طوباس - صفا

تشهد مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة، منذ ساعات عصر اليوم الجمعة حالة احتقان وغضب شعبي على خلفية اعتقال المقاوم عدي الشحروري، على يد أجهزة أمن السلطة.

وأفادت مصادر محلية لمراسلنا، بأن عشرات الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية في شوارع المدينة احتجاجاً على استمرار استهداف أجهزة السلطة الأمنية للمقاومين والمطاردين من قبل الاحتلال والأسرى المحررين بالملاحقة والاعتقال.

وشهدت المدينة إطلاق الأجهزة الأمنية الرصاص الحي صوب المواطنين الغاضبين وإطلاق سيل من القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين ما أدى لاختناق المواطنين في منازلهم.

وحتى إعداد الخبر ما تزال حالة الغضب الشعبي هي سيدة الموقف، مع استمرار قمع عناصر السلطة للمواطنين، وانتشار دورياتها وعناصرها المكثف في أرجاء المدينة.

وجاء هذا الاحتقان في محافظة طوباس عقب حصار مئات عناصر الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة منزلاً في مخيم الفارعة جنوب المدينة لساعات حتى اعتقال المطارد عدي الشحروري، ليضاف لعدد أخر من المقاومين الذين اعتقلوا في أرجاء الضفة وخاصة في محافظات شمال الضفة حيث ينشط المقاومون.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اعتقال سياسي مقاومة طوباس

إقرأ أيضاً:

الأمن يحذر من نشر فيديوهات العملية الأمنية الأخيرة

#سواليف

دعا رئيس وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي، المقدم محمود المغايرة، مستخدمي التواصل الاجتماعي في الأردن للحذر من نشر فيديوهات أو معلومات عن المداهمات الأمنية الأخيرة التي أجرتها الأجهزة الأمنية في العاصمة عمان.
وأوضح المغايرة في تصريح، اليوم الثلاثاء، أن نشر معلومات وصور ومقاطع مصورة، قد يعرض مرتبات الأجهزة الأمنية للخطر خلال المداهمة.
وبين أن نشر مثل هذه المعلومات أو الصور، قد يعرض ناشريها للمسائلة القانونية عبر النيابية العامة، وفق إذاعة الأمن.
ولفت إلى أن التصوير والبث المباشر عبر وسائل التواصل الإجتماعي والتجمهر بالقرب من أماكن العمليات الأمنية يعرض الأشخاص للمسائلة القانونية نتيجة تعريضهم فريق المداهمة والمدنيين للخطر.
وأعلنت مديرية الأمن العام، الليلة الماضية، أن تحقيقاتها في قضية ماركا الجنوبية أسفرت عن الوصول إلى موقع آخر أخفى فيه الأشخاص نفسهم مواد متفجرة في منطقة أبو علندا.وأضافت المديرية في بيان، أن الأجهزة الأمنية طوقت منذ صباح الاثنين وعزلت محلاً تجارياً في المنطقة كان يستخدم لتخزين المتفجرات، وقد تعاملت فرق المتفجرات من سلاح الهندسة الملكي والأجهزة الأمنية مع الموقع، وقامت بتفجير المواد المتفجرة المخزنة داخل المحل التجاري.
وأكد البيان أن عمليات التفجير انتهت بأعلى درجات المهنية والحرفية دون تسجيل أي إصابات أو أضرار تذكر.
وناشدت الأجهزة الأمنية الجميع بالالتزام بالمعلومات الصادرة عن الجهات الرسمية، والتعاون مع رجال الأمن الموجودين في المكان والابتعاد عن الموقع، لإعطاء المجال للمعنيين للتعامل مع القضية بدون أي مؤثرات.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على مشاجرة بين عائلتين بسوهاج
  • بينهم امرأة.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 20 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • بالصور والفيديو.. انتشار عناصر الجيش السوداني بمدينة سنار عقب صد هجوم لقوات الدعم السريع
  • مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: استمرار استيطان إسرائيل بالضفة عقبة لحل الدولتين
  • العثور على جثتين داخل بيارة صرف صحي بطريق مصر إسكندرية الصحراوي
  • الأمن يحذر من نشر فيديوهات العملية الأمنية الأخيرة
  • خطة سموتريتش للسيطرة على الضفة تضرب رواية الاحتلال على مدار 57 عاما
  • الوزراء الفلسطيني يطالب بوقف الحرب في غزة والإفراج عن الأموال المحتجزة
  • مثل شمال الضفة.. هكذا تطورت مقاومة قلقيلية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة واشتباكات في طوباس