اتهم جنرال أمريكي سابق ألمانيا والولايات المتحدة بالافتقار إلى الحسم في دعم أوكرانيا، بسبب ترددهما المستمر في تقديم أسلحة نوعية مثل طائرات "إف-16"، وصواريخ كروز.

وقال القائد السابق للقوات الأمريكية في أوروبا, بن هودغز، في مقابلة مع صحيفة "تاجس شبيغل" الألمانية، اليوم السبت، "هل يريد الغرب حقاً انتصار أوكرانيا؟ إيماني بذلك يتلاشى"، مضيفاً أنه بالرغم من أن الحكومة الأمريكية تسمح الآن لحلفائها بتسليم طائرات مقاتلة من طراز "إف-16" لأوكرانيا، فإن التردد الطويل قبل التسليم هو "مثال على الافتقار إلى الحسم لمساعدة أوكرانيا على الانتصار".


وانتقد هودغز تردد ألمانيا أيضاً في اتخاذ قرار بشأن تسليم صواريخ كروز من طراز "تاوروس"، موضحاً أنه إذا أخفقت أوكرانيا في هجومها المضاد، "فسيتعين تحميل المسؤولية لحكومتي الولايات المتحدة وألمانيا"، مؤكداً أنه يمكن تجنب الإخفاق إذا تصرف البلدان بشكل حاسم الآن. 

إف 16 تقترب من #أوكرانيا.. هل تنفذ موسكو وعيدها؟ https://t.co/uLToiGMM1l pic.twitter.com/axCUrSN9DU

— 24.ae (@20fourMedia) August 18, 2023 وتطالب أوكرانيا منذ فترة طويلة الحكومة الألمانية بتسليمها صواريخ كروز من طراز "تاوروس" للدفاع عن نفسها ضد روسيا. ولا تزال برلين متحفظة إزاء هذا المطلب، حيث تساورها مخاوف من استخدام الصواريخ في استهداف أراضٍ روسية.
وذكر هودغز أن العامل الحاسم في نجاح الجيش الأوكراني هو "القدرة على تنفيذ هجمات دقيقة لمسافات طويلة".
وقال: "حينها لن يعد بإمكان الروس السيطرة على شبه جزيرة القرم. سيكون من الخطير جداً بالنسبة لأسطولها في البحر الأسود والقوات الجوية مواصلة العمليات هناك"، موضحاً أن الأسلحة الدقيقة بعيدة المدى يمكن أن تساعد أيضا في تسريع تدمير المدفعية واللوجستيات والبنية التحتية للنقل الخاصة بروسيا.
وبحسب بيانات هولندا والدنمارك، وافقت الولايات المتحدة، أمس الجمعة، على تسليم طائرات مقاتلة من طراز "إف-16" إلى أوكرانيا. ووافق البلدان من قبل على تسليم المقاتلات إلى أوكرانيا.
ويعتزم البلدان أيضاً تدريب طيارين أوكرانيين، إلا أنه من المتوقع أن يستغرق الأمر عدة أشهر قبل بدء التسليم. ويحتاج تسليم هذا النوع من الأسلحة إلى موافقة من واشنطن بسبب تصنيعه في الولايات المتحدة. وقالت الحكومة الأمريكية أول أمس الخميس، إنها تريد تمكين الدنمارك وهولندا من تسليم المقاتلات بسرعة لأوكرانيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أمريكا ألمانيا من طراز

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن الاستيلاء على بلدة جديدة شرق أوكرانيا

أعلنت روسيا، اليوم السبت 27 يوليو، سيطرتها على بلدة جديدة شرق أوكرانيا حيث تواصل تقدمها البطيء منذ أشهر بدون تحقيق خرق كبير في هذه المرحلة.

روسيا تصف حفل افتتاح الأولمبياد في باريس بـ"الفشل الذريع" أعلى هيئة دينية في روسيا الاتحادية تهدي وسام الفخر لوزير الأوقاف

وقالت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إن "وحدات من مجموعة القوات المركزية حررت بلدة لوزوفاتسكي".

 

تقع هذه البلدة شرق مدينة بوكروفسك في قطاع أوتشريتين حيث تقدمت القوات الروسية بسرعة نسبيًا في الأشهر الأخيرة.

 

بدأت روسيا تكتسب المزيد من الأرض منذ فشل الهجوم الأوكراني المضاد الكبير في صيف 2023 وسقوط أفدييفكا في فبراير.

 

وتواجه القوات الروسية جيشا اوكرانيا يفتقر إلى الأسلحة والذخيرة مع تراجع المساعدات الغربية ويواجه صعوبات في التجنيد.

 

وأدى قصف روسي أيضا إلى مقتل فتى يبلغ 14 عامًا واصابة 12 بجروح بينهم ستة أطفال في منطقة سومي (شمال) وخمسة آخرين في دونيتسك (شرق) بحسب سلطات المنطقتين.

 

وأشار مصدر في الدفاع الأوكراني أيضا إلى أن كييف استهدفت ليلا بمسيرات مصفاة وثلاثة مطارات في روسيا في مناطق ساراتوف وريازان ومورمانسك.

 

وأكد هذا المصدر أيضا أن ثلاث مروحيات عسكرية روسية تعرضت لـ"أعمال تخريب" في منطقة موسكو.

 

من جهتها أفادت وزارة الدفاع الروسية أنها دمرت عدة مسيرات أوكرانية ليل الجمعة والسبت.

 

وأكد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا هذا الأسبوع أن كييف مستعدة للتفاوض على السلام مع روسيا إذا فعلت ذلك "بحسن نية".

 

من جهتها تحدثت موسكو عن تصريحات "متناقضة" لمسؤولين أوكرانيين حول هذا الموضوع. واقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تتنازل أوكرانيا لروسيا عن أربع مناطق من البلاد وتتخلى عن فكرة الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو" مقابل إنهاء الحرب.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن سيطرتها على بلدتين جديدتين شرقي أوكرانيا
  • جنرال إسرائيلي: هذا الوقت يحتاج قرارات تاريخية لا خطابات لامعة
  • جنرال إسرائيلي: هذا الوقت يحتاج قرارات تاريخية وليس خطابات لامعة
  • القوات الروسية تدمر مدفعاً أمريكي الصنع ومستودعاً للذخيرة في خيرسون
  • قتلى جراء هجمات على أوكرانيا
  • هل كانت أوكرانيا تخطط لضرب العمق الروسي دون علم أمريكا.. اتصال سري بين موسكو وواشنطن يبحث التفاصيل
  • روسيا تعلن الاستيلاء على بلدة جديدة شرق أوكرانيا
  • مقاتلة روسية تعترض طائرات بريطانية فوق البحر الأسود
  • والد أنجلينا جولي ينتقد مواقفها حول حرب غزّة: “الأمم المتحدة تغذّيها بالدعاية”
  • النفط في طريقه لتسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي