سرايا - أصيب عشرة فلسطينيين بالرصاص المعدني، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت، اليوم، بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي بعدد من البلدات والقرى في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية بقربة /كفر قدوم/ شرقي /قلقيلية/، في تصريحات، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان التي انطلقت تنديدا بالجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ما أدى لإصابة عشرة مواطنين بالرصاص المعدني.



كما أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال والمستوطنين في قرية /قريوت/ جنوبي /نابلس/، بعد أن عمد مستوطنون إلى اقتحام نبع مياه القرية بحماية جنود الاحتلال، بيد أن الأهالي تصدوا لهذه العملية، واشتبكوا مع المستوطنين والقوة الأمنية التي كانت تحرسهم.

في غضون ذلك، قمعت قوات الاحتلال مسيرة /بيت دجن/ الأسبوعية شرقي /نابلس/، وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب المشاركين، دون تسجيل إصابات.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، يوميا، حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات واعتقالات للشبان من قبل قوات الاحتلال، يصحبها إطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز على الفلسطينيين.
إقرأ أيضاً : حرق نسخة من المصحف في الدنماركإقرأ أيضاً : "الصحة العالمية": نراقب بدقة متحور "إيريس" الجديدإقرأ أيضاً : بلاغ كاذب يوقف صلاة الجمعة بأحد مساجد واشنطن




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الاحتلال الشعب الاحتلال الاحتلال إصابات إصابة الصحة اليوم نابلس الاحتلال الشعب قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يطلق النار تجاه مركبات المواطنين في بيت لحم

بيت لحم - صفا

أطلقت قوات الاحتلال، يوم الثلاثاء، النار تجاه مركبات المواطنين في بالقرب من المدخل الجنوبي لبلدة الخضر، جنوبي بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت النار وقنابل الغاز والصوت، تجاه مركبات المواطنين المارة بالقرب من مدخل الخضر، دون التبليغ عن إصابات.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة الخضر جنوبي بيت لحم، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت، دون التبليغ عن إصابات.

وفي السياق، أغلقت قوات الاحتلال المدخل الغربي لبلدة نحالين غربي بيت لحم، ومدخل قرية المنشية جنوباً، وسط إطلاق كثيف لقانابل الغاز والصوت تجاه المركبات.

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يطلق النار تجاه مركبات المواطنين في بيت لحم
  • في مواجهات لاتتوقف : استشهاد فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين في اشتباكات بالضفة
  • إصابة جنود صهاينة برصاص المقاومة بمخيم بلاطة في نابلس
  • إصابة مواطن بجراح خطيرة برصاص الاحتلال في نابلس
  • إصابة مطارد واعتقاله خلال اشتباك مع الاحتلال بنابلس
  • مستوطنون يهاجمون قرية رنتيس برام الله والاحتلال يحاصر شابًا ويعتقل آخر
  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويعتقل شابا
  • الاحتلال يصيب 3 شبان فلسطينيين بالرصاص ويعتقل أحدهم شمال طوباس