كشف الدكتور خالد سمير، أستاذ جراحة القلب بمستشفيات جامعة عين شمس وعضو مجلس نقابة الأطباء السابق، حقيقة حصول خريجي كليات التمريض من الجامعات المصرية على لقب دكتور والعمل كطبيب بالمستشفيات أسوة بغيره من الطلاب الحاصلين على كليات الطب بعد الحصول على زمالة، قائلاً: «لا يوجد أي كلام من ذلك، ولا يوجد ما يسمي بعمل زمالة أو دراسة بعد التخرج لطلاب التمريض للعمل كأطباء و المساواة، وأن العمل كطبيب بكون لخريجي كليات الطب فقط في التخصصات المختلفة».

كليات التمريض 2023

وأكّد الأستاذ بكلية الطب جامعة عين شمس في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الحالة الوحيدة التي يحق للمرض العمل كطبيب هو الالتحاق بكلية الطب و الدراسة كاملة، ولكن ما دون ذلك لا يمكن الحديث عنه، منوها إلى أنَّه يجب على كل الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الاطلاع والاستفسار والبحث عن المعلومات الخاصة بالكليات وفرص العمل مستقبلاً .

وفي السياق ذاته، يواصل موقع التنسيق الإلكتروني استقبال رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2023 لطلاب الثانوية العامة 2023، وذلك وفقاً للحدود الدنيا التي أقرتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أن تستدل غدا الستار على باب التسجيل وبدء فرز رغبات المرحلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كليات التمريض المعاهد الفنية الصحية المستشفيات التعليم العالي وزارة التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ الحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور مصطفي مدبولي على تجديد الثقة والوزراء الجدد، عقب أدائهم اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي  متمنيًا لهم جميعاً التوفيق والسداد في مهام مناصبهم الجديدة في ظل القيادة السياسية الحكيمة.


كما قدم الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، خالص التهاني القلبية للدكتور أيمن عاشور، بمناسبة تجديد الثقة وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي، متمنياً خالص التوفيق والسداد ومواصلة مسيرة تطوير وتحديث منظومة التعليم العالي للمساهمة في رفعة وتعظيم شأن هذا الوطن .


وأشاد بالجهود الكبيرة للدكتور أيمن عاشور في مواصلة جهود الإصلاح والنهوض بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي، تنفيذًا لأهداف خطة التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030، مؤكدًا أن مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي شهدت تطورًا كبيرًا في ظل تولي المسؤولية، داعيًا المولى عز وجل أن يوفقه خلال المرحلة المقبلة إلى كل ما فيه الخير لوطننا الغالي مصر.

IMG-20240703-WA0027

مقالات مشابهة

  • علاج 13335 حالة بقوافل جامعة سوهاج الطبية والبيطرية
  • جامعة القناة تنظم المؤتمر العلمي السادس والدولي الثالث لقسم إدارة التمريض
  • اعتماد نتيجة المستوى الأول والثاني بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • محافظ البحيرة تعقد أول إجتماع بالديوان العام لمتابعة آليات العمل
  • جاكلين عازر: اختيارى لمنصب محافظ البحيرة يؤكد إيمان الدولة بتمكين المرأة السياسى
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ الحكومة الجديدة
  • وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة
  • اعتماد وإدراج برنامج دبلوم التمريض العسكري بمدرسة الخدمات الطبية للقوات المسلحة