كشف خبير عسكري يمني، عن تخوفات مليشيا الحوثي، من اختراق سعودي، أجبرها على إغلاق قنوات الاتصال المباشرة، مع السعودية.. مشيرًا إلى أن إيران أبلغت المليشيات بالتوصل إلى اتفاق بشأن الرواتب، وذهبت لقطف ثمار الحرب في الرياض.

وقال الخبير في الشؤون العسكرية، علي الذهب، في سلسلة منشورات على منصة "إكس" إن هناك "تسويقًا إعلاميًا لانتصارات تفاوضية زائفة، يطفح على صفحات بعض من إعلاميي المتمردين الحوثيين، والصفحات الذبابية، وهذا، كله، يكشف حالة العجز التي يمر بها المتمردون، بعد ما وضعتهم إيران في حجمهم الحقيقي، وذهبت تقتطف ثمار الحرب وحدها في الرياض".

وأضاف الذهب، في منشور آخر: "أعاد المتمردون الحوثيون، النظر في قنوات الاتصال المباشرة مع السعودية، وربما أغلقوها مؤقتا.. يبدو أن ثمة تدخلا إيرانيا في ذلك، لكن العامل الداخلي حاضر بقوة؛ حيث تخشى قيادة الحوثيين من حدوث اختراق سعودي للحوثيين، عبر رموز قبلية وازنة منخرطة في قنوات الاتصال هذه"، حسب تعبيره.

ويتوقع الخبير العسكري، أن "نتائج زيارة الوفد العماني وما سيثيره مع المتمردين بصنعاء، تعتمد، بدرجة أولى، على نتائج مفاوضات وزير خارجية إيران مع نظيره السعودي بالرياض".

اقرأ أيضاً ميليشيا الحوثي تعقد مؤتمر قضائي لاطلاق سراح جميع السجناء من الإصلاحيات ومراكز الحجز الاحتياطية صاعقة رعدية تخطف روح شاب عشريني غربي اليمن.. وارتفاع أعداد الضحايا إلى 42 منذ مطلع الشهر الجاري أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني في عدن وصنعاء باحث في شؤون الآثار: أكثر من 50 قطعة أثرية نادرة أهداها الإمام أحمد حميدالدين لطبيبه الخاص وفاة وإصابة 4 مواطنين إثر تصادم سيارتهم مع مجموعة من الإبل شرقي اليمن درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم السبت صحيفة مغربية تكشف تفاصيل اختفاء مهندس نفط يمني خلال محاولته الهجرة ‘‘سباحة’’ إلى أوروبا محمد علي الحوثي يمدح زعامة ومكانة السعودية في العالم: قوة لا تُقارن بعد ضجة ”انقلاب سبتمبر”.. الوزير خالد اليماني يتحدث عن صالح والحوثي والطامة التي استفاق عليها هادي ودور بنعمر مصدر بصنعاء: الوفد العماني يعود اليوم إلى مسقط بعد موافقة الحوثيين على هذه النقاط بطلب إيراني بيان هام من نادي المعلمين اليمنيين بشأن إشاعات الحوثيين حول رفع الإضراب صحيفة حوثية تعترف بأن إيرادات الاتصالات لوحدها كافية لصرف جميع مرتبات الموظفين (صورة)

وأكد الذهب أن "طهران أبلغت أصدقاءها بصنعاء، قبل أسبوعين، أنها تقترب أكثر من صيغة حل ترضيهم بشأن الرواتب، ويبدو أن تزامن الزيارتين وثيق الصلة بذلك".

وتزامنت زيارة الوفد العماني الوسيط إلى صنعاء، للقاء قيادات المليشيات الحوثية، مع وصول وزير الخارجية الإيراني أمير عبداللهيان، إلى الرياض، لإجراء محادثات مع السعودية، للمرة الأولى منذ المصالحة بين البلدين.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

رئيس المخابرات السعودية الأسبق يحشد ضد الحوثيين بعد إفشال إيران الصفقة مع المملكة

رئيس المخابرات السعودية الأسبق يحشد ضد الحوثيين بعد إفشال إيران الصفقة مع المملكة

مقالات مشابهة

  • بلينكن إلى القاهرة وصحيفة تتحدث عن اختراق وشيك بشأن محور فيلادلفيا
  • بلينكن في القاهرة.. هل حدث اختراق بشأن محور فيلادلفيا؟
  • ”ابرزهم زعيم المليشيات الحوثية ”...الحكم بإعدام قادة الحوثي المسؤولين عن هجمات إرهابية على المنشآت الحيوية
  • نسخة إيرانية.. صحف إسرائيلية ترد على رواية المليشيات بشأن نوعية الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب
  • السنوار يبعث رسالة لزعيم الحوثيين بعد اختراق صاروخهم قلب تل أبيب.. ماذا قال؟
  • رئيس المخابرات السعودية الأسبق يحشد ضد الحوثيين بعد إفشال إيران الصفقة مع المملكة
  • وسائل إعلام إيرانية تقع في فضيحة محرجة بشأن إطلاق الصاروخ الحوثي على إسرائيل
  • مقتل موظف حكومي بإحدى النقاط العسكرية الحوثية بصنعاء خلال حضوره للإحتفال بالمولد
  • مليشيا الحوثي تختطف مسؤولاً لدى منظمة أممية بصنعاء وتنقله إلى مكان مجهول
  • كنعاني: مزاعم بيع صواريخ باليستية إيرانية لروسيا كاذبة