ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أنه تم بيع أكثر من 10 آلاف قميص للبرازيلي نيمار في غضون سبع ساعات من الإعلان الرسمي عن انتقاله من باريس سان جرمان الفرنسي لصفوف الهلال السعودي.

وسوف يحمل نيمار البالغ 31 عاما الرقم 10 في النادي الملقب في السعودية بـ"الزعيم".

✈️ The Arrival of The HISTORICAL..@neymarjr in RIYADH ????#AlHilal ???? pic.

twitter.com/pyCHiYkcYW

— AlHilal Saudi Club (@Alhilal_EN) August 18, 2023

والجمعة، وصل النجم البرازيلي نيمار إلى الرياض، حيث اسُتقبل اللاعب الذي وضع وشاحا أزرق بألوان الهلال فوق قميصه الأبيض، بحفاوة مع تقديم باقة زهور والقهوة العربية له.

ومساء السبت، سيقيم الهلال، الفائز بالدوري السعودي 18 مرة (رقم قياسي) وبطولة دوري أبطال آسيا 4 مرات (رقم قياسي)، حفلا لتقديم "راقص السامبا" قبيل مباراته في الجولة الثانية من الدوري أمام الفيحاء على ملعب الملك فهد في الرياض، وفق وكالة "فرانس برس".

???? لحضور حفل @neymarjr ومواجهة #الهلال والفيحاء.. تعرف على بوابات الدخول لـ"الدرة"

To Attend @Neymarjr Presentation.. Get to Know the Gates and Entrances of “The Pearl” pic.twitter.com/2mvSQ6VFF2

— القوة الزرقاء (@fans_of_alhilal) August 18, 2023

وأفاد مصدر في السعودية أن نيمار سينال راتبا ضخما مقدرا بـ100 مليون يورو، بما يعادل 109 مليون دولار سنويا في عقد يمتد لعامين، ومثلها دفعها الهلال لنادي باريس سان جرمان" كرسوم انتقال، وفق "فرانس برس".

وذكرت تقارير صحفية أن النادي السعودي اتفق مع المهاجم البرازيلي على تقاضيه 160 مليون يورو (175 مليون دولار) خلال موسمين رياضيين وذلك حتى 2025.

وخاض نيمار 124 مباراة مع منتخب البرازيل وسجل 77 هدفا ليعادل رقم بيليه القياسي، وكان ضمن صفوف منتخب السامبا الفائز بكأس القارات في 2013، وفق وكالة "رويترز".

والجمعة الماضية، انطلق الدوري السعودي بعد إنفاق ما يقرب من نصف مليار دولار لجذب مجموعة من كبار اللاعبين والمدربين من القوى الأوروبية الكبرى.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

علماء أوروبيون يكشفون سبب ارتفاع ‭‬الحرارة خلال الحج.. وتحذير للسعودية

قال فريق من العلماء الأوروبيين، الجمعة، إن تغير المناخ فاقم موجة حارة شهدتها السعودية وتسببت في وفاة 1300 شخص في أثناء أداء فريضة الحج هذا الشهر، محذرين من أن ما حصل يجب أن يعتبر رسالة للمملكة من أجل الالتزام بالعمل المناخي، وفق ما نقلته رويترز.

وبلغت درجات الحرارة من 16 إلى 18 يونيو الحالي 47 درجة مئوية وفي بعض الأحيان تجاوزت 51.8 درجة مئوية في الحرم المكي.

وأفاد تحليل لمنصة كليماميتر للطقس بأن درجات الحرارة كان من الممكن أن تكون أقل بنحو 2.5 درجة مئوية لولا تغير المناخ الذي سببته الأنشطة البشرية.

وتجري كليماميتر تقييمات سريعة لدور تغير المناخ في ظواهر جوية معينة.

واستخدم العلماء مشاهدات الأقمار الصناعية خلال العقود الأربعة الماضية لمقارنة أنماط الطقس من 1979 إلى 2001 ومن 2001 إلى 2023.

ورغم تسجيل درجات حرارة خطيرة منذ فترة طويلة في المملكة الصحراوية، قال العلماء إن التغيرات الطبيعية لم تقدم تفسيرا لشدة موجة الحر هذا الشهر وإن تغير المناخ جعلها أكثر حدة.

ووجد التقييم أيضا أن ارتفاعات سابقة مماثلة في درجات الحرارة حدثت في السعودية في شهري مايو ويوليو، لكن يونيو الآن يشهد موجات قائظة أكثر حدة.

وقال دافيدي فاراندا، وهو عالم مناخ في المركز الوطني الفرنسي للبحث العلمي شارك في تحليل كليماميتر إن "الحرارة المميتة خلال موسم الحج هذا العام مرتبطة ارتباطا مباشرا بحرق الوقود الأحفوري وأثرت على الحجاج الأكثر ضعفا".

وتسبب تغير المناخ في جعل موجات الحر أشد سخونة وأكثر تواترا وأطول أمدا. وتشير نتائج سابقة توصل لها علماء من مبادرة "ورلد ويذر أتربيوشن" إلى أن موجات الحر أصبحت أكثر سخونة بما يصل إلى 1.2 درجة مئوية في المتوسط على مستوى العالم عما كانت عليه قبل عصر الصناعة.

وبشكل عام، لا تعزو السلطات الصحية الوفيات إلى الحرارة، بل إلى أمراض الشريان التاجي أو القلب التي تتفاقم بسبب ارتفاع درجات الحرارة. ومع ذلك، قال خبراء إن من المحتمل أن تكون الحرارة الشديدة قد لعبت دورا في العديد من وفيات الحج هذا العام وعددها 1300.

وقال محمد أدو، مدير مركز أبحاث "باور شيفت أفريكا" غير الربحي: "فكرة أن أداء ركن من أركان الإسلام أصبح الآن خطيرا جدا يجب أن تكون دعوة للانتباه".

وأضاف "السعودية واحدة من أكبر الدول المنتجة للنفط في العالم، وغالبا ما تعمل على تقويض وتأخير العمل المناخي. إنها بحاجة إلى إدراك أن أفعالها لها عواقب".

والسعودية هي ثاني أكبر منتج للنفط في العالم بعد الولايات المتحدة، وشركة النفط الحكومية العملاقة أرامكو هي أكبر شركة في العالم تتسبب في انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري. وهي مسؤولة عن أكثر من أربعة بالمئة من انبعاثات الكربون التاريخية في العالم، وفقا لقاعدة بيانات كبرى الكيانات المسببة لانبعاثات الكربون.

مقالات مشابهة

  • نيمار يخضع لتدريبات في لاس فيغاس
  • رد حاسم من صفقة الأهلي المنتظرة على انتقاله إلى الدوري السعودي
  • نيمار يستعد للموسم الجديد على طريقة جاريث بيل
  • يزن النعيمات ينفي ما تداولته مواقع سعودية بشأن انتقاله للدوري السعودي
  • نيمار يلعب الغولف في لاس فيغاس.. صور
  • 185 ألف ريال مخالفات النصر السعودي!
  • نيمار يواصل التقدم في التأهيل ويفاجئ جماهيره بتطور حالته الصحية .. فيديو
  • علماء أوروبيون يكشفون سبب ارتفاع ‭‬الحرارة خلال الحج.. وتحذير للسعودية
  • نيمار: سأساند البرازيل وبعدها سأذهب إلى الهلال ..فيديو
  • بعد انتقاله إلى القادسية السعودي.. ماذا قدم ناتشو خلال رحلته التاريخية مع ريال مدريد؟