نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

 

بقرار من جوجل.. ساعات نظام wear OS 2 الأندرويد تفقد هذه الميزة قريبا

قررت شركة "جوجل" Google أن توقف مساعدها الذكي على ساعات Wear OS الأقدم، وتحديدا تلك العاملة بنظام تشغيل Wear OS 2 أو النسخ الأقدم وستبدأ في تنفيذ قرارها من 31 أغسطس الجاري.

 

 

خيبة أمل لمحبي أجهزة «كروم بوك».. جوجل تلغي مشاريعها مع NVIDIA

عمل شركة "جوجل" الأمريكية منذ فترة على مشروع لطرح أجهزتها الكروم بوك  Chromebook الجديدة مزودة ببطاقات رسومات جرافيك من شركة إنفيديا NVIDIA مدمجة، ومع ذلك، تشير أحدث التقارير إلى أن المشروع قد تم إلغاؤه، وبالتالي لن يحصل محبو الـ"كروم بوك" على أجهزة مدعمة بشريحة معالجة الرسوميات القوية المخصصة للألعاب.

 

بقوة 35 وات.. iPhone 15 بسرعات أعلى للشحن

بدأت تظهر صور مسربة لآيفون من الجيل التالي المقرر إزاحة الستار عنه رسميا من قبل Apple في سبتمبر المقبل، من ضمن الصور الأولية يظهر منفذ USB-C في سلسلة  iPhone 15  بديلا عن منفذ Thunderbolt الشهير للعلامة التجارية الأمريكية. 

 

بمعالج Dimensity 7020.. فيفو تكشف رسميا عن هاتف Vivo Y77t

أطلقت شركة "فيفو" الصينية المتخصصة في الأجهزة الإلكترونية إصدار Y78+ في الصين، والآن تطرح الشركة دون ضجة إعلامية جهاز جديد من سلسلة Y في بلدها الأم. 

 

بطاقة ومستندات شخصية.. تطبيق X يحارب انتحال الشخصية بهذه السياسة الجديدة

يتخذ فريق تطبيق X، تحت إشراف المالك الجديد  إيلون ماسك ، خطوات جادة وفعالة في مجال مكافحة الاحتيال في الهوية وانتحال الشخصيات، وذلك بعد سلسلة من المشاكل واجهت التطبيق بسبب انتحال عدد كبير من الحسابات الموثقة بالعلامة الزرقاء لعدد كبير من الشخصيات العامة والمؤسسات الشهيرة مما أثر على مصداقية الموقع.

 

كل ما تريد معرفته عن سلسلة هواتف Samsung Galaxy S24

تحقق شركة "سامسونج" نجاحا كبيرا في سوق الهواتف الرائدة وتنافس أجهزة آيفون بقوة من خلال سلسلة هواتفها الرائدة جالاكسي Samsung Galaxy S23 التي لا تزال من أفضل هواتف أندرويد التي يمكنك شراؤها في الوقت الحالي خاصة نسخة ألترا Galaxy S23 Ultra ومع ذلك يتطلع عشاق سامسونج إلى معرفة المزيد عما ينتظرهم مع الجيل التالي لسلسلة إس.

 

إمكانيات تنافس سامسونج.. هواوي تطرح جهازا لوحيا جديدا في أوروبا

أطلق عملاق التكنولوجيا الصينية "هواوي" تابلت Huawei MatePad متوسط المدى ذات الشاشة 11.5 بوصة في أوروبا ، بعد إطلاقه في ماليزيا والصين.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جوجل الأندرويد فيفو تطبيق X سامسونج هواوي

إقرأ أيضاً:

معرض مشروعات صيدلة الجامعة الألمانية لمنتجات مستحضرات التجميل المبتكرة

نظم قسم التكنولوجيا الصيدلية بكلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية في الجامعة الألمانية بالقاهرة المعرض السابع على التوالي للمستحضرات الدوائية ومستحضرات التجميل لمشاريع الطلاب بالسنة الثانية بالكلية استعرضوا خلاله منتجاتهم التي نفذوها طبقا لبرنامجهم الدراسي الذي تلقوه خلال عامهم الاكاديمى وشمل جزء منه ابتكار وتحضير منتجات تجميل.

