بوابة الوفد:
2024-09-18@23:48:26 GMT

مفاجأت جديدة في حالة الطقس حتى الأربعاء المقبل

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

تشهد البلاد خلال الفترة الحالية حالة من الاستقرار في حالة الطقس نظرًا لأننا في فصل الصيف الذي يتسم بإرتفاع شديد في درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة على كافة أنحاء البلاد.

حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف درجات الحرارة الأرصاد: فرص سقوط أمطار خلال الـ 72 (شاهد) طقس حار رطب 

وفي هذا الصدد، كشفت الهيئة العامة للارصاد الجوية حالة الطقس، موضحة أن هناك استمرار للتحسن النسبي في درجات الحرارة علي الرغم من الأجواء الحارة التي تسيطر على كافة الأنحاء بسبب نسبة الرطوبة التي تزيد الاحساس بحرارة الطقس، ليسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للحرارة رطب ليلا عل ىشمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وذلك حتى الاربعاء المقبل.

سقوط أمطار 

وأوضحت، أن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء قد تصل لحد السيول على مرتفعات سانت كاترين تمتد خفيفة إلى مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، فضًلا عن  ظهور السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

 

اضطراب الملاحة البحرية 

كما حذرت الهيئة من اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس ليصل نشاط الرياح إلى (50 - 60) كم / ساعة وارتفاع الموج (2.5 -3 ) متر، لافتة إلى أن هناك شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية القريبة والسريعة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، ونشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

نصائح للمواطنين 

وناشدت، المواطنين بضرورة عدم التعرض المباشرة لاشعة الشمس ولاسيما وقت الظهيرة، وشرب السوائل بكثرة، وارتداء الملابس الفضفاضة أثناء الخروج، ومتابعة النشرات الجوية بإستمرار لمعرفة حالة الطقس.

 

وجاءت درجات الحرارة كالاتي:

القاهرة العظمى 33 درجة والمحسوسة 35 درجة والصغرى 25 درجة

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23 درجة 

مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة

سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة

قنا العظمى 44 درجة والصغرى 27 درجة

أسوان العظمى 45 درجة والمحسوسة 46 والصغرى 29 درجة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الطقس الطقس درجات الحرارة ارتفاع نسب الرطوبة طقس حار رطب شبورة مائية القاهرة الکبرى درجات الحرارة درجة والصغرى حالة الطقس مناطق من

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس في مصر اليوم: سحب كثيفة وأجواء معتدلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تأثر محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية والغربية ومدن القناة وشمال وجنوب الوجه البحري بظاهرة جوية تؤثر بشكل ملحوظ على الطقس اليوم.

حيث تشير التوقعات إلى تكاثر السحب، مما يساهم في تقليل الإحساس بدرجات الحرارة في هذه المناطق.

ظاهرة جوية تؤثر على الطقس

وفقًا لتقرير الهيئة، يتوقع أن تشهد محافظات شمال البلاد وشمال الدلتا، بما في ذلك القاهرة ومدن القناة، تكاثرًا للسحب غير الممطرة اليوم. سيسود طقس غائم جزئيًا معظم ساعات النهار بسبب وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا. 

ويُنتظر أن يقل الإحساس بدرجات الحرارة خلال معظم ساعات النهار وحتى بداية المساء، كما سيترافق مع نشاط للرياح الشمالية الغربية المعتدلة، مما يعزز من تلطيف حالة الطقس في تلك المناطق.

درجات الحرارة المتوقعة

توضح بيانات الأرصاد الجوية درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء، 18 سبتمبر 2024، كما يلي:

محافظات القاهرة الكبرى والدلتا:

القاهرة: العظمى 34 درجة مئوية، المحسوسة 36 درجة مئويةالعاصمة الإدارية: العظمى 34 درجة مئوية، المحسوسة 36 درجة مئوية6 أكتوبر: العظمى 35 درجة مئوية، المحسوسة 37 درجة مئويةبنها: العظمى 34 درجة مئوية، المحسوسة 36 درجة مئويةدمنهور: العظمى 33 درجة مئوية، المحسوسة 36 درجة مئويةوادي النطرون: العظمى 35 درجة مئوية، المحسوسة 37 درجة مئويةالزقازيق: العظمى 34 درجة مئوية، المحسوسة 36 درجة مئويةشبين الكوم: العظمى 33 درجة مئوية، المحسوسة 35 درجة مئويةالإسماعيلية: العظمى 34 درجة مئوية، المحسوسة 36 درجة مئويةالسويس: العظمى 34 درجة مئوية، المحسوسة 36 درجة مئوية

المحافظات الساحلية:

الإسكندرية: العظمى 34 درجة مئوية، المحسوسة 36 درجة مئويةالعلمين: العظمى 35 درجة مئوية، المحسوسة 38 درجة مئويةمطروح: العظمى 38 درجة مئوية، المحسوسة 40 درجة مئويةبورسعيد: العظمى 30 درجة مئوية، المحسوسة 33 درجة مئويةدمياط: العظمى 30 درجة مئوية، المحسوسة 33 درجة مئويةتأثير الأجواء على الأنشطة اليومية

من المتوقع أن يؤثر الطقس الغائم جزئيًا والرياح المعتدلة بشكل إيجابي على الأنشطة اليومية في المناطق المتأثرة. 

 

مقالات مشابهة

  • العظمى 34 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر
  • حالة الطقس في مصر اليوم: سحب كثيفة وأجواء معتدلة
  • حار رطب.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • حرارة ورطوبة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الأربعاء
  • تحسن ملحوظ.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 في مصر
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • ‎هيئة الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس غدا.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء.. العظمى في القاهرة 33 مئوية
  • 3 ظواهر جوية.. توقعات حاة الطقس غدًا بالقاهرة والمحافظات
  • حالة الطقس اليوم.. رياح على أغلب الأنحاء والرطوبة تصل 90