صدى البلد:
2024-09-19@01:10:16 GMT

22 ألف نازح حتى الآن.. مأساة بسبب حرائق كندا

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

صدر أمرا بإخلاء مدينة يلونايف بكندا مع اقتراب اندلاع حريق هائل في ضواحيها ، بينما يتدافع السكان للمغادرة عن طريق الجو والبر، وأصبح ما يقرب من 22 ألأف شخص أي ما يقرب من نصف سكان البلاد نازحين الآن.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، تشهد البلاد الآن أسوأ موسم حريق مسجل في البلاد، حيث تضاعف حريق منفصل في الغرب يهدد كيلونا بكولومبيا البريطانية مائة ضعف خلال 24 ساعة.

ليلة من الرعب.. تفاصيل 180 دقيقة لمكافحة حريق مخزن زيوت بالحوامدية حريق في محل بجراج العتبة وقوات الحماية المدنية تسيطر على الأوضاع.. صور

وحذر المسؤولون من أن الحرائق نشطة للغاية ولا يمكن التنبؤ بها على الإطلاق، ومن جانبه قال هارجيت ساجان ، وزير التأهب لحالات الطوارئ الكندي، في مؤتمر صحفي يوم الجمعة: "إن الضغط الناجم عن مغادرة منزلك دون معرفة ما إذا كان سيكون هناك عند العودة أصبح الآن حقيقة يواجهها الآلاف".

وقال إن الحكومة الفيدرالية لم تعرف بعد المدى الكامل للأضرار التي لحقت بالكنديين، وتهدد حرائق الغابات خطرا مُقلقا على الأرواح والممتلكات بعد أن تزايد بشكل كبير.

وقالت خدمة وايلد فاير في كولومبيا البريطانية إن الحريق، الذي تم رسم خرائط له على مساحة 1100 هكتار في وقت مبكر من مساء الخميس، يقدر الآن بنحو 6800 هكتار.

فيما أعلن المسؤولون المحليون في كولومبيا حالة الطوارئ صباح الجمعة، مع إخلاء أكثر من 2500 عقار منذ ذلك الحين، ووجود آلاف أخرى في حالة تأهب للمغادرة خلال مهلة قصيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحرارة والجفاف الطوارئ اندلاع حريق هائل

إقرأ أيضاً:

حرائق مدمرة في بيرو.. مصرع 15 شخصا واندلاع النيران بجميع أنحاء البلاد

أعلنت وزارة الصحة في بيرو مصرع 15 شخصًا على الأقل في حرائق غابات خطيرة أجتاحت أجزاء مختلفة من البلاد، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

وكان «المعهد الوطني للدفاع المدني» في بيرو قد أشار في وقت سابق إلى تسجيل 222 حريق غابات في 23 من 25 منطقة في البلاد خلال عام 2024، منها 51 حريقًا لا يزال نشطًا.

كما نقلت قناة «أيه بي سي نيوز» الأمريكية عن السلطات البيروفية أن الحرائق التهمت أكثر من 3000 هكتار (11.58 ميل مربع) من الأراضي المزروعة والمناطق الطبيعية.

خروج 128 شخصًا من المستشفيات

وصرح وزير، سيزار فاسكيز، للصحفيين أمس الاثنين، أن هناك 6 حالات لا تزال في المستشفى، فيما خرج 128 شخصًا بعد تلقيهم العلاج، متعهدًا بأن تبقى السلطات في حالة تأهب ومواصلة تقديم الدعم الطبي للمتضررين في المناطق التي تأثرت بالحرائق.

من جانبها، توجهت رئيسة بيرو دينا بولوارتي، إلى منطقة الأمازون لمواصلة مراقبة المناطق المتضررة من حرائق الغابات.

 فيما قال رئيس الوزراء جوستافو أدريانزين للصحفيين، إن الحرائق اندلعت بسبب بشري وأن 22 منطقة من أصل 24 منطقة في البلاد، تشهد حرائق نشطيطة.

وأضاف أدريانزين، أن السحب والدخان والرياح، تعرقل عمليات الطائرات لمكافحة حرائق الغابات، بينما تنتشر النيران في جميع أنحاء البلاد.

مقالات مشابهة

  • حرائق الغابات تصل إلى 54 ومصرع 7 أشخاص في البرتغال
  • حريق في مبنى تراثي بالجزائر
  • حرائق مدمرة في بيرو.. مصرع 15 شخصا واندلاع النيران بجميع أنحاء البلاد
  • كارثة في بورما.. 226 قتيلا و320 ألف نازح بسبب الفيضانات (فيديو)
  • "إجراءات صارمة".. أعمال سلب ونهب بمناطق الفيضانات في بولندا
  • ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • زلزال مدمر بقوة 6.5 درجة يضرب قبالة كولومبيا البريطانية في كندا
  • انقطاع الكهرباء عن بني وليد بسبب حريق في محطة تحويل
  • زلزال بقوة 6.5 درجة يضرب كولومبيا البريطانية في كندا
  • زلزال بقوة 6.5 درجة يضرب قبالة كولومبيا البريطانية في كندا