قال الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح، إن لقاحات فيروس كورونا السابقة لا تقي الإنسان من المتحورات الجديدة، موضحا أن هناك دراسات وأبحاث لإدخال المتحورات الجديدة في اللقاحات المستحدثة، كما أن اللقاحات السابقة تعزز من حماية المناعة لدي الإنسان بشكل كبير.

وأضاف الدكتور أمجد الحداد في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، جميع متحورات فيروس كورونا ضعيفة للغاية، مشيرا إلى أن  أعراضه تكون صداعا وارتفاع درجة الحرارة بشكل متوسط، ورشح واحتقان فهو يشبه حالات البرد، أما الآم العظمية نادرة جدا.

ووجه رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح، رسالة طمأنة إلى المواطنين بشأن ظهور متحور كورونا الجديد ”إيريس” موضحا أنه لم يتم إثبات وصوله إلى مصر حتى اللحظة كما أنه لا توجد أي خطورة منه.

https://www.youtube.com/watch?v=PyQXGCkPN7Y

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد موسى رسالة الحساسية الحرارة المواطنين درجة الحرارة الإعلامي محمد موسى المصل واللقاح

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الحوار الوطني يستأنف جلساته ويتابع تنفيذ توصياته السابقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستأنف مجلس أمناء الحوار الوطني عقد جلساته ظهر اليوم السبت، لمتابعة تنفيذ مخرجات وتوصيات المراحل السابقة من الحوار والتشاور مع الحكومة الجديدة بشأنها خاصة مخرجات الحوار الاقتصادي، وإطلاق مرحلة جديدة في الفترة المقبلة.

وقال المنسق العام للحوار ضياء رشوان، في تصريحات له، إن اجتماع مجلس الأمناء، سوف يكون منوطا به على وجه عاجل المتابعة مع الحكومة الجديدة لتطبيق الخطة التنفيذية التي وضعتها الحكومة المنصرفة، وخصوصا في ظل استمرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيسا لها وتحمسه المعلن والمستمر للتعاون مع الحوار الوطني.

 

وأضاف رشوان، أن  مجلس الأمناء سيضع الترتيبات العاجلة لاستكمال مناقشة الموضوعات التي لم تناقش خلال المراحل السابقة من الحوار، مثل تحديات عمل النقابات المهنية، تعديل تشريعات الحبس الاحتياطي، قانون الأحزاب، العقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر والإبداع، دعم الرياضة ومراكز الشباب والأندية الرياضية، وغيرها من موضوعات. 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الحوار الوطني يستأنف جلساته ويتابع تنفيذ توصياته السابقة
  • “كوقود الصواريخ”.. اكتشاف مادة معززة للمناعة لدى متلقي اللقاحات
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • كاتب صحفي: المصريون يثقون في الحكومة الجديدة.. وهناك تحديات كثيرة تواجهها
  • عبدالمحسن سلامة: الحكومات السابقة دفعت الفاتورة والوزارة الجديدة الأكثر حظًا
  • ماذا يحدث للجسم عند الإصابة بحساسية المكسرات؟.. 16 عرضا احذرها
  • تغير شامل.. ممكن
  • أول تعليق لأحمد موسى بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • السيسي يشدد على أهمية استفادة الحكومة الجديدة من الخبرات السابقة
  • محمد مجدي يكتب: التغيير الوزاري.. مصر تنتقل من «تثبيت الدولة» لـ«الانطلاق»