شهدت أسعار المانجو في محافظة الإسماعيلية انخفاضا كبيرا في الأسعار، وصل إلى نحو 30% من الأسعار عن الأسواق، بالتزامن مع انطلاق مهرجان الإسماعيلية، الذي يستمر ليومين في المحافظة.

وافتتح اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، أمس الجمعة، الملتقى التصديري للمانجو بنادي الجولف في الإسماعيلية، يرافقه عدد من السفراء وممثلي القنصليات، وعدد من شركات إنتاج المانجو وشركات التصدير.

رئيس رابطة مزارعي المانجو: أسعار تنافسية على مدار يومين

قال علي العكرمي رئيس رابطة مزارعي المانجو في الإسماعيلية، إن هناك عدد من الشوادر انتشرت في منطقة الحديقة المفتوحة بحديقة نمرة 6 لشركات مختلفة، على هامش مهرجان المانجو.

وأضاف العكرمي، في تصريحات لـ«الوطن»، أن الأسعار تنخفض عن أسعار الأسواق، وتتوافر عدة أصناف مختلفة، بين السكري والنعومي والعويس وفص العويس والصديقة والكرمسون والزبدة، وهو ما يتيح للمواطنين وزوار المحافظة اختيار ما يناسبهم.

إقبال كبير على شراء المانجو 

شهدت شوادر بيع المانجو المقامة في الأسماعيلية أمس الجمعة، إقبال كبير من الأهالي وزائري المحافظة، على شراء المانجو بمنطقة نمرة 6 بقلب مدينة الإسماعيلية.

وانخفض سعر المانجو السكري من 30 جنيها إلى 20 و23 للكيلو، فيما انخفض سعر العويس، من 70 جنيها إلى 55 و60 جنيها للدرجة الأولى، وسجلت الزبدة 17 جنيها للكيلو، بدلا من 20.

المهرجان مستمر ليومين

وافتتح محافظ الإسماعيلية، الجمعة بازارًا لعرض كل أنواع المانجو الإسماعيلاوي، ضمن فعاليات المهرجان، بحضور السفير الدكتور حازم فهمي مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، والسفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية لشئون أمريكا اللاتينية، وعدد من سفراء الدول الأجنبية بجمهورية مصر العربية.

وقال محافظ الإسماعيلية، إن هناك 3 منافذ لبيع كل أنواع المانجو بمنطقة الغابة، ونادي الفيروز، ومنفذ الطريق الدائري تقاطع شارع فؤاد عزيز غالي لبيع المانجو بأسعار الجملة.

وأضاف أن فعاليات مهرجان المانجو مستمرة حتى اليوم السبت، بالإضافة إلى استمرار توافر المانجو بالمنافذ الثلاثة المُعلنة خلال موسم المانجو وبأسعار مخفضة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المانجو مهرجان المانجو في الإسماعيلية مهرجان المانجو أسعار المانجو أسعار المانجو في الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

مطالب أهالي المنيا من الحكومة المرتقبة.. مشروعات صناعية ورقابة على الأسواق

أعرب أهالي المنيا عن آمالهم وتطلعاتهم للحكومة المرتقبة، مطالبين بضرورة تطوير المصانع الموجودة في المحافظة، وإقامة مشروعات صناعية جديدة لجذب الاستثمارات وخلق فرص عمل للشباب.

تحقيق الرقابة التموينية وخفض الأسعار

وقال جمال العربي، موظف، إن أهالي المنيا يثقون في قدرة الحكومة المرتقبة على تحقيق مطالبهم وتطلعاتهم، وتحسين مستوى معيشتهم، وبناء مستقبل أفضل لهم ولأجيالهم القادمة، مطالبا بتحسين مستوى التعليم من خلال تطوير المناهج الدراسية، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة، ودعم المعلمين، وتحقيق الرقابة التموينية وخفض الأسعار، وناشد الحكومة الجديدة بفرض رقابة صارمة على الأسواق لضبط الأسعار ومكافحة الغلاء، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وأكد أحمد عصام موظف، أهمية اختيار وزراء ذوي كفاءة وخبرة في مجالاتهم، مع حل مشكلة انقطاع الكهرباء التي تُعد من أكثر المشكلات إلحاحًا في المنيا، وإعادة تشغيل المصانع المعطلة في المحافظة، وإعادة تأهيلها بما يتماشى مع التطورات الحديثة.

الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية

وطالب الدكتور محسن الشوربجي، بتحقيق طفرة في الزراعة لأنها من أهم القطاعات في محافظة المنيا ودعم المزارعين وتوفير كافة احتياجاتهم لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية، والشفافية في التعامل مع كافة المشكلات التي تواجه المواطنين، وإطلاعهم على خطط الحل، ومحاسبة كل مقصر في أداء واجبه، وتعزيز مبدأ المساءلة، وتطوير وتوسيع البنية التحتية، خاصة في مجال الصرف الصحي، وإنشاء مشروعات انتاجية جديدة توفر فرص عمل للشباب، وتساهم في تنمية اقتصاد المحافظة.

مقالات مشابهة

  • إرتفاع طفيف بأسعار الفاكهة والخضروات اليوم الأربعاء بالفيوم
  • شعبة الخضروات والفاكهة تتوقع انخفاض أسعار المانجو بـ 40 %
  • انخفاض في الأسواق.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • تراجع 7 سلع أساسية في الأسواق.. منها المكرونة والزيت والقمح
  • مطالب أهالي المنيا من الحكومة المرتقبة.. مشروعات صناعية ورقابة على الأسواق
  • أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في الصاغة.. تراجع ملحوظ
  • سعر المانجو بأنواعها في سوق العبور اليوم
  • تراجع أسعار البيض في المحلات اليوم الاثنين 1-7-2024
  • تبدأ من 15 جنيها.. أسعار المانجو في سوق العبور
  • تبدأ من 15 جنيها.. أسعار المانجو في سوق العبور «فيديو»