الوطن:
2024-07-05@23:59:21 GMT

حبس سيدتين بتهمة النصب على المواطنين في القاهرة

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

حبس سيدتين بتهمة النصب على المواطنين في القاهرة

قررت جهات التحقيق، حبس المتهمتين في قضية النصب والاحتيال على المواطنين للاستيلاء على أموالهم في القاهرة، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

أعمال الدجل 

كانت البداية عندما تمكنت قوة من مباحث قسم شرطة الأميرية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط سيدتين لإحداهما معلومات جنائية، مقيمتين بمحافظة القليوبية، وبحوزتهما مشغولات ذهبية مجهولة المصدر.

وبمواجهتهما اعترفتا بتكوينهما تشكيلا عصابيا تخصص فى النصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرتهما على القيام بأعمال الدجل ومغافلتهم، والاستيلاء منهم على متعلقاتهم الشخصية، وأقرتا بأن المضبوطات حيازتهما من متحصلات واقعة سرقة من إحدى السيدات مقيمة بدائرة القسم، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الموقف القانوني 

يقول حازم محمد المحامي لـ«الوطن»، إنّ المادة 366 نصت على أنّ «عقوبة النصب والاحتيال تتراوح بين شهر حتى 3 سنوات، كما أنّ عقوبة الشروع في النصب، تختلف عن تهمة النصب، وتتراوح عقوبتها بين 24 ساعة حتى سنة، مع وضع المتهم تحت رقابة الشرطة مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن سنتين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حبس النصب والاحتيال اعمال الدجل القاهرة

إقرأ أيضاً:

السجن المؤبد لعاطلين في المرج بتهمة حيازة مخدرات والتعدي على ضابط شرطة

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بمعاقبة عاطلين، بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لكلا منهما لاتجارهما في المواد المخدرة «الهيروين» وحيازة أسلحة نارية واستعراضهما القوة والتعدي على ضابط شرطة بدائرة قسم شرطة المرج.

وجاء في أمر إحالة المتهمين «فاضل. ه»، و«عبد السميع. م»، لأنهم بدائرة مركز شرطة المرج محافظة القاهرة، حازوا وأحرزوا جوهر مخدرا «الهيروين» بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا سلاحاً ناريًا «بندقية خرطوش» بغير ترخيص، وأن المتهمين حازوا وأحرزوا ذخائر وطلقات، مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصا له في حيازته أو إحرازه.

كما أن المتهمين استعرضوا القوة والعنف حيال موظف عام إلا وهو ضابط شرطة والقوة المرافقة له أثناء قيامهم بمباشرة أعمالهم وذلك بأن قاموا بإشهار أسلحة نارية بندقية خرطوش في مواجهتهم واطلاق عيار ناري صوبهم لحملهم دون وجه حق على الامتناع عن عمل من أعمال وظيفتهم إلا وهو ضبطهم متلبسا بجرائمهم.

اقرأ أيضاًإصابة 8 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة بصحراوي بني سويف

السجن المشدد 10 سنوات لمتهمة بإحداث عاهة مستديمة لسيدة في القليوبية

مقالات مشابهة

  • إحالة كهربائى إلى الجنايات بتهمة قتل عامل بالرصاص بسبب مشاجرة
  • ارتكب الفاحشة مع ضحاياه .. ضبط دجال بتهم النصب والشعوذة في المنوفية
  • تحرك عاجل من الزمالك بعد عقوبة «كاف» بسبب نهائي الكونفدرالية
  • السجن المؤبد لعاطلين في المرج بتهمة حيازة مخدرات والتعدي على ضابط شرطة
  • تجديد حبس شخصين وسيدة لسرقتهما موبايلات المواطنين بالقاهرة 15يوما
  • توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وموظف عمومي بسبب النصب بتأشيرات الحج
  • تسوق إلكتروني وهمي.. استمرار حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالوايلي
  • النصب على الحجاج يطيح بثلاثة أشخاص بفاس
  • تنسيق امني يطيح بثلاثة اشخاص يشتبه تورطهم في النصب بتأشيرات الحج بمراكش وفاس
  • ضبط شخصين بتهمة التعدى على بعض الأشخاص في القاهرة