(عدن الغد)خاص:

أعلنت الحكومة اليمنية، مساء الجمعة، أن جماعة الحوثي تحصلت على 200 مليار ريال (نحو 200 مليون دولار) من إيرادات الوقود الواصلة إلى ميناء الحديدة غربي البلاد.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني إن 157 سفينة وقود وصلت إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين منذ بدء الهدنة في أبريل/ نيسان 2022.

وأوضح أن السفن "أفرغت نحو 4 ملايين و98 ألفا و67 طنا متريا من المشتقات النفطية".

واتهم جماعة الحوثي "بتضليل" الرأي العام المحلي والمجتمع الدولي بشأن ما تجنيه من أرباح المشتقات النفطية.

واعتبر الإرياني أن هذه الإيرادات "تكفي لتغطية مرتبات موظفي الدولة والمتقاعدين بانتظام في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة".

وتشترط الحكومة الشرعية تحويل جميع الإيرادات المالية في المناطق الخاضعة للحوثيين، إلى البنك المركزي في عدن، مقابل تسليم رواتب الموظفين في المناطق الواقعة تحت سيطرة الجماعة.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

فيلم Inside Out 2 يحقق أرقامًا قياسية بشباك التذاكر العالمي

تصدر فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 قائمة الإيرادات، وحقق أرقامًا قياسية في شباك التذاكر عالمياً، ليصبح في المركز الأول في قائمة الإيرادات حول العالم خلال 2024، بعدما حصد 863 مليون دولار خلال أسبوعين فقط، واقترب من أن يكون أول فيلم يتجاوز المليار دولار في 2024.

 

وحقق فيلم Inside Out 2 إيرادات بلغت 411.9 مليون دولار في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، أما على مستوى السينمات الخارجية في العالم فحقق الفيلم 451.3 مليون دولار.

فيلم Inside Out 2أبطال فيلم Inside Out 2

الفيلم من إخراج كيلسي مان، وأداء صوتي للنجوم إيمي بوهلر، مايا هوك، كنسينجتون تالمان، ليزا لابيرا، توني هيل، لويس بلاك، فيليس سميث، أيو إدبيري، ليليمار، جريس لو.

فيلم Inside Out 2

وفي أسبوعه الثاني من السينمات نجح في أن يزيح فيلم Dune: Part Two من المركز الأول لقائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في العالم خلال 2024، والذي حقق إيرادات بلغت 711 مليون دولار، منذ طرحه في مارس الماضي بالسينمات حول العالم.

أشرف زكي لـ"الوفد" بعد أزمة "شهوة جسد": تقدمت النقابة ورانيا يوسف ببلاغ ضد مفبركيه "ألم لم يتحمله بشر".. معاناة الكندية سيلين ديون ورحلتها مع متلازمة الشخص المتصلب رمضان 2025| طارق لطفي يعلن تعاقده على "العتاولة 2" أحمد داود يروج لفيلمه الجديد بأغنية "الهوى سلطان" لـ أبو وديع (تفاصيل) إسلام إبراهيم يعلن عن الجزء الثاني لـ أعلى نسبة مشاهدة كريم عبدالعزيز يعود بـ"الفيل الأزرق 3" وسط أجواء تشويقية مليئة بالإثارة والرعب "مارشميلو"| فريق تلاتة إخوات يطلق ألبومهم الغنائى الأول (شاهد) لطيفة تطلق "مفيش ممنوع" وتدهش الجمهور بالـ Ai على اليوتيوب إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية منذ طرحه ميريام فارس تتجرأ بالأزرق وتهرب من الجمهور

مقالات مشابهة

  • إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية في آخر أسبوع عرض
  • فيلم Inside Out 2 يحقق أرقامًا قياسية بشباك التذاكر العالمي
  • إيرادات Inside Out 2 تتجاوز 863 مليون دولار عالميا
  • اعتقال 5 متهمين وضبط عجلات معدة لتهريب المشتقات النفطية في بغداد وكركوك
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • نادي المعلمين يدعو لإضراب شامل في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين
  • إيرادات ضخمة لفيلم Furiosa: A Mad Max Saga حول العالم
  • العراق يعلن القضاء على تهريب المشتقات النفطية بشكل نهائي
  • شرطة الطاقة تعلن القضاء على تهريب المشتقات النفطية بشكل نهائي
  • «ولاد رزق 3» يتجاوز 4 ملايين جنيه في شباك تذاكر الإيرادات أمس