بوابة الوفد:
2024-10-06@06:50:13 GMT

الهدوء يسيطر على طرق وميادين ومحاور الشرقية

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

تشهد اليوم السبت، الطرق والميادين والشوارع الرئيسية، بمراكز ومدن محافظة الشرقية، هدوء وسيولة مرورية، وذلك وسط انتشار لرجال المرور واللجان المرورية التي تقوم بالفحص والتأكد من التراخيص .

 

يأتى ذلك لتوقف العمل بالمصالح الحكومية، فى العطلات الرسمية وخاصة يومي الجمعة والسبت، بسبب تخفيف الضغط علي محافظة الشرقية وخاصة مدينة الزقازيق التي يقع بها أغلب المؤسسات والهيئات الحكومية، إلى جانب المدارس والجامعات التي تستقبل مئات الآلاف من الطلاب من مختلف مراكز ومدن المحافظة.

 

هذا وتشهد عدد من المناطق بالطرق والتقاطعات في مدن ومراكز محافظة الشرقية انتشار لرجال المرور في المحاور والإشارات على مدار اليوم، للقضاء على أى اختناقات مرورية قد تحدث، ولتيسير حركة السير أمام المواطنين ومنع تكدس السيارات وخاصة خلال أوقات الذروة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرقية الطرق الوفد الزقازيق سيولة مرورية

إقرأ أيضاً:

بريطانيا.. يكسرون ذراع مريض لإجباره على الهدوء

بعد نزاع قضائي امتد 10 سنوات، وافقت مستشفى رعاية خاصة في بريطانيا على دفع تعويض لأسرة مريض متوحّد يعاني من صعوبات تعليمية، بعدما كسر موظفوها ذراعه لإجباره على الهدوء، خلال إصابته بنوبة ذعر.

وفقاً لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، رفعت أسرة المريض المتوحد جيمي نيوكومب (29 عاماً)، دعوى قضائية ضد "سيغنت هيلث كبير"، بعدما ألحق موظفوها بالمريض ضرراً جسدياً كبيراً، ولم يسعفوه على مدى ساعة.

تفاصيل الحادثة

جاء في نص الدعوى أنه في لحظات من ثورة المريض جيمي عام 2014، قيّده موظفو "سيغنت هيلث كبير"، بعنف ودفعوه إلى الحديقة، وهو لا يزال بسن الـ19 عاماً.
نتيجة تقييد موظفي أحد أكبر مستشفيات رعاية المرضى العقليين في المملكة المتحدة، أصيب المريض بكسر في ذراعه اليمنى، بل وتركه الموظفون دون علاج لمدة 24 ساعة.
وكشفت الدعوى أن جيمي تعرض لمزيد من الاعتداءات البدنية في ديسمبر (كانون الأول) 2014 ويناير (كانون الثاني) 2015، تخللتها معاملة مهينة، مثل تجاهل الرعاية الشخصية، وحرمانه من الحصول على المياه الساخنة لمدة ثلاثة أسابيع.


الأسرة تقدم الدليل

كانت اللحظة الفاصلة مع تهديد الطبيب المشرف على حالته بأهمية إرساله إلى وحدة تأهيل بعيدة جداً، ومنعهم من رؤيته، لكن العائلة رفضت الأمر، وبدأت تتكشف الأعمال المهينة التي يرتكبونها بحقه، وبحق مرضى آخرين.
تمكنت الأسرة من تقديم أدلة لإثبات صحة ادعائها، لاسيما كسر ذراعه، لكن إدارة المصحة المعقلية ورغم اعترافها بالكسر نفت ما اعتبرته مزاعم، وعرضت المال كنوع من التعويض، لكن الأسرة رفضت الأمر.


"حياة مشروعة"

بعد التجربة السيئة، أطلقت جولي نيوكومب، والدة جيمي، منظمة لحماية حقوق المتوحدين، فاستطاعت ضم مئات الآعضاء، وحملت اسم "حياة مشروعة".
وقالت لصحيفة إندبندنت بأنّ ما حصل لابنها كان مروعاً، لكن للأسف لا يزال يحدث للكثيرين، إلا أنه بعد 10 سنوات على القضية لا بد من رفع الصوت ووضع النقاط على الحروف، كي تتراجع هذه الانتهاكات، من أجل القضاء عليها كلياً.
وكشفت أن الأسرة قبلت بالتعويض، دون تحديده. وأضافت: "لكن الأكيد لا يمكن لأي مبلغ أن يصلح الضرر الذي لحق بجيمي جسدياً ومعنوياً".

 

مقالات مشابهة

  • انتظام مروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة "صور"
  • نشرة الأسبوع.. سيولة مرورية عالية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة تزامنًا مع ذكرى انتصارات أكتوبر
  • تركيب مطبات صوتية بطرق محافظة الشرقية للحد من الحوادث
  • عدد السجلات التجارية في محافظة جنوب الشرقية تقفز 37.4%
  • ضبط 1652 مخالفة مرورية و3150 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بكفر الشيخ
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة مرورية بطرق ومحاور القاهرة الكبري
  • سيولة مرورية على طرق ومحاور القاهرة والجيزة صباح اليوم
  • لتحقيق الانضباط..حملات مرورية مكبرة بالعاصمة
  • من بينها الشرقية.. ضباب متباين الشدة على أجزاء من 3 مناطق
  • بريطانيا.. يكسرون ذراع مريض لإجباره على الهدوء