سام برس:
2025-02-24@00:49:50 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 30th, December 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
طھط¯ظٹظ† ظپط±ظ†ط³ط§ ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ظٹط§طھ ط§ظ„ط¹ط³ظƒط±ظٹط© ط§ظ„ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹط© ط§ظ„طھظٹ طھط³طھظ‡ط¯ظپ ط§ظ„ظ…ط³طھط´ظپظٹط§طھ ظپظٹ ظ‚ط·ط§ط¹ ط؛ط²ظ‘ط©طŒ ظˆظ„ط§ ط³ظٹظ…ط§ ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ظƒظ…ط§ظ„ ط¹ط¯ظˆط§ظ† ط§ظ„ط°ظٹ ط®ط±ط¬ ط­ط§ظ„ظٹظ‹ط§ ط¹ظ† ط§ظ„ط®ط¯ظ…ط©. ظˆطھط¹ط±ط¨ ط¹ظ† ظ‚ظ„ظ‚ظ‡ط§ ط¥ط²ط§ط، ظˆط¶ط¹ ظ…ط¯ظٹط± ط§ظ„ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ظˆط§ظ„ظ…ط±ط¶ظ‰ ظˆط§ظ„ط¹ط§ظ…ظ„ظٹظ† ظپظٹظ‡ط§.



ظˆطھط°ظƒظ‘ط± ظپط±ظ†ط³ط§ ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ ط¨ظˆط§ط¬ط¨ظ‡ط§ ظپظٹ ط§ظ„ط§ظ…طھط«ط§ظ„ ظ„ظ„ظ‚ط§ظ†ظˆظ† ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹ ط§ظ„ط¥ظ†ط³ط§ظ†ظٹ ط§ظ„ط°ظٹ ظٹظ†طµظ‘ ظپظٹ ظˆط¬ظ‡ ط§ظ„ط®طµظˆطµ ط¹ظ„ظ‰ ط­ظ…ط§ظٹط© ط§ظ„ط¨ظ†ظ‰ ط§ظ„طھط­طھظٹط© ط§ظ„ط§ط³طھط´ظپط§ط¦ظٹط©.

ظˆطھط¯ط¹ظˆ ظپط±ظ†ط³ط§طŒ ظ†ط¸ط±ظ‹ط§ ط¥ظ„ظ‰ ط­ط§ظ„ط© ط§ظ„ط·ظˆط§ط±ط¦ ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ط© ظپظٹ ظ‚ط·ط§ط¹ ط؛ط²ظ‘ط©طŒ ط­ظٹط« ط£طµط¨ط­طھ ط­ط§ظ„ط© ط§ظ„ظ…ط¯ظ†ظٹظٹظ† ظ…ظ†ط° ظˆظ‚طھ ط·ظˆظٹظ„ ط¬ط¯ظ‹ط§ ظ…ط±ظپظˆط¶ط©طŒ ط¬ظ…ظٹط¹ ط§ظ„ط£ط·ط±ط§ظپ ط¥ظ„ظ‰ ط§ظ„طھظپط§ظˆط¶ ظپظٹ ط£ط³ط±ط¹ ظˆظ‚طھ ظ…ظ† ط£ط¬ظ„ ط§ظ„طھظˆطµظ„ ط¥ظ„ظ‰ ظˆظ‚ظپ ط¥ط·ظ„ط§ظ‚ ط§ظ„ظ†ط§ط± ط¹ظ„ظ‰ ظ†ط­ظˆظچ ظپظˆط±ظٹ ظˆظ…ط³طھط¯ط§ظ… ط§ظ„ط°ظٹ ظٹظ…ط«ظ‘ظ„ ط§ظ„ط­ظ„ ط§ظ„ظˆط­ظٹط¯ ظ…ظ† ط£ط¬ظ„ ط¥ط¯ط®ط§ظ„ ط§ظ„ظ…ط³ط§ط¹ط¯ط§طھ ط§ظ„ط¥ظ†ط³ط§ظ†ظٹط© ط¨ظƒط«ط§ظپط© ظ…ظ† ط¬ظ…ظٹط¹ ط§ظ„ظ…ط¹ط§ط¨ط± ط§ظ„ظ…ط¤ط¯ظٹط© ط¥ظ„ظ‰ ظ‚ط·ط§ط¹ ط؛ط²ظ‘ط©طŒ ظˆط¥ط·ظ„ط§ظ‚ ط³ط±ط§ط­ ط¬ظ…ظٹط¹ ط§ظ„ط±ظ‡ط§ط¦ظ† ظˆط­ظ…ط§ظٹط© ط¬ظ…ظٹط¹ ط§ظ„ظ…ط¯ظ†ظٹظٹظ†.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ظ ظٹط ط ظ ظ ط طھط ط ظ ط ظٹ

