بغداد اليوم -  بغداد 

أصدرت وزارة الخارجية، اليوم السبت (19 آب 2023)، بيان تضامن مع الأُمم المُتحدة في الذكرى العشرين لحادثةِ تفجيرِ مقر بعثة الأُمم المتحدة في بغداد عام 2003 الذي قضى خلاله اثنان وعشرونَ من العاملين فيها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجيَّة احمد الصحاف، في بيان صحفي، تلقته "بغداد اليوم" إن "وزارة الخارجيَّة تعبرعن تضامنها مع الأُمم المُتحدة وأجهزتها العاملة، في الذكرى العشرين لحادثةِ تفجيرِ مقر بعثة الأُمم المتحدة في بغداد عام 2003، الذي قضى خلاله إثنان وعشرونَ من العاملين فيها.

"

وأضاف أن "هذا الحادث يُعيدُنا من جديد إلى أهميَّة الوقوف لتعزيز إستجاباتنا الإنسانيَّة مهما كانت الظروف، فالإرهابُ يستهدفنا جميعاً ومسؤوليتُنا تضامُنيَّة تجاه مواجهته وإستمرار عملنا المُشترك لتقويضِ تأثير آيديولوجيّته في كل مكان". 

 وتابع أن "وزارةُ الخارجية تُثَمّنُ عالياً تلك التضحيات وتدعو للمزيد من العمل المُشتَرك في اليوم العالميّ للعمل الإنساني".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مناقشة أداء شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام

تستضيف وزارة الداخلية ورشة عمل أداء شرطة الأمم المتحدة الثالثة لرؤساء عناصر الشرطة، التي تقام للمرة الثالثة خارج مقر الأمم المتحدة، وتبحث إدارة الأداء لقادة شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام وقت الأزمات والحروب.
وتستضيف الإمارات هذه الورشة، بحضور دولي واسع، تأكيداً لثوابت الإمارات ومبادئها الراسخة في دعم الشرطة الدولية لتحقيق أهدافها في تعزيز السلم المجتمعي حول العالم.
بدأت الورشة بكلمة ترحيبية من وزارة الداخلية بالمشاركين، وأكدت دور الإمارات الرئيسي في تعزيز العمل والتنسيق الدولي المشترك في سبيل مجتمعات أكثر أمناً.
ويبحث قادة الشرطة عدداً من الموضوعات التي تعزز الأمن والسلام العالميين. وشهد التجمع مشاركة قادة الشرطة حول العالم، بحضور ضباط من دولة الإمارات.
وستنظم وزارة الداخلية جلسة على هامش الورشة، تتناول عملية «العدالة الخضراء».
وتستمر النقاشات حتى غداً الجمعة، والمتوقع الخروج بتوصيات يستفاد منها في تطوير الخدمات الشرطية، والارتقاء بالعمل وفق أفضل الممارسات للتغلب على جميع التحديات الحالية والمستقبلية. (وام)

مقالات مشابهة

  • اليوم..رشيد في كركوك لإحياء ذكرى وفاة عديله (جلال الطالباني)
  • مناقشة أداء شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: الأمين العام للأمم المتحدة شخصية غير مرغوب فيها
  • وزير الخارجية يلتقي في الحديدة المنسق المقيم للأمم المتحدة ورئيس بعثة أونمها
  • الخارجية النيابية تستدعي ممثلة العراق في الأمم المتحدة لعدم مغادرتها القاعة أثناء كلمة نتنياهو
  • الخارجية الروسية: ندين العدوان الإسرائيلي على لبنان وندعو لسحب قواتها
  • بغداد اليوم تنشر اسماء المشمولين بالقروض المدرة للدخل في وزارة العمل
  • بعد ان تأكدت ملامحه.. الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من غزو لبنان
  • وزارة العمل تبدأ صرف مرتبات العاملين بشركة الإلكترونات في سرت
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة