أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، انطلاق المرحلة الأولى من الحملة القومية للقضاء على البلهارسيا في 5 مراكز ومدن بالمحافظة، برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وتعليمات الدكتورة إلهام محمد محمود، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وإشراف الدكتور طارق الشربيني، وكيل المديرية.

مسح ميداني لـ10% من سكان ريف كفر الشيخ

وصرحت الدكتورة أماني القرش، مدير إدارة للأمراض المتوطنة بمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، أنّه تم التجهيز للحملة القومية للقضاء على البلهارسيا، والتي من المُقرر أنّ تنطلق صباح الأحد الموافق 20 أغسطس 2023، وسيتم خلال هذه الحملة إجراء مسح ميداني لـ10% من سكان ريف محافظة كفر الشيخ، لعلاج الحالات الإيجابية للبلهارسيا.

المرحلة الأولى من الحملة تشمل 5 مراكز ومدن بكفر الشيخ

وأكدت أنّ المرحلة الأولى من الحملة القومية للقضاء على البلهارسيا تشمل 5 مراكز ومدن بمحافظة كفر الشيخ وهي «كفر الشيخ، ودسوق، والرياض، وفوه، وسيدي غازي»، مشيرةً إلى أنّ هذه الحملة تأتي ضمن خطة الدولة للقضاء على الأمراض المتوطنة، والحرص على تحسين الأوضاع الصحية للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مسح ميداني صحة كفر الشيخ المرحلة الأولى کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

إقبال على شواطئ مصيف بلطيم بكفر الشيخ.. «زوار من كل مكان»

شهدت شواطئ مدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، إقبالًا كبيرًا من المصطافين في أيام الإجازات بالتزامن مع بدء فصل الصيف رسميًا وفلكيًا، في ظل توفير كافة سُبل الراحة لزوار المدينة القادمين من كافة محافظات الجمهورية.

انتشار الباعة الجائلين

وانتشر الباعة الجائلين بسلعهم المتنوعة على شواطئ مدينة مصيف بلطيم لبيعها إلى كافة رواد الشواطئ من «مأكولات، ومشروبات، وألعاب أطفال مختلفة، وملابس»، بينما حرص مسؤلو الوحدة المحلية على تكثيف أعمال النظافة، ورفع المخلفات من الشواطئ.

كما حرص مسؤلو الوحدة المحلية على إجراء جولات ميدانية بالشواطئ، لمتابعة الالتزام من العاملين، وفرض التعليمات المنصوص عليها، بالإضافة إلى التشديد على عدم إلقاء القمامة، والحفاظ على المظهر الجمالي للشواطئ في مدينة مصيف بلطيم.

موسم صيف 2024

وأنهت مدينة مصيف بلطيم كل استعداداتها، في وقت سابق، لموسم صيف 2024، لاستقبال أكثر من 3 ملايين زائر خلال الموسم، بـ6 شواطئ جميعها مجانية وبدون أي رسوم، وهي «الفنار، والنرجس، والزهراء، والسلام، والأمل، والفيروز».

وتطل شواطئ مدينة مصيف بلطيم على ساحل البحر المتوسط بطول 11 كيلومترًا، وهي أكثر مناطق مصر تطرفًا إلى الشمال بطول 40 كيلومترًا في عرض البحر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • 233 منشأة طبية معتمدة كليًا ومبدئيًا بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق التغطية الصحية الشاملة
  • تفاصيل طرح قطعة أرض متميزة في مدينة بيلا بكفر الشيخ.. المتر بـ1800 جنيه
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • إقبال على شواطئ مصيف بلطيم بكفر الشيخ.. «زوار من كل مكان»
  • انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بمركز ومدينة الرياض بكفر الشيخ غدا
  • تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ
  • المنوفية تُطلق حملة ميدانية للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025
  • قبل ترويجها.. ضبط طن جبنه مجهولة المصدر بها حشرات في حملة لمراقبة الأغذية بكفر الدوار
  • الكشف على 1230 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