موقع 24:
2024-10-05@03:29:55 GMT

بعد التمرد.. منتخب إسبانيا في نهائي مونديال السيدات

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

بعد التمرد.. منتخب إسبانيا في نهائي مونديال السيدات

قبل أقل من عام واحد، أعلنت لاعبات المنتخب الإسباني لكرة القدم للسيدات عن تمردهن على المدير الفني للفريق خورخي فيلدا وعدم رغبتهن في الاستمرار تحت قيادته.

والآن يتأهب الفريق، في وجود بعض هؤلاء اللاعبات وتحت قيادة المدرب ذاته، لإحراز لقب بطولة كأس العالم 2023 للسيدات، والمقامة حالياً في أستراليا ونيوزيلندا.

A strike so good you might have missed the detail! ????@Globant goes behind the play to show you the intricacies of @7OlgaCarmona's #FIFAWWC Semi-Final winner! ???? pic.twitter.com/PPlUraxbvV

— FIFA Women's World Cup (@FIFAWWC) August 18, 2023


ويلتقي المنتخب الإسباني نظيره الإنجليزي غداً الأحد، في سيدني بالمباراة النهائية للبطولة، والتي يخوضها للمرة الأولى في تاريخه.
وفي سبتمبر (أيلول) الماضي، أعلنت 15 من لاعبات المنتخب الإسباني انسحابهن من صفوف الفريق بعد شهرين من خروج الفريق صفر اليدين من بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2022) في إنجلترا بالهزيمة 1-2 أمام المنتخب الإنجليزي في دور الثمانية.
وأوضحت اللاعبات في رسائل عبر البريد الإلكتروني إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن الوضع المحيط بالفريق تحت قيادة فيلدا يؤثر "بشكل خطير" على "حالتهن العاطفية" و"صحتهن"، حسبما أفاد الاتحاد الإسباني في بيان نشره في 22 سبتمبر (أيلول).
وكانت ست من هذه اللاعبات الـ15 في ذلك الوقت من لاعبات برشلونة الإسباني، كما ضمت المجموعة لاعبتين من مانشستر سيتي الإنجليزي ومثلهما من كل من مانشستر يونايتد الإنجليزي وأتلتيكو مدريد وريال سوسييداد الإسبانيين ولاعبة واحدة من كلوب أمريكا المكسيكي.
وكان الشيء المثير هو أن هذه المجموعة لم يكن من بينها أي لاعبة ناشطة في ريال مدريد.
وأعلنت ثلاث لاعبات أخريات؛ هن إيريني باريديس وجينيفير هيرموسو وأليكيسيا بوتياس، دعمهن لزميلاتهن ولكن دون إرسال أي رسائل إلكترونية.
ولم يستجب الاتحاد الإسباني لرغبة اللاعبات، وأكد أن الطاقم التدريبي للمنتخب لن يستدعي سوى اللاعبات الراغبات في تمثيل المنتخب بحماس.
ومع التصدي لهذا التمرد، عدلت بعض اللاعبات عن قرارهن وعدن إلى صفوف المنتخب.
والآن يتأهب المنتخب لخوض النهائي العالمي الأول في تاريخه ليجني الفريق ثمرة تهدئة الأوضاع داخل صفوفه قبل المونديال الحالي.
وكان فيلدا (42 عاماً) تولى مسؤولية تدريب الفريق في 2015 خلفاً للمدرب إغناسيو كويردا، الذي رحل عن تدريب الفريق وسط حالة من الاضطراب بين اللاعبات.
وبعد إعلان اللاعبات في سبتمبر (أيلول) الماضي عن تمردهن على فيلدا، كانت التفاصيل غامضة بشأن السبب الحقيقي وراء هذا التمرد، ولكن بعض التقارير أوضحت أن لاعبات الفريق شعرن بحالة من الحزن بعد الخروج صفر اليدين من يورو 2022، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي.إيه ميديا).
وأشارت تقارير أخرى إلى وجود شكوك ومخاوف لدى اللاعبات بشأن ترتيبات السفر والإقامة، وشكاوى وانزعاج من صرامة نظام فيلدا، بما في ذلك ما تردد عن أن اللاعبات تلقين تعليمات بأن تظل أبواب غرفهن بفندق الإقامة مفتوحة حتى منتصف الليل، مع تفتيش حقائبهن في حالة الذهاب للتسوق أثناء معسكرات التدريب.
وفيما أقر الاتحاد الإسباني باستلام رسائل البريد الإلكتروني، أكد مسؤولوه بأن اتخاذ قرار بشأن الطاقم التدريبي للفريق ليس من اختصاص اللاعبات، رغم أن باريديس أصرت لاحقاً على أنهن لم يطلبن الإطاحة بفيلدا.
وأوضح الاتحاد في بيانه: "يحتاج المنتخب الوطني إلى لاعبات ملتزمات بالمشروع، يدافعن عن قميص الفريق ويفتخرن به، ستعود اللاعبات، اللاتي طلبن الانسحاب من المنتخب، إلى صفوف الفريق في المستقبل فقط إذا اعترفن بالخطأ وطلبن الصفح".
ومن بين الـ15 لاعبة، لم تضم قائمة المنتخب الإسباني في المونديال الحالي سوى ثلاث لاعبات؛ هن آيتانا بونماتي وماريونا كالدينتي وأونا باتل، كما ضمت القائمة كلاً من بوتياس وباريديس وهيرموسو، فيما أصرت مابي ليون علنياً على موقفها وعدم العودة لصفوف الفريق.
والآن، قد يقطف المنتخب الإسباني ثمرة احتواء هذه الأزمة من خلال الفوز بلقب المونديال للمرة الأولى في تاريخه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني منتخب إسبانيا منتخب إنجلترا مونديال السيدات كأس العالم للسيدات الاتحاد الإسبانی المنتخب الإسبانی

