صدى البلد:
2024-07-07@07:25:11 GMT

أفعال تنجي الأسرة من الكرب والهم.. أزهري يكشف عنها

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

قال الشيخ إبراهيم الدسوقي، أحد علماء الأزهر الشريف، إذا جاءت البسملة وهي "بسم الله الرحمن الرحيم"، في البيوت وأصبحت على لسان الأب والأم نجى الله الأسرة من الكروب.

 

وأضاف "الدسوقي"،  عبر فضائية "صدى البلد 2"،: "لو كانت الدنيا في اليد وحكمنا الله في المشاكل الزوجية حل الله كل الكروب، ولو تصدق الإنسان الذي لديه هم أو غم وعمل جمعية من الله سيقبضها الأول لأن الله غني عن العالمين".


وأشار: "للأسف الشديد تركنا الأصول جانبا وأصبح كل شخص يحكم هواه لذلك أصبح الزوج في وأدى والزوجة في وادي آخر لا يجتمعون على سجادة واحدة لذلك السيطرة قليلة في البيوت وأصبح للشيطان أعوان في هيئة زوج وزوجة".

علامات قبول العمل الصالح

قال الشيخ عماد درويش، من علماء الأزهر الشريف، إنه لكي يكون العمل مقبولا عند الله سبحانه وتعالى لابد أن يكون به شرطان، وهما: أن يكون العمل خالصا صوابا، موضحا أن خالصا تعني أن يكون العمل لله، بينما صوابا تعني أن يكون العمل على سنة رسول الله.

وأضاف درويش خلال لقاء مسجل له ، أنه إذا قام الشخص بعمل غير مخلص فيه لله سبحانه وتعالى، يكون العمل محبطا، مشيرا إلى قول الله تعالى: "أنا أغنى الشركاء عن الشرك .. فمن عمل عملا أشرك فيه معي غيري .. تركته وشريكه".

وتابع قائلا: "لما واحد يعمل عمل ولم يخلص فيه تماما لـ وجه الله سبحانه وتعالى، فربنا بيقوله العمل ده انت مقصدتش بيه وجهي أنا .. فخذ ثوابك من غيري".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البسملة علماء الازهر یکون العمل أن یکون

إقرأ أيضاً:

تعرف على توقعات برج الأسد اليوم 7 يوليو 2024

عالم الأبراج واحد من أكثر العلوم التي تشغل بال الكثير من الأشخاص، ولكل برج الخصائص والسمات الخاصة به التي تميزه عن غيره، وهذه السمات تحدد شخصية كل شخص ينتمي لهذا البرج.    

 

ويستطيع علماء الفلك توقعات ماسيحدث لأصحاب كل برج في يومهم في كلًا من الجوانب الصحية، العاطفية، المهنية وغيرها، وبعض الأشخاص يحرصون على معرفة هذه التوقعات لذا توفر جريدة "الفجر" الإلكترونية لقرائها توقعات الأبراج التي ينتمون إليها.   

  تعرف على توقعات برج الأسد   على الصعيد الصحي: 

صحتك تحتاج إلى بعض الاهتمام اليوم. قد تشعر ببعض الإرهاق نتيجة لضغوط العمل أو الحياة اليومية، من المهم أن تمنح نفسك وقتًا للراحة والاسترخاء، ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تساعدك في التخلص من التوتر وتحسين حالتك النفسية، احرص أيضًا على تناول وجبات غذائية متوازنة ومريحة لصحتك العامة.

 على الصعيد المهني:    

 

اليوم هو يوم مليء بالمهام التي تختبر كفاءتك وقدرتك على التكيف، سيتطلب منك العمل اهتمامًا كبيرًا بالتفاصيل وقدرة تنظيمية عالية، قد تبرز مهاراتك التنظيمية أمام رؤسائك، مما يجعلك متميزًا في مكان العمل. ستكون لديك فرصة لأخذ زمام المبادرة وإظهار قدراتك الإبداعية، يمكن أن يكون هذا اليوم نقطة تحول في مسارك المهني إذا أحسنت استغلال الفرص المتاحة.

 

على الصعيد العاطفي:  

 

اليوم يجلب معه مشاعر وتفاعلات غير متوقعة على الصعيد العاطفي، إذا كنت في علاقة، فقد تجد أن التواصل هو المفتاح لحل أي خلافات، حاول أن تكون مستمعًا جيدًا وتفهم احتياجات شريكك بعمق، قد يتطلب الأمر ممارسة الصبر والتعامل بحساسية مع المشاعر، إذا كنت عازبًا، فقد يكون هذا اليوم فرصة للقاء شخص جديد يثير اهتمامك، كن منفتحًا على فرص الحب الجديدة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على توقعات برج الأسد اليوم 7 يوليو 2024
  • ملامح الحل تتبلور في غزة ولبنان ليس بمنأى عنها.. لقاء قريب بين الحزب وممثلي بكركي
  • تقرير عبري يكشف استعداد الجيش الإسرائيلي لواقع مختلف في غزة قد لا يكون أقل تعقيدا
  • ببص برة وبعاكس.. علاء مرسي يكشف تفاصيل علاقته بزوجته|سبب رغبته في مقابلة ياسمين عز
  • محافظ الشرقية الجديد يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الفتح بالزقازيق
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول
  • بعيداً عن السياسة
  • سر كلمات أوصى بها النبي.. «حياتك هتتغير لو حرصت عليها»
  • برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر
  • فتاوى :يجيب عنها فضيلة الشيخ د. كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام لسلطنة عُمان