شفق نيوز / جدد مصرف الرافدين الحكومي، تحذير زبائنه حاملي البطاقات الالكترونية، يوم السبت، من التعامل مع جهات غير معروفة من خارج المصرف وروابط على مواقع التواصل الاجتماعي تدعي قيامها للترويج عن السلف والقروض.

وأوضح المكتب الإعلامي للمصرف، في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن "صفحات وهمية وروابط الكترونية مزيفة انتشرت في الآونة الأخيرة تزعم التعاون مع المصرف وهي تطلب من الزبائن الدخول للتقديم على السلف الشخصية والقروض".

وأضاف أن "المصرف لا يتعامل مع أي جهة أو مؤسسة تتبنى ترويج السلف والقروض وإنما يتم الترويج لمعاملات القروض عبر فروع المصرف حصراً"، مؤكداً أن "السلف الإلكترونية، متوقفة في الوقت الحاضر وبشكل مؤقت".

ودعا المصرف في بيانه، الموظفين والمتقاعدين الذين يحملون بطاقات الدفع الإلكترونية من المصرف، إلى "توخي الحيطة والحذر وعدم إعطاء أي بيانات تخص بطاقاتهم (الماستر كارد) أو الرقم السري الخاص بالبطاقة لأي شخص يدعي ارتباطه بأي جهة أو المصرف".

وأكد أن هذا الإجراء يأتي لـ"تلافي الوقوع في فخ الاحتيال والسرقة والاستخدام غير المصرح به لحساب تلك البطاقة عبر إرسال بريد إلكتروني أو رسائل نصية أو الاتصال بحامل البطاقة، وإخلاء مسؤولية المصرف عن أي تبعات مالية أو قانونية تترتب على ذلك".

وشدد المصرف، على ضرورة "الحيطة والحذر من هكذا تعاملات والمحافظة على سلامة بياناتهم المالية وعدم التعامل مع أي جهة او موقع غير موثوق والحفاظ على سرية بطاقاتهم الإلكترونية من عمليات القرصنة والاحتيال وعدم الكشف عنها أو مشاركتها او استخدامها من قبل أشخاص آخرين".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد مصرف الرافدين السلف نصب واحتيال القروض

إقرأ أيضاً:

وقف تخفيف الأحمال.. خطة تجريبية لتفادي الانقطاع بالأسبوع الثالث من يوليو

حقيقة وقف تخفيف الأحمال ببعض المحافظات.. ما زالت أزمة انقطاع التيار الكهربائي تشغل بال المواطنين والحكومة، وتسعى الحكومة الجديدة إلى حل تلك الأزمة وتوفير الاحتياجات الخاصة لإنهاء فترة تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف.

حقيقة وقف تخفيف الأحمال ببعض المحافظات

ويكشف موقع «الأسبوع» لزواره ومتابعيه في السطور التالية، حقيقة وقف تخفيف الأحمال ببعض المحافظات، ضمن خدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــــــا.

الدكتور مصطفى مدبوليحقيقة وقف تخفيف الأحمال ببعض المحافظات

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، سبب عدم انقطاع الكهرباء اليوم، وهل توقفت خطة تخفيف الأحمال؟

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه كلف الوزراء بتجارب لوقف انقطاع الكهرباء لمعرفة حساب ما تم استهلاكه من الوقود في اليوم، مشيرا إلى أن هذه التجارب بدأت اليوم.

ونفي مدبولي، ما تداول في بعض الصفحات والمواقع عن وقف تخفيف الأحمال، مشيرا إلى أن هذه فقط تجربة وليس توقف، وأشار إلى أنه سيتم حساب ما تم استهلاكه لتفادي انقطاع الكهرباء بعد التنفيذ في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري.

الدكتور مصطفى مدبوليحل أزمة انقطاع الكهرباء

وعن أزمة انقطاع التيار.. ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب.

وتحدث “مدبولي”، عن جميع الملفات والأولويات للحكومة في الفترة المقبلة وكان على رأسها الملف الاقتصادي وإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء وجلب الاستثمارات.

الدكتور مصطفى مدبولي

وأضاف رئيس مجلس الوزراء: الحكومة الجديدة هي حكومة تحديات، وتضع تكليف الرئيس السيسي نصب أعينها، لكي يتم تحقيق عدد من الأهداف، منها العمل على توفير متطلبات المواطن المصري من التعليم والصحة، والاستمرار في المشروعات والمبادرات، والعمل على بناء الإنسان، وضبط الأسواق، والحد من ارتفاع الأسعار.

وأشار إلى أن الحكومة ستعمل من أجل المواطنين، وأن الحكومة ستهتم بحل مشكلات المواطنين، وسيكون هناك فتح صفحة جديدة بين المواطنين والمسؤولين، وأوضح أن الحكومة تعلم مشكلة الكهرباء، والجميع يعمل على حل المشكلة بشكل نهائي في النصف الأول من العام الأول للحكومة الجديدة، وسيتم حل تلك المشكلة، مؤكدا أنه يتعهد للجميع بحلها.

اقرأ أيضاًهل أوقفت الحكومة خطة تخفيف الأحمال؟.. رئيس الوزراء يرد\

أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

مقالات مشابهة

  • بجملة واحدة.. ترامب يسخر من بايدن بسبب هفواته
  • تنتوش: لم نعتمد الميزانية ونضع الأرقام إلا بالتوافق الكامل مع المصرف المركزي
  • 4 قرارات جديدة من المركزي العراقي بشأن المصارف الحكومية
  • وقف تخفيف الأحمال.. خطة تجريبية لتفادي الانقطاع بالأسبوع الثالث من يوليو
  • غينيا بيساو تطلق منصة بيانات اقتصادية متوافقة مع توصيات صندوق النقد
  • بينها اعفاء وتدوير 7 مدراء عامين.. مجلس الوزراء يخرج بجملة قرارات
  • بدء صرف المستحقات والرديات المالية لطلبة المنح والقروض
  • مجلس الوزراء يخرج بجملة قرارات
  • مجلس الوزراء يتخذ 6 قرارات خلال جلسته الإسبوعية
  • عضو الحوار الوطني يثمّن بيان الحكومة: يرتكز على توصيات ومخرجات الحوار