إقرأ أيضاً:

نقد الهلوسة..!!

 

محمد القعود

كنت برفقة اثنين من الأصدقاء نتحدث حول شؤون وشجون الأدب والنقد.. وتشعّب بنا الحديث ، وشرّق وغرّب، ولمّح وعرّض ، فقال صديقي الأول وهو من المشتغلين بالأدب وهمومه:

معظم ما يكتب تحت باب النقد الأدبي هو مجرد “شخابيط” وخواطر وكلمات “خبط ونسخ ولصق “..وتجميع لتعابير ومصطلحات ” م

لطوشة ومسروقة ومنسوخة وممسوخة ومستلة” من دراسات وكتابات نقدية لكتَّاب ونقاد من الخارج ..إنها كتابات تعاني من فقر المعرفة والإجادة والإبداع.. كتابات “استعراضية” وسطحية لإشعار الآخرين بمدى ما لديهم من مصطلحات وكلمات وسكوكات لفظية محفوظة وملطوشة..!

وبحركة مسرحية قذفنا بسؤاله:

أليس كذلك ياااااااجماعة الخيييير.؟!

وأشعل سيجارته مستمتعاً بصمتنا وعدم ردنا. وتركنا ليذهب لقضاء بعض أعماله…!!

***

أما صديقي الذي بقي معي فقد كان أحد الأصدقاء ممن لديهم شغف بالقراءة الجادة والمتابعة المستمرة لمعظم ما ينشر من إصدارات وكتابات في مجال النقد والأدب.. فقد قال ساخرا:

يا عزيزي إن كل تلك الكتابات “العاهات” التي يقولون عنها نقدية، هي للأسف أشبه بتلك الكتابات التي يخطّها هواة الشخبطة على جدران الحمامات العامة ومقاعد الباصات الخلفية وجدران الأزقة والشوارع.. كتابات مليئة بعبارات ومعاني الإسفاف والتفاهة والجهل والقذع وتضخم الذات وادعاء البطولة والإساءة والغرور والمبالغة في الثناء والمدح والخرط وفي الذم والقدح والسخرية.. كتابات هلس وشطح ونطح وجوع وجنس ومراهقة وتضخيم وتقزيم وأوهام وشعوذة ..كتابات تعكس مدى الخواء الذي يسكن عقول أصحابها ..!!

وحين أبديت له امتعاضي من تعبيره ومخالفتي لوجهة نظره وأسلوب طرحه وسخريته..!!

رد بتخابث:

طيب.. وماذا تسمّي تلك الهراءات أو القراءات التعيسة والشطحات العابرة للقارات والحارات..؟!

قلت: وجهة نظر.

ضحك بطريقة مستفزة ثم قال بسخرية:

وجهة نظر يا نظر..!

وأعقب ذلك بجمل متلاحقة قاسية من أهونها :

يا رجل قل كلمة حق وأطلقها في وجه جميع الموهومين بالعظمة وشخاطيطهم وكتاباتهم السقيمة ..!

وحين وجدني في حالة صمت..

أطلق قهقهة عالية ..أعقبها بكلمة ممطوطة وساخرة:

جبااااااان..!

وتركني في حالة وجوم وذهول وغضب..!!

مقالات مشابهة