أكد مصدر في الغرفة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المكلفة بمتابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023، أنّ فريق مكافحة الغش الإلكتروني، رصد جميع الأسئلة المتداولة والمزعومة لامتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023، عبر صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي، للتحقق منها والتأكد من أنّها نفس الأسئلة الموجودة مع الطلاب باللجان.

عقوبات صارمة ضد الغشاشين 

وأكد المصدر لـ«الوطن»، أنّه حال التأكد من الأسئلة المتداولة والمزعومة لامتحان اللغة العربية للثانوية العامة ، سيتم الوصول لهوية المسئول عن تصوير ونشر الأسئلة على صفحات الغش، ومكان مصورها لتطبيق عقوبات قانون الغش عليه وفقاً لقانون مكافحة الغش والذي يصل فيه العقوبة للحبس والغرامة.

وزعمت جروبات الغش الإلكتروني عبر تطبيق «تليجرام»، تداول  أجزاء من أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة الدور الثاني 2023، الذي يؤديه طلاب الشعبتين «العلمي والأدبي» الآن في اللجان الامتحانية في أول يوم بامتحانات الدور الثاني ، وذلك بعد دقائق من بدء الوقت الأصلي للامتحان.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحان اللغة العربية امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023 امتحانات الثانوية العامة 2023 التعليم امتحانات الدور الثاني للثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم صدور قرارات مهمة بشأن امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية خلال ساعات، وذلك بعد انتهاء اللجنة الفنية بإعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات.

وأضاف المصدر لـ«الوطن»، أن هناك قرارات مهمة ومطمئنة لصالح طلاب الثانوية العامة بشأن الأسئلة الصعبة والمعقدة بامتحان الفيزياء، وما أثير حول صياغات غير دقيقة لبعض الأجزاء، لافتا إلى أن القرارات ستكون مبشرة لعموم الطلاب.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن ذلك جاء ذلك في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

 

مقالات مشابهة

  • تصريح مهم من التعليم بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب
  • أول تعليق من «التعليم» على صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • التحقيق في تداول ورقة امتحان التاريخ للثانوية العامة.. بيان رسمي من «التعليم»
  • التعليم: ضبط الورقة المتداولة لامتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم تكشف اللجنة المتورطة في تداول ورقة امتحان الفيزياء
  • بالإجابات.. تداول امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان التاريخ للثانوية العامة عبر «جروبات الغش»
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الفيزياء للثانوية العامة عبر «تليجرام»
  • عاجل:- التعليم تنفي تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024