قال اللواء أحمد هشام الخبير الأمني إنَّ تغيير أبواب السيارة سواء كان ذلك عن طريق تلفها أو حادث ما، لا يستوجب مراجعة المرور وعمل إجراءات الفحص الفني للسيارة لأن التغييرات لم تطرأ على الموتور أو الشاسيه، وأن أعمال الصيانة الخارجية ليس لها أي مراجعة للمرور.

أعمال الصيانة الخارجية لا تستوجب الفحص الفني في المرر

وأضاف الخبير الأمني،، في حديثه لـ«الوطن» أنَّه يجب مراجعة المرور في حالة كسر زجاج السيارة وذلك لتركيب الملصق الإلكتروني في حالة إذا كان تالفًا يتم استبدال الشريحة الذكية بشريحة أخرى أمام في حالة وجوده سليمًا يتمّ نقله إلى الزجاج الجديد سواء عن المهندس المتخصص في أعمال الصيانة أو عن طريق الفني في المرور للتأكد من عمله بشكل جيد.

أمور كثيرة تستوجب الفحص الفني للسيارة

وتابع أنَّ الفحص الفني للسيارة في المرور يشترط القيام به في أمور عديدة منها نقل ملكية السيارة ووجود تغيير في الموتور أو تعرض السيارة لحادث كبير يؤدي إلى حدوث تلفيات في الشاسيه، وأن الفحص الفني للموتور والشاسيه الغرض منه الاطمئنان إلى أن السيارة لم يطرأ عليها أي تغييرات دون إثباتها في ملفها بالمرور.

إجراءات تجديد رخصة السيارة أونلاين

- الدخول إلى منصة مصر الرقمية.

- اختيار تسجيل مستخدم جديد.

- ادخل البيانات الأساسية المطلوبة للتسجيل على الموقع الإلكتروني، والتي تتمثل فيما يلي: 

* الاسم من واقع بطاقة الرقم القومي. 

* البريد الإلكتروني «يجب أن يكون مفعلًا». 

* كلمة المرور، ثم تأكيدها.

* العنوان، والوظيفة، والجنسية.

* رقم المحمول، والرقم القومي.

* المقطع الأول لاسم الأم.

* رقم المصنع.

* المحافظة.

- ادخل رمز التحقق.

- اضغط على «سجل الآن». 

- اختار «تجديد رخصة السيارة».

- يجيب دفع جميع الرسوم والمخالفات والتأمين لإجراء عملية تجديد الرخصة.

- لا يجوز تجديد رخصة السيارة في حالة وجوب الفحص الفني أو وجود حظر بيع أو عدم وجود ملصق إلكتروني​​​.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرور تجديد الرخصة حوادث الفحص الفنی فی حالة

إقرأ أيضاً:

صبا مبارك تعيش حالة كبيرة من النشاط الفني

متابعة بتجــرد: تعيش الفنانة صبا مبارك حالة كبيرة من النشاط الفني في الأشهر الأخيرة، واستطاعت تحقيق نجاحات بارزة خلال الأعمال التي قدمتها؛ إذ إن حصيلة ما قدمته خلال النصف الأول من العام بطولة مسلسلين، والمشاركة بظهور خاص في فيلم، إضافة إلى استعدادها لبطولة مسلسل جديد؛ ليسجل ثالث بطولاتها الدرامية هذا العام، لتضع نفسها ضمن الأبرز في الدراما المصرية هذا العام.

“بين السطور” يخطف الأنظار

صبا مبارك استقبلت عام 2024 بعرض مسلسل “بين السطور” في أواخر يناير الماضي بعد أشهر من التأجيل؛ ليخطف العمل بعد عرض حلقاته الأنظار ويحقق نجاحاً كبيراً على المستويين الجماهيري والنقدي، حيث ناقش العمل خلال أحداثه موضوعاً اجتماعياً مهماً بأحداث مثيرة، اعتمدت على التشويق ووجود الألغاز التي بحث المشاهدون عن حلها طوال الحلقات.

ومع عرض حلقات مسلسل “بيت السطور” كانت صبا مبارك قد تعاقدت على بطولة مسسل بعنوان “لحظة غضب” من 15 حلقة للعرض حصرياً على منصة watch it في موسم دراما رمضان 2024، ولاقى العمل قبولاً من الجمهور الذي حرص على متابعة أحداثه التي اعتمدت على التشويق مع وجود لمحة كوميدية، وشارك في بطولته: محمد شاهين، علي قاسم، ناردين فرج، وسارة عبد الرحمن.

ظهور خاص في “السرب”

وفور انتهاء شهر رمضان 2024 تم الإعلان عن عرض فيلم “السرب” في أول مايو بعد عامين كاملين من التأجيل، حيث تشارك صبا مبارك بظهور خاص خلال أحداث العمل الذي يقوم ببطولته أحمد السقا ويظهر فيه عدد كبير من الفنانين على رأسهم: نيللي كريم، محمد ممدوح، شريف منير، دياب، عمرو عبد الجليل مصطفى فهمي، وضيوف الشرف آسر ياسين، محمود عبد المغني، محمد فراج، كريم فهمي، وأحمد صلاح حسني.

“وتر حساس” ثالث بطولات صبا مبارك هذا العام

وتستعد صبا مبارك لبطولة ثالث مسلسلاتها هذا العام، حيث تبدأ تصوير مسلسل “وتر حساس” يوم الجمعة المقبل بعد أسابيع من التحضيرات والتعاقد مع الفنانين المشاركين في البطولة، وتتمحور الأحداث حول الخيانة الزوجية، من خلال 3 سيدات هن: صبا مبارك التي تعمل طبيبة، وإنجي المقدم وتعمل محامية، وهيدي كرم التي تشغل منصباً إدارياً في إحدى المصالح؛ حيث يظهر محمد علاء في دور مهندس ديكور ومتزوج من إنجي المقدم، وتكشف الأحداث العديد من المفاجآت.

مسلسل “وتر حساس” مكوَّن من 45 حلقة، تأليف أمين جمال، وإخراج وائل فرج، وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية. وبطولة: صبا مبارك، محمد علاء، إنجي المقدم، هيدي كرم، هاجر عفيفي، تقى حسام، محمد العمروسي، لبنى ونس، تميم عبده، ومقرر عرض العمل في موسم الأوف سيزون، وتحديداً قبل نهاية العام الجاري. ويجمع المسلسل صبا مبارك ومحمد علاء والمخرج وائل فرج بعدما قدموا “بين السطور”.

main 2024-07-03 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • صبا مبارك تعيش حالة كبيرة من النشاط الفني
  • ارتياح في الشارع عقب تجديد الثقة .. "توفيق" وزيرًا للداخلية
  • بعد تجديد الثقة.. من هو أحمد ضاهر نائب لـ وزير التربية والتربية والتعليم الفني
  • حادث انقلاب موتوسيكل يتسبب في إصابة شخصين بأكتوبر
  • حادث انقلاب ميكروباص ينتهي بوفاة شخص وإصابة 19 آخرين بقنا
  • تغيير مفاجئ في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تجديد ولاية بعثة "أونمها" في الحديدة على جدول أعمال مجلس الأمن للشهر الجاري
  • لاعبو النصر تحت الفحص الخميس المقبل
  • حادث انقلاب ميكروباص على الطريق الأوسطى ينتهي بإصابة 6 أشخاص
  • النشرة المرورية.. خريطة الكثافات في القاهرة والجيزة