تشهد جروبات الغش عبر تطبيق تليجرام ، تداولاً لصور قيل أنها تخص أسئلة امتحان اللغة العربية الذي يؤديه الآن الطلاب داخل لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 .

يأتي ذلك بعد مرور نصف ساعة من توزيع  امتحان اللغة العربية الذي يؤديه الآن الطلاب داخل لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023

ومن جانبه يقوم فريق مكافحة الغش الإلكتروني في غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بتتبع الصور المتداولة التي يقال أنها تخص  امتحان اللغة العربية الذي يؤديه الآن الطلاب داخل لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 ، للتأكد من مدى مطابقتها للامتحان ، وتحديد مكان وهوية مصورها لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضده فوراً .

ويؤدي الآن طلاب الثانوية العامة 2023 الراسبين في اللغة العربية، امتحان الدور الثاني في مادة اللغة العربية ، وذلك في جميع لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 الموجودة على مستوى الجمهورية .

ويستمر زمن امتحان اللغة العربية في جميع لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 الموجودة على مستوى الجمهورية لمدة 3 ساعات من التاسعة صباحا حتى الثانية عشر ظهراً .

جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023 

 

السبت 19 أغسطس: اللغة العربية والتربية الدينية

الأحد 20 أغسطس: اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية

الاثنين 21 أغسطس: الرياضيات البحتة “الجبر والهندسة الفراغية” 

الثلاثاء 22 أغسطس: الاقتصاد والإحصاء

الأربعاء 23 أغسطس: الفيزياء والتاريخ 

الخميس 24 أغسطس: اللغة الأجنبية الأولى 

السبت 26 أغسطس: الكيمياء والجغرافيا 

الأحد 27 أغسطس: الديناميكا 

الاثنين 28 أغسطس: الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع 

الثلاثاء 29 أغسطس: الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 امتحانات الدور الثاني امتحانات الدور الثاني لجان امتحانات الدور الثانی للثانویة العامة 2023 امتحان اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى غدًا

يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى غدا الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024. 

بينما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024 الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء).

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 

ويؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطلاب على امتحانات الثانوية العامة 2024 في نموذج البابل شيت للأسئلة الموضوعية الاختيار من متعدد، والأسئلة المقالية في ورقة خاصة. 

وتحتوى امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

تعليمات امتحانات الثانوية العامة 2024 

ووجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير كل سبل الراحة للطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة للطلاب خلال فترة انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم بتوزيع أوراق البابل شيت في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على الطلاب مبكرًا قبل الساعة التاسعة بعشر دقائق. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الهدف من توزيع أوراق البابل شيت مبكرًا في امتحانات الثانوية العامة 2024 هو السماح للطلاب بكتابة بياناتهم دون التأثير على وقت الإجابة المحدد. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة التأكد من كتابة البيانات في أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024 بشكل دقيق وصحيح حتى يحصل الطالب على حقه. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على التأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات في أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024، لضمان حق الطالب. 

وحذر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الملاحظين في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 من كتابة البيانات نيابة عن الطالب وإنما يراجعها للتأكد من صحتها فحسب.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية امتحانات الثانوية العامة 2024 دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تفتيش دورات المياه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 يوميًا تفتيشًا دقيقًا.

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى غدًا
  • توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • قبل انطلاقه.. مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024
  • الحق راجع.. نماذج امتحانات الأعوام الماضية لمادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2024
  • عدد أسئلة امتحان الإنجليزي للثانوية العامة.. اعرف توزيع الدرجات
  • أصعب 7 نماذج امتحانات في اللغة الإنجليزية للثانوية العامة.. لا يخرج عنها الامتحان
  • النموذج التدريبي لامتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024
  • قبل امتحان اللغة الأجنبية.. تعرف على عقوبة الغش لطلاب الثانوية العامة 2024
  • قبل الانطلاق.. مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. تداول أسئلة وإجابات امتحان الفيزياء على جروبات الغش