تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 فاجأ الكاهن وليد الملاح الحضور بحمله سلاحًا رشاشًا فوق ثيابه الكهنوتية في قداس عيد الميلاد بكنيسة مار مارون في مزرعة يشوع.

وخلال عظته، ألقى بالسلاح على الأرض مؤكدًا أن سلاح المؤمن هو الصليب، ودعا الجميع لتسليم الأسلحة غير الشرعية للجيش اللبناني.

هذا التصرف أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره البعض استفزازيًا وغير مناسب داخل الكنيسة، بينما رأى آخرون أنه رسالة قوية ضد انتشار السلاح غير الشرعي.

ردًا على ذلك، أصدرت أبرشية أنطلياس المارونية بيانًا أكدت فيه عدم موافقتها على الأسلوب الذي اتبعه الكاهن، ووجهت إليه إنذارًا خطيًا لعدم تكرار مثل هذه التصرفات، رغم تأييدها لمضمون العظة الذي يتماشى مع تعاليم الكنيسة.

كما أوضح رئيس المركز الكاثوليكي للإعلام، المونسنيور عبده أبو كسم، أن نية الكاهن كانت التعبير عن أن السلاح يسبب الحروب ولا يخدم السلام، مؤكدًا أن السلاح الحقيقي للكنيسة هو الصلاة. 

وأشار إلى أن راعي الأبرشية، المطران أنطوان بو نجم، لا يؤيد هذا الأسلوب ووجه توجيهات صارمة لعدم تكرار مثل هذه الأعمال داخل الكنيسة.

تباينت ردود الفعل بين مؤيد ومعارض لهذا التصرف، حيث اعتبره البعض فكرة ثورية لتسليط الضوء على مخاطر السلاح غير الشرعي، بينما رأى آخرون أنه كان يمكن التعبير عن الفكرة بوسائل أخرى دون إدخال السلاح إلى بيت العبادة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي السلاح غير الشرعي الكاثوليكي المركز الكاثوليكي

إقرأ أيضاً:

«التاتو» حلال.. أحمد الفيشاوي يثير الجدل.. والإفتاء ترد | إيه الحكاية؟

أثار الفنان أحمد الفيشاوي، جدلاً كبيرًا، بعد تصريحه بأن الوشم ليس مُحرمًا لأنه فن، ويُعد الفنان أحمد الفيشاوي من أكثر الفنانين المُثيرين للجدل والمُتصدرين للتريند دائمًا، بسبب ظهوره اللافت للنظر، حيث ظَهر مُؤخرًا على «الريد كاربت» في مهرجان القاهرة السينمائي بإطلالة غريبة ووشم وحلق، وأدى حركات عفوية ورقصًا على الريد كاربت.

حكم عمل الوشم المؤقت "التاتو"؟ 
قالت دار الإفتاء، إن التاتو أو الوشم نوعان: منه الثابت، ومنه المؤقَّت؛ أما الثابت فهو الوشم بالمعنى القديم الذي يتم عن طريق إحداثِ ثُقْب في الجلد باستخدام إبرة معينة، فيخرج الدم ليصنع فجوة، ثم تُملَأ هذه الفجوة بمادة صِبغية، فتُحدِث أشكالًا ورسوماتٍ على الجلد.

وأوضحت دار الإفتاء، في إجابتها عن سؤال: «ما حكم عمل الوشم والتاتو في الإسلام؟»، أنه اتفق الفقهاء على نجاسة هذا النوع من الوشم 

أما النوع الثاني منه وهو الوشْم المؤقَّت، والذي تستخدمه بعضُ النساء للزينة: كتحديد العين بدل الكحل أو رسم الحواجب، أو عمل بعض الرسومات الظاهرية على الجلد باستخدام الصبغات التي تزول بعد فترة قصيرة من الوقت ولا يأخذ الشكل الدائم، فإنه داخلٌ تحت الزينة المأذون فيها لا تحت الوشم المنهي عنه. 

مقالات مشابهة

  • بـ"كيكيوس ماكسيموس".. إيلون ماسك يثير الجدل
  • برسالة لبوتين.. الرئيس الصيني يتعهد بتشجيع "السلام العالمي"
  • صلاح يثير الجدل مجددا بشأن مستقبله مع ليفربول
  • تكرار حوادث الطيران المأساوية يثير تباينا في آراء مغردين فماذا قالوا؟
  • اتهموا إسرائيل بقصف اللاذقية بالنووي.نواب إيرانيون يطالبون خامنئي بالسماح بامتلاك سلاح ذري
  • الشرع يثير الجدل.. دمج مدنيين وأجانب برتب رفيعة في الجيش السوري
  • نجل عادل إمام يثير الجدل مجدداً حول اعتزال “الزعيم”
  • أحمد الفيشاوي يثير الجدل مجددًا.. رد ناري على منتقدي تاتوهاته| ماذا قال؟
  • «التاتو» حلال.. أحمد الفيشاوي يثير الجدل.. والإفتاء ترد | إيه الحكاية؟