شفق نيوز:
2024-10-05@00:01:04 GMT

مصرع عسكري فرنسي بحادث سير في العراق

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

مصرع عسكري فرنسي بحادث سير في العراق

شفق نيوز/ قضى عسكري فرنسي في حادث سير في العراق حيث "كان يشارك في مهمة تدريبية للقوات المسلحة العراقية"، وفق ما أعلن الرئيس إيمانويل ماكرون (مساء الجمعة).

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان إن ماكرون "علم اليوم بحزن كبير بوفاة الرقيب بابتيست غوشو من فوج المهندسين التاسع عشر في العراق".

وأضافت أن "رئيس الدولة يؤكد دعمه للشعب العراقي والسلطات العراقية وعزم فرنسا على مواصلة العمل إلى جانبهم لتدريب قواتهم الأمنية التي تكافح الإرهاب".

من جهتها، أوضحت وزارة الدفاع الفرنسية أن الرقيب "أصيب برفقة عسكري ثان بجروح بالغة الخطورة عندما انحرفت مركبته عن الطريق".

وأضافت الوزارة في بيان لها أنه "توفي متأثرا بجروحه بعد جراحة طارئة في مستشفى أربيل. رفيقه المصاب بجروح بالغة يعالج في مستشفى عسكري في بغداد".

وعمل الرقيب بابتيست غوشو في عمليات خارجية منذ مايو /أيار 2023.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد الجيش العراقي ماكرون عسكري فرنسي

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية قوات العدو بالمسيرات


الثورة نت/..
أشاد الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أبو عبيدة، بالعملية التي شنتها المقاومة الإسلامية في العراق ضد قوات العدو الصهيوني في الجولان المحتل.

وقال أبو عبيدة في تغريدة جديدة عبر حسابه على منصة “تيليغرام” مساء اليوم الجمعة “نحيي إخواننا في المقاومة الإسلامية العراقية على إسنادها لشعبنا الفلسطيني في وجه العدوان الصهيوني، ونبارك عمليتهم النوعية التي استهدفت بالمسيّرات قوات الاحتلال في الجولان مُخلّفة قتلى وجرحى”.

وأكد أبو عبيدة أن “عملية المقاومة الإسلامية في العراق تحمل رسالة للاحتلال، بأن تماديك في عدوانك سيجلب لك المزيد من الخسائر والنكسات وصولاً إلى اندحارك عن أرضنا بإذن الله”.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: استهداف الجولان المحتل بمسيّرة من العراق تصعيد أفقي
  • أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية قوات العدو بالمسيرات
  • مصرع شخصين بحادث تصادم على طريق المنزلة فى الدقهلية
  • العربية وقفت قدامهم فجأة.. مصرع وإصابة 3 أشخاص بحادث دراجة نارية بالمنيا
  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون
  • مصرع شخصين بحادث سير مروع على طريق المطار في كركوك
  • عاجل:- ماكرون يدين الهجمات الإيرانية ويؤكد تحرك باريس عسكريًا في الشرق الأوسط
  • عاجل - التزام فرنسي بأمن "إسرائيل" وحشد عسكري لمواجهة إيران ومبادرة ماكرون لاستعادة سيادة لبنان
  • عاجل - ماكرون يدين الهجمات الإيرانية ويحرّك القوات الفرنسية
  • بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. تحرك عسكري فرنسي في الشرق الأوسط