إقرأ أيضاً:

قائمة منتخب إسبانيا لمواجهتي الدنمارك وصربيا في دوري الأمم الأوروبية

أعلن المدير الفني لمنتخب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، عن قائمة اللاعبين المستدعاة لخوض مباراتي التوقف الدولي في شهر أكتوبر الحالي. سيتواجه المنتخب الإسباني مع كل من الدنمارك وصربيا في إطار منافسات دوري الأمم الأوروبية.

في هذه الجولة، يسعى منتخب إسبانيا لتحقيق نتائج إيجابية تعزز موقفه في البطولة. من المتوقع أن تشهد المباراتان تنافسًا قويًا، حيث يُعتبر كلا المنتخبين من الفرق ذات المستوى العالي في كرة القدم الأوروبية.

قائمة منتخب إسبانيا لمواجهتي الدنمارك وصربيا

حراسة المرمى:

ديفيد رايا (آرسنال)أليكس ريميرو (ريال سوسيداد)روبرت سانشيز (تشيلسي) نشرة منتصف اليوم.. سيدات الأهلي يهزمن الزمالك في قمة تاريخية ورد ساخر من سلوت على تجديد عقد صلاح محمد صلاح ينتظر رقمًا قياسيًا في مباراة ليفربول وكريستال بالاس

خط الدفاع:

داني كارفاخال (ريال مدريد)بيدرو بورو (توتنهام)أوسكار مينجويزا (سيلتا فيجو)ب أو كوبارسي (برشلونة)إيمريك لابورت (النصر)داني فيفيان (أتلتيك بلباو)ب أو توريس (أستون فيلا)مارك كوكوريلا (تشيلسي)أليخاندرو جريمالدو (باير ليفركوزن)

خط الوسط:

مارتن زوبيميندي (ريال سوسيداد)أليكس جارسيا (باير ليفركوزن)فابيان رويز (باريس سان جيرمان)ميكيل ميرينو (آرسنال)أليكس باينا (فياريال)بيدري (برشلونة)

خط الهجوم:

يريمي بينو (فياريال)لامين يامال (برشلونة)نيكو ويليامز (أتلتيك بلباو)فيران توريس (برشلونة)ميكيل أويارزابال (ريال سوسيداد)ألفارو موراتا (ميلان)خوسيلو ماتو (الغرافة)

مقالات مشابهة

  • قائمة منتخب إسبانيا لمواجهتي الدنمارك وصربيا في دوري الأمم الأوروبية
  • فيفا يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال.. لماذا؟
  • الفيفا يهدد باستبعاد إسبانيا من احتضان مونديال 2030.. هل يقتصر التنظيم على المغرب والبرتغال؟
  • العيسي يرفض استقالة مدرب منتخب الشباب ويقر بعدم صرف مستحقاته ومكافأة التأهل
  • ناجلسمان يضم كليندينست للمنتخب الألماني وباومان يحرس عرين الفريق للمرة الأولى
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب
  • بعد رفض وزارة الرياضة تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال
  • بعد رفض وزارة الرياضية تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال
  • رسميا.. أليو سيسيه يرحل عن تدريب منتخب السنغال بعد 9 سنوات
  • «الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»