهم أننا لا نرغب في العودة للسُّلطة خلال الفترة الانتقالية، ولقد مضى عهد الذلّ والانكسار والتفريط في الحقوق، فإرادتنا في ممارسة واجباتنا الوطنية والمجتمعية، لا تحتاج إلى رسائلكم المُشوّهة، وإملاءاتكم المُستفزّة، والفيصل بيننا وبين رواج بضاعتنا رأي الشعب وصناديق الانتخابات وليس كلمات يتشدّق بها شذاذ آفاق لاسترضاء ساداتهم”.
وأوضحت الحركة الإسلامية أنها ماضيةٌ على عهدها ووعدها بالوقوف صفاً واحداً خلف المؤسسة العسكرية في “واجبها المقدس لحماية البلاد والدفاع عن الأرض والعرض، واستعادة كرامة الوطن والمواطنين، ولن تلتفت إلى المُغرضين والمشككين والجبناء، ولا ترجو من أحد جزاءً ولا شكورا”.  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الحرکة الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

التغرير بسائحة أجنبية قاصر والاعتداء عليها جنسيا بشكل جماعي يحرك المصالح الأمنية بأكادير

أخبارنا المغربية- الرباط

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 2 أكتوبر الجاري، من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم قاصران يبلغان من العمر 15 و16 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالتغرير بقاصر من جنسية أجنبية وتعريضها لاعتداء جنسي.

وكانت مصالح الشرطة بمدينة أكادير قد توصلت بإشعار من أحد المواطنين عبر الخط 19، بخصوص شبهة تعرض فتاة أجنبية لاعتداء جنسي بالشريط الساحلي، حيث أسفر التدخل الفوري لعناصر الشرطة عن توقيف المشتبه فيهم الأربعة مباشرة بعد ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتشير المعطيات المتحصلة إلى غاية هذه المرحلة من البحث إلى أن الضحية غادرت المؤسسة الفندقية بعد خلاف أسري، قبل أن تتعرض للتحرش والاعتداء الجنسي من طرف قاصر يبلغ من العمر 15 سنة، بمشاركة باقي المشتبه فيهم الذين يمتهنون أنشطة عرضية بشاطئ البحر.

وقد باشرت خلية التكفل بالنساء ضحايا العنف إجراءات الاستماع واخضاع الضحية للخبرة الطبية، وهي سائحة أجنبية تبلغ من العمر 15 سنة، فيما تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

مقالات مشابهة

  • القسام تنعي اثنين من كوادرها في لبنان.. اغتيلا بقصف لطائرات الاحتلال (شاهد)
  • دفن جثة فتاة ألقت نفسها من أعلى عقار بجسر السويس
  • القوات المسلحة العراقية: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين أجواء البلاد
  • لماذا يدعم بعض الوطنيين الجيش المختطف بواسطة مليشيا الحركة الإسلامية؟ وما مدى مصداقية هذه الحجج في الواقع؟
  • تراجع الحرارة وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأسبوع المقبل
  • ???? حكاية عجيبة: فيديو يظهر زواج اثنين من الدعامة بفتاة قاصر
  • ما الذي يدفع مثقفين تقدميين لدعم جيش الحركة الإسلامية ..!!؟؟ محاولات للفهم ..
  • النيابة تستعلم عن صحة شخص أصيب في سقوط مصعد بالهرم
  • رئيس بوليفيا الأسبق يواجه تهمة اغتصاب قاصر
  • التغرير بسائحة أجنبية قاصر والاعتداء عليها جنسيا بشكل جماعي يحرك المصالح الأمنية بأكادير