قالت ذلك الدكتورة سمر منصور رئيس قسم التكنولوجيا الصيدلية في الجامعة الألمانية بالقاهرة والمشرف العام على فعاليات أعمال المعرض و المشاريع بمشاركة الدكتور شهير عزيز المدرس بالكلية و أعضاء هيئة التدريس بقسم التكنولوجيا الصيدلية. 

وأضافت رئيس قسم التكنولوجيا الصيدلية في الجامعة الألمانية بالقاهرة أنه من المعروف علمياً أن  تصنيع الكثير من مستحضرات التجميل يتم  باستخدام العديد من العناصر الطبيعية  الطبية، لذا  فقد  قام الطلاب بمزج زيوت النباتات الطبيعية  وتمريرها في عدة مراحل، وصولا إلى تصنيع مجموعة متنوعة من المنتجات، يستخدم بعضها للتجميل وبعضها الاخر للعلاج الموضعي لبعض الامراض تميزت جميعها بالجودة كما قام الطلاب بتصميم العبوات الخاصة بالمستحضرات وإعداد خطة تسويقية متكاملة لها.

كليات الجامعة الألمانية تسعى لتقديم برامج أكاديمية متميزة 

وصرح الدكتور محمد العزيزى عميد الكلية، بأن كليات الجامعة الألمانية تسعى دوماً  لتقديم برامج أكاديمية متميزة ذات جودة عالية في التعليم الجامعي والدراسات العليا للعديد من التخصصات في ضوء متطلبات خطط  الدولة التنموية،  بهدف إعداد خريجين أكفاء قادرين على المساهمة بفعالية في صنع مستقبل وطنهم ، حيث نجحت الجامعة في إسـتقطاب نخبـة متميـزة  ومتنوعة من أعضاء هيئة التدريس هــم شــركاء نجاحهــا  يلتزمون بتجويد عملية التعليم والتعلم ذات الصلة بالاستثمار في العنصر البشري و في عملية التنمية الشاملة للمجتمع في حاضره ومستقبله.

شهدت فعاليات أعمال المعرض حضور كل من الدكاترة محمد زكريا جاد وكيل كلية الصيدلة في الجامعة الألمانية للتطوير ووكيل كلية الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور محمد عبدالحليم وكيل كلية الصيدلة للشئون الأكاديمية، بجانب لجنة تحكيم خارجية مشكلة  من ممثلي عدد من الشركات الصناعية العاملة في مجالات تصنيع  الأدوية ومستحضرات التجميل منهم - شركة إيفا فارما– إيبيكو للإدوية - شركة تاج فارما -شركة يوتوبيا للأدوية. 

وأشادوا بمنتجات الطلاب ودعوهم جميعا لزيارة المصانع علاوة على تنظيم دورات تدريبية من شركة ايفا فارما للطلاب المتميزين خلال العطلة الصيفية لصقل خبراتهم.

مقالات مشابهة

  • مشاكل برامج التجسس على هواتف آيفون تتفاقم.. إليك ما يجب أن تعرفه
  • جوجل تتتبع 300 مليون مستخدم iPhone
  • معرض مشروعات صيدلة الجامعة الألمانية لمنتجات مستحضرات التجميل المبتكرة
  • قبل إطلاقه.. مواصفات هاتف سامسونج Galaxy M35 5G
  • أول تعليق للصين على الرسوم الأوروبية
  • سامسونج تذكر الجميع: Galaxy AI مجاني حتى عام 2025
  • سلسلة Galaxy Z Fold.. إنجاز هندسي جديد في تصميم الهواتف القابلة للطي
  • كيفية إنشاء ملفات PDF على أجهزة Android باستخدام Google Drive
  • خرائط جوجل لأجهزة iPhone على وشك الحصول على ترقية القيادة
  • «التربية والتعليم» تحدد خطوات التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية