السومرية نيوز – محليات

حذر مصرف الرافدين، اليوم السبت، حاملي البطاقات الالكترونية من التعامل مع جهات غير معروفة من خارج المصرف وروابط على مواقع التواصل الاجتماعي تدعي قيامها للترويج عن السلف والقروض. وذكر المكتب الإعلامي للمصرف في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "صفحات وهمية وروابط الكترونية مزيفة انتشرت في الآونة الأخيرة تزعم التعاون مع المصرف وهي تطلب من الزبائن الدخول للتقديم على السلف الشخصية والقروض".



وأضاف أن "المصرف لا يتعامل مع أي جهة أو مؤسسة تتبنى ترويج السلف والقروض وإنما يتم الترويج لمعاملات القروض عبر فروعه حصراً، أما في ما يخص السلف الالكترونية فإنها متوقفة في الوقت الحاضر وبشكل مؤقت".

ودعا البيان "الموظفين والمتقاعدين الذين يحملون بطاقات الدفع الالكترونية من المصرف بأن يتوخوا الحيطة والحذر وعدم إعطاء أي بيانات تخص بطاقاتهم (الماستر كارد) أو الرقم السري الخاص بالبطاقة لأي شخص يدعي ارتباطه بأي جهة أو المصرف، وذلك لتلافي الوقوع في فخ الاحتيال والسرقة والاستخدام غير المصرح به لحساب تلك البطاقة عبر ارسال بريد الكتروني أو رسائل نصية أو الاتصال بحامل البطاقة وأن المصرف يُخلي مسؤوليته عن أي تبعات مالية أو قانونية تترتب على ذلك".

وأكد البيان أنه "يهيب بالزبائن بضرورة الحيطة والحذر من هكذا تعاملات والمحافظة على سلامة بياناتهم المالية وعدم التعامل مع أي جهة أو موقع غير موثوق والحفاظ على سرية بطاقاتهم الإلكترونية من عمليات القرصنة والاحتيال وعدم الكشف عنها أو مشاركتها أو استخدامها من قبل أشخاص آخرين".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

تحذير عاجل من شركة آبل بشأن اختراق هواتف آيفون.. تجنب السرقة بهذه الحيلة

بعد تلقي 1.46 مليار مستخدم لهواتف آيفون تحذيرات عاجلة، إثر اكتشاف الخبراء لهجوم إلكتروني يستهدف أجهزتهم، وضعت شركة آبل الأمريكية، بعض النصائح لتجنب الهجوم والتعرف على طرق الحماية.

وحثت شركة آبل مالكي أجهزة آيفون على استخدام خاصية المصادقة الثنائية، والتي تتطلب كلمة مرور ورمز تحقق من 6 أرقام، للوصول إلى حساباتهم من جهاز خارجي آخر، وأشارت الشركة في تحذيرها التي أصدرته منذ عدة أيام، إلى أنها لن تطلب منك مطلقًا تعطيل أي ميزة أمان على جهازك.

تحذير آبل من عمليات الاحتيال

وأكدت الشركة أن عمليات الاحتيال لا تقتصر على انتحال الشخصية، وإنما هناك بعض الرسائل وصلت إلى المستخدمين، تدعي أنها قادمة من شركات شهيرة مثل نتفلكس وأمازون، وتتضمن الرسائل إبلاغ المستخدمين بانتهاء صلاحية بطاقات الائتمان، ويقومون بالضغط على الرابط المرسل، ما يعرض معلوماتهم الشخصية للخطر.

المتسللون يستخدمون علامة آبل التجارية

كان بعض المتسللين قد قاموا باستغلال علامة آبل التجاربة، ووضع اسم الشركة في رسائل الاحتيال، لكنها في الأصل تحتوي على رابط مزيف، يسرق المعلومات الشخصية بعد قيام المستخدمين بزيارته.

كتابة المعلومات الشخصية داخل الرابط

وتؤدي الراوبط المزيفة إلى الدخول لمواقع ويب، تدفع المستخدمين لكتابة المعلومات الشخصية الخاصة بحسابات شركة آبل، ما يجعل الهاكرز يقوم بالتحكم في هاتف الآيفون، وبعد اتمام عملية السرقة يتم تحويل المستخدم إلى صفحة تسجيل دخول iCloud قديمة. 

مقالات مشابهة

  • المستشار “صالح” يبحث مع “الكبير” و نائبه مستجدات توحيد المصرف المركزي
  • قصة سحب سلف دون علم معلمي ميسان.. التربية النيابية قلقة وستتابع
  • قصة سحب سلف دون علم معلمي ميسان.. التربية النيابية قلقة وستتابع-عاجل
  • تحذير عاجل من شركة آبل بشأن اختراق هواتف آيفون.. تجنب السرقة بهذه الحيلة
  • مصدر حكومي:تسديد مستحقات المصرف العراقي للتجارة بمبلغ (1.978) تريليون ديناراً
  • تربية ميسان توجه انذاراً الى مصرف الرافدين وتهدد بالغاء العقد بسبب حالات سحب سلفة بدون علم الموظفين
  • سحب سلف دون علم الموظفين.. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين
  • أمانة السلف بين أيدي الخلف
  • مصدر حكومي يعلن حجم الديون المستحصلة لصالح المصرف العراقي للتجارة
  • تزايد “الاحتيال الرومانسي” على شبكات التواصل الاجتماعي