قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت صاروخا أطلقته أوكرانيا فوق شبه جزيرة القرم أثناء الليل.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أنه، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، دمرت أنظمة الدفاع الجوي الصاروخي الروسية في الجو صاروخ من طراز "إس-200" استخدمته القوات الأوكرانية لمهاجمة منشآت في شبه جزيرة القرم خلال الليل.

وبحسب بيان الدفاع الروسية، "حاول نظام كييف شن هجوم إرهابي على أراضي شبه جزيرة القرم بصاروخ دفاع جوي من طراز (إس-200) تم تحويله إلى نسخة هجومية، حيث اُكتشف الصاروخ الأوكراني في الوقت المناسب من قبل قوات الدفاع الجوي الروسية وأُسقط".

وأضافت الوزارة أنه لم تقع إصابات أو أضرار مادية.

 استهداف شبه جزيرة القرم

وتأتي المحاولة الأوكرانية الجديدة بعد نحو أسبوع من محاولة فاشلة لاستهداف جسر القرم بصاروخين من نفس النوع.

السبت الماضي، أعلنت الدفاع الروسية، تدمير صاروخين أطلقتهما القوات الأوكرانية على جسر القرم في هجومين منفصلين، مشيرة إلى أنه تم تحويل الصاروخ "إس-200"، المضاد للطائرات إلى نسخة هجومية أوضحت الوزارة أنه تم اكتشاف الصاروخين الأوكرانيين واعتراضهما في الجو، ولم يتسببا بوقوع إصابات أو أضرار. أحبطت القوات الروسية محاولة من قبل القوات الأوكرانية لتنفيذ هجوم باستخدام 20 طائرة مسيرة على أهداف في شبه جزيرة القرم. أمس الخميس، قالت وزارة الدفاع الروسية إن سفينتين حربيتين روسيتين أحبطتا هجوما أوكرانيا بقارب مسير قرب شبه جزيرة القرم.

 صد هجمات أوكرانية

على صعيد العمليات العسكرية، صرح رئيس المركز الصحفي لمجموعة القوات الروسية "المركز" ألكسندر سافتشوك، اليوم السبت، بأن القوات الروسية صدت 6 محاولات هجومية للقوات الأوكرانية على محور كراسني ليمان، وقضت على أكثر من 40 مسلحا.

قال سافتشوك في حديث لوكالة "سبوتنيك"، أنه "في سياق الأعمال الدفاعية النشطة على محور كراسني ليمان، وبدعم مدفعي وجوي صدت الوحدات الأمامية لتجمع قوات "المركز" في قطاع تورسك وفي منطقة غابات سيريبريانسكي 6 محاولات لوحدات هجومية. الهجمات شنتها قوات أوكرانية تتبع للواءين الميكانيكيين 63 و42 ولواء الإنزال الجوي- الهجومي 95 للقوات الأوكرانية. بلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 40 مسلحا ودمرت عربة قتال مشاة وشاحنة بيك آب".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزارة الدفاع الروسية إس 200 قوات الدفاع الجوي الروسية جسر القرم القوات الروسية طائرة مسيرة شبه جزيرة القرم كراسني ليمان القوات الأوكرانية أزمة أوكرانيا شبه جزيرة القرم القوات الروسية القوات الأوكرانية وزارة الدفاع الروسية جسر القرم وزارة الدفاع الروسية إس 200 قوات الدفاع الجوي الروسية جسر القرم القوات الروسية طائرة مسيرة شبه جزيرة القرم كراسني ليمان القوات الأوكرانية أزمة أوكرانيا القوات الأوکرانیة شبه جزیرة القرم الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

روسيا تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية وواحدة تسقط على مبنى سكني في فورونيج

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد إن دفاعاتها الجوية أسقطت 125 طائرة مسيرة أوكرانية الليلة الماضية بينما ذكر حاكم منطقة فورونيج بغرب البلاد إن طائرة مسيرة سقطت على مبنى سكني.

وقال فياتشيسلاف جلادكوف حاكم منطقة بيلجورود غرب روسيا في تقرير عن الهجمات بالطائرات المسيرة والقصف على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية، إن رجلا قتل في بلدة شيبيكينو الحدودية بينما أصيب ثمانية مدنيين في أنحاء المنطقة.

ومع تقدم روسيا في شرق أوكرانيا، نقلت كييف الصراع إلى داخل روسيا بشن هجوم بدأ في السادس من أغسطس آب عبر الحدود على منطقة كورسك غرب روسيا وبشن هجمات متزايدة بطائرات مسيرة في عمق الأراضي الروسية.

وقالت وزارة الدفاع إن الهجمات الأحدث تركزت على منطقة فولجوجراد جنوب البلاد، حيث تم إسقاط 67 طائرة مسيرة. وأضافت أن 17 طائرة مسيرة تم اعتراضها فوق منطقتي بيلجورود وفورونيج، وتم إسقاط 18 طائرة مسيرة فوق منطقة روستوف.

وقال حاكم منطقة فورونيج ألكسندر جوسيف على تطبيق تيليجرام إن طائرة مسيرة سقطت على مجمع سكني مما تسبب في اندلاع حريق.

وأضاف أن معلومات أولية تشير إلى احتواء الحريق دون إصابة أحد بأذى.

ونشرت قناة ماش على تطبيق تيليجرام مقطع فيديو يقول إنه يظهر حريقا يلتهم الطابق العلوي من مبنى متعدد الطوابق في فورونيج. ولم تتمكن رويترز من التحقق بعد من صحة اللقطات.

المصدر رويترز الوسومأوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • روسيا تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية وواحدة تسقط على مبنى سكني في فورونيج
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية