قالت القيادة الأوكرانية إنها ترى تقدماً في سعيها للحصول على ضمانات أمنية غربية في مواجهة أي اعتداء مستقبلي من روسيا، وفقاً لتصريحات أدلى بها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الجمعة، في كلمته المسائية المصورة.

وتحدث زيلينسكي عن "نجاح دبلوماسي"، مشيراً إلى أن 18 دولة انضمت إلى إعلان مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى حول هذه الضمانات الأمنية، إلا أنه لم يقدم أي تفاصيل.

ومع التطلع للاحتفال بعيد الاستقلال، الخميس المقبل، قال زيلينسكي إن "أوكرانيا اتخذت خطوات للأمام لتصبح بين الدول الأكثر قوة في العالم".

وتدافع الدولة التي مزقتها الحرب عن نفسها بمساعدة الغرب، منذ نحو 18 شهراً ضد روسيا، التي شنت غزواً شاملاً ضد جارتها يوم 24 فبراير (شباط) 2022.

We are preparing some new powerful decisions for Ukraine. The ones that will strengthen our country and our warriors. This is the main task for today and this week. Weapons for our warriors. New defense capabilities. New security assistance from our partners. pic.twitter.com/fqAG9qUj3G

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) August 18, 2023

ومع الاحتفال بعيد الاستقلال هذا العام، ستكون الحرب قد استمرت لمدة عام ونصف تماماً، وأعلن رئيس المكتب الرئاسي في كييف أندريه يرماك على تطبيق تليغرام إن هناك مفاوضات تجري حالياً مع الولايات المتحدة وبريطانيا بشأن ضمانات أمنية.

وقال إن المحادثات مع الدول الأخرى بمجموعة السبع ستبدأ قريباً. وأشار إلى أن سيتم التوقيع على أول الاتفاقات الثنائية بنهاية العام، وأضاف يرماك أن الضمانات تتعلق بعدم السماح بحرب جديدة أو تكرار عدوان موسكو بعد انتهاء الغزو الروسي.

وأكد زيلينسكي ويرماك أمس، إن العمل يتواصل بشأن "صيغة سلام"، وأوضحا أن الهدف الرئيسي هو انسحاب القوات الروسية قبل بدء أي مفاوضات ممكنة، إلا أن روسيا ترفض هذا الشرط وتعتبره غير واقعي.

On the instructions of President held 6th meeting with representatives of foreign diplomatic institutions accredited in our country regarding building a system for the implementation of the Peace Formula. The meeting concerned the point of the Peace Formula "Ecological safety." pic.twitter.com/7HeRNev3H2

— Andriy Yermak (@AndriyYermak) August 18, 2023

ووفقاً لزيلينسكي، تعمل 63 بعثة دبلوماسية حالياً على "صيغة السلام" الخاصة به. وقال يرماك أيضاً إن عدد السفراء من الدول المختلفة المشاركين يتزايد.

وأعرب الرئيس الأوكراني عن توقعه بعقد اجتماع جديد للمستشارين الأمنين لهذه الدول خلال شهر للإعداد لقمة سلام.

وحسب تصريحات سابقة ليرماك، سيتم تنظيم قمة بنهاية العام ويتم حالياً بحث مقر انعقاد القمة، وفي قمة ثانية، يجب أن تشارك روسيا. وقال المكتب السياسي في كييف إنه يأمل أن تكون روسيا قد استسلمت بحلول ذلك الوقت.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية روسيا حلف الناتو

إقرأ أيضاً:

دولة عربية في الصدارة.. أكثر الدول استقطابا لأصحاب الثروات في 2024

توقع خبراء شركة “هنلي آند بارتنرز” أن تستقطب الإمارات خلال العام الجاري 2024 أكبر عدد من أصحاب الثروات.

ويجري الحديث عمن تزيد ثرواتهم التي يمكن استثمارها عن مليون دولار.

بالمقابل، ستتصدر الصين قائمة أكثر الدول التي يهاجر منها الأثرياء على مستوى العالم، إذ يتوقع أن تفقد هذا العام 15.2 ألف شخص.



وفي ما يلي أكثر الدول استقبالا لأصحاب الملايين في 2024 بناء على تقديرات شركة “هنلي آند بارتنرز”:

1. الإمارات: 6700 شخصا (عدد أصحاب الملايين)
2. الولايات المتحدة: 3800 شخصا
3. سنغافورة: 3500 شخصا
4. كندا: 3200 شخصا
5. أستراليا: 2500 شخصا


المصدر: voronoiapp

مقالات مشابهة

  • انتتصار دبلوماسي للفلسطينيين: قرار تاريخي بالأمم المتحدة يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي فوراً
  • كم عدد سكان السودان حالياً؟
  • النائب سيد حنفي يثمن نجاح الحكومة في الحفاظ على حقوق العمال
  • دولة عربية في الصدارة.. أكثر الدول استقطابا لأصحاب الثروات في 2024
  • يستعيد تجربة شمشون.. ضياء رشوان: “نتنياهو” يستبق القيامة بطريقة تفكيره المتطرفة دينيا
  • روسيا تتجه لسنّ قانون سيغضب دعاة المثلية
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • جامعة الدول العربية تناقس الوضع السائد في ليبيا
  • القمة الأممية للمستقبل.. ملامح وتحديات
  • زيلينسكي يطلب من ترامب تفاصيل خطة السلام المقترحة مع روسيا