صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@13:00:52 GMT

شولتس يستبعد عودة ترامب للبيت الأبيض

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس عن اعتقاده بأنه من غير المرجح أن يتم انتخاب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة مجددا.

وقال شولتس مساء الجمعة خلال فعالية برعاية صحيفة "أوجسبرجر ألجيماينه" المحلية التى تصدر فى بافاريا إنه يعتقد أن "الأمر الأكثر احتمالا هو أن يتم انتخاب الرئيس الأميركي جو بايدن مجددا".

ولم يرغب شولتس في التعليق بشكل محدد على سؤال عما إذا كانت الحكومة الألمانية مستعدة لفوز ترامب في الانتخابات والتداعيات المرتبطة بذلك على السياسة الدولية.

أخبار ذات صلة ترامب يلغي مؤتمراً صحافياً ويقترح موعداً لمحاكمته توجيه اتهامات لترامب في ولاية جورجيا

وقال "يمكنكم بالفعل تصور أننا ندرس بعناية السيناريوهات في كل المواقف الدولية". وأشاد شولتس بما يتمتع به جو بايدن من "خبرة كبيرة في السياسة الدولية" و"الحكم السليم" بجانب النصائح التي يحصل عليها من مستشاريه.

ووفقا للمستشار شولتس، يمتلك الرئيس الأميركي الحالي أيضا القدرة الأكبر على علاج الانقسامات في المجتمع الأميركي، مؤكدا "إذا كان لدى أي شخص فرصة للتغلب على هذا الانقسام والتصدي للانقسام، فهو الرئيس الديمقراطي بايدن". 

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أولاف شولتس دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي

ذكر البيت الأبيض يوم الثلاثاء أنه لا ضرورة لخضوع الرئيس الأمريكي جو بايدن لاختبار معرفي، موضحا تفهمه مخاوف الأمريكيين بعد أدائه الكارثي في المناظرة مؤخرا.

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير خلال مؤتمر صحفي، حول الوضع الصحي للرئيس جو بايدن الذي يثير الكثير من التساؤلات، قائلة: "لا ضرورة لخضوع الرئيس جو بايدن لاختبار معرفي".


وشددت على أن الرئيس جو بايدن "يعرف كيف ينهض مجددا" بعد مناظرة مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب، التي كان أداء بايدن فيها كارثيا.

وأضافت أن "الإدارة الأمريكية لا تخفي أي معلومات في ما يتصل بالحال الصحية لبايدن".

وبعد المناظرة الكارثية التي خاضها جو بايدن في مواجهة منافسه الجمهوري دونالد ترامب، يضغط أعضاء الحزب الديمقراطي على جو بايدن ليكون "صادقا بشأن حالته الصحية".

وقال عضو مجلس النواب مايك كويغلي، وهو ديمقراطي عن إيلينوي، لشبكة "سي إن إن": "علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا بشأن أنها لم تكن مجرد ليلة مروعة".

وأشارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة الديمقراطية نانسي بيلوسي، إلى أنه "من المشروع التساؤل حول الحالة الصحية للرئيس بايدن بعد المناظرة".


من جهته، قال السيناتور شيلدون وايتهاوس، إن "الشعب يريد التأكد من أن الرئيس وفريقه صادقون بشأن حالته"، حيث لا يزال أداء بايدن في أول مناظرة تلفزيونية ضد دونالد ترامب يثير ضجة بين الديمقراطيين.

كما وجه أول برلماني ديمقراطي يوم الثلاثاء، دعوة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي، حيث أعرب النائب لويد دوغيت عن أمله في اتخاذ هذا القرار بشكل فوري.

مقالات مشابهة

  • بايدن وطريق البيت الأبيض.. كيف تحول الذعر إلى "تهديد حقيقي"؟
  • بايدن عن أدائه بالمناظرة: كنت مرهقا وكدت أغفو على المسرح
  • بايدن يوضح سبب سوء أدائه في المناظرة أمام منافسه ترامب
  • "وول ستريت جورنال": اجتماع لجميع موظفي البيت الأبيض بشأن حالة بايدن
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • فورة قلق على صحة بايدن والبيت الأبيض يحاول احتواء الوضع المتأزم
  • هل يخضع بايدن لاختبار معرفي بعد مناظرته؟.. البيت الأبيض يعلق
  • عمالقة المال الأمريكيون قلقون من وصول ترامب للبيت الأبيض
  • "كي لا يعود ترامب للبيت الأبيض".. أول سيناتور أمريكي ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • بايدن: قرار المحكمة العليا بشأن حصانة ترامب سابقة خطيرة