موقع 24:
2024-06-30@13:04:08 GMT

الصين تطلق تدريبات "التحذير الصارم" حول تايوان

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

الصين تطلق تدريبات 'التحذير الصارم' حول تايوان

بدأت الصين تدريبات عسكرية حول تايوان، اليوم السبت، اعتبرتها بمثابة "تحذير صارم"، في أعقاب الزيارة القصيرة لنائب رئيسة الجزيرة وليام لاي إلى الولايات المتحدة.

ولاي، الذي يعد المرشح الأوفر حظاً في الانتخابات الرئاسية التايوانية العام المقبل، توقف في نيويورك خلال رحلة له إلى باراغواي، إحدى الدول القليلة التي تتبادل العلاقات الدبلوماسية مع تايبيه، قبل أن يتوقف مجدداً في سان فرانسيسكو في طريق العودة.

ووصفت الصين لاي بأنه "مثير للمشاكل"، وتعهدت باتخاذ "إجراءات حازمة وقوية لحماية السيادة الوطنية".
ونقلت وكالة شينخوا الصينية الرسمية للأنباء عن المتحدث العسكري شي يي قوله إن "قيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني أطلقت دوريات جوية وبحرية مشتركة وتدريبات عسكرية للقوات البحرية والجوية حول جزيرة تايوان".

The Eastern Theater Command of the Chinese People's Liberation Army on Saturday launched joint air and sea patrols and military exercises of the navy and air force around the island of Taiwan https://t.co/TGzdjqkzux pic.twitter.com/6vKKbwXPCP

— China Xinhua News (@XHNews) August 19, 2023

وأضافت شينخوا أن "التدريبات تهدف إلى اختبار قدرة جيش التحرير الشعبي على السيطرة على 16 مجالاً جوياً وبحرياً، والقتال في ظروف معارك حقيقية"، وأشار البيان إلى أن "التدريبات تهدف إلى أن تكون بمثابة تحذير صارم لتواطؤ انفصاليي تايوان المطالبين بالاستقلال مع عناصر أجنبية".

وتطالب الصين بالسيادة على تايوان، ولم تستبعد استخدام القوة للاستيلاء عليها، وأجرت بكين تدريبات عسكرية واسعة النطاق بعد زيارة نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي آنذاك، إلى تايوان العام الماضي، وأيضاً بعد أن التقت الرئيسة تساي إنغ وين مع كبار المشرعين الأمريكيين خلال سفرها عبر الولايات المتحدة.

Mainland official strongly condemns provocative move by Taiwan's DPP to further collude with U.S. https://t.co/T8EFrYV50Q pic.twitter.com/TTULmhrNBG

— China Xinhua News (@XHNews) August 19, 2023

ومن جهتها،  نددت تايوان بشدة بإطلاق الصين تدريبات عسكرية حول الجزيرة، في أعقاب توقف قصير في الولايات المتحدة لوليام لاي نائب الرئيسة التايوانية.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية في بيان إن "وزارة الدفاع الوطني تندد بشدة بمثل هذا السلوك اللاعقلاني والاستفزازي، وسترسل قوات مناسبة للرد دفاعاً عن الحرية والديموقراطية وسيادة تايوان". فيما دعت واشنطن إلى التزام الهدوء بشأن عبور لاي من البلاد، واصفة توقفه بأنه روتيني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني تايوان الصين تدریبات عسکریة

إقرأ أيضاً:

الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل الصوت والبيانات

المناطق_متابعات

 

أطلقت الصين بنجاح، أمس، القمر الاصطناعي (تشونغشينغ-3 ايه) إلى الفضاء من موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية على ساحل مقاطعة هاينان جنوب الصين.

أخبار قد تهمك الصين تجدد إصدار إنذار باللون البرتقالي لمواجهة العواصف 24 يونيو 2024 - 10:44 صباحًا نمو الإنفاق العام في الصين من بداية العام بنسبة 4ر3% 24 يونيو 2024 - 10:10 صباحًا

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن عملية الإطلاق تمت في الساعة 7:57 مساء (بالتوقيت المحلي لبكين) على متن نسخة معدلة من الصاروخ الحامل (لونغ مارش-7)، ودخل المدار المخطط له بنجاح، مشيرة إلى أن القمر الاصطناعي المصمم ليكون قمرًا اصطناعيًا للاتصالات والبث، سيوفر خدمات نقل الصوت والبيانات والراديو والتلفزيون.

ويعد هذا الإطلاق هو المهمة رقم 526 لسلسلة الصواريخ الحاملة (لونغ مارش).

مقالات مشابهة

  • الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل البيانات
  • الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل الصوت والبيانات
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ”اللاءات الخمس”
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ"اللاءات الخمس"
  • أسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبول
  • الصين تطلق بنجاح قمراً صناعياً جديداً
  • الهند: مصرع 5 جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • الهند: مصرع خمسة جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • موسكو توجه احتجاجا لليابان بشأن اعتزامها إجراء تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود الروسية
  • شاهد: الطراد الصاروخي الروسي "فارياج" يجري تدريبات عسكرية في البحر المتوسط