كشف مصدر مطلع بالعاصمة صنعاء، أن الوفد العماني يعتزم العودة إلى مسقط اليوم السبت، بعد الاتفاق مع قيادات جماعة الحوثي، على بعض الملفات المتصلة بالجانب الإنساني والاقتصادي.

وقال المصدر إن الوفد العماني اتفق مع الحوثيين، على فتح مطار صنعاء إلى وجهات جديدة، وزيادة عدد الرحلات، وفتح بعض الطرقات خصوصا في محافظات الجوف ومأرب والضالع، لافتا إلى أن الجماعة ما زالت متعنتة فيما يخص حصار تعز.

وذكر المصدر، لـ "المشهد اليمني"، أنه جرى نقاش مستفيض بشأن الرواتب وإعادة تجديد الهدنة، مع مرونة أبداها الحوثيون بعكس مواقفهم السابقة، لكنه (المصدر)، يعتقد أن ذلك للمراوغة فحسب.

وأشار المصدر إلى أن الحوثيين أبدوا استعدادهم لرفع الحظر عن تصدير المشتقات النفطية، مقابل تسهيلات تقدمها الحكومة الشرعية لاستمرار التسهيلات الممنوحة في الإجراءات المتعلقة بميناء الحديدة الخاضع للمليشيات، علاوة على تسهيلات في ملف المرتبات، ومطار صنعاء.

اقرأ أيضاً بيان هام من نادي المعلمين اليمنيين بشأن إشاعات الحوثيين حول رفع الإضراب خطيب حوثي بصنعاء: 90% من أساتذة الجامعات أنجاس وأرذال يهدمون الأمة! ”فيديو” هجوم مباشر من المجلس الانتقالي على التحالف العربي وتهديد علني بالاتفاق مع الحوثيين الكشف عن 5 بنود طرحها عبدالملك الحوثي على الوفد العماني.. بينها الرواتب وتوحيد العملة المليشيا تهرب إلى تفعيل زر الحرب والسعودية تواصل تكتيكها القيادي الحوثي ” الشامي” يشتري منزل في صنعاء بأكثر من مليار ريال و أرضية أخرى 357 مليون أمطار على 17 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد مباحثات أمريكية سعودية بشأن اليمن انتشار مخيف للمنشطات والمخدرات في أوساط الشباب بمناطق سيطرة المليشيات الحوثية فيديو مؤلم من وسط صنعاء.. معلمات اليمن يحرق خمارهن أمام مجلس النواب للمطالبة بالرواتب ”شاهد” يحملان الأكياس الثقال على ظهورهما.. قطع الرواتب يُلجئ معلمين بصنعاء للأعمال الشاقة ”صورة” انفجار الصراع بين قيادات الجماعة بصنعاء.. محمد علي يناطح أحمد حامد وعبدالملك الحوثي يتخدل شخصيا ويتخذ إجراءات عاجلة

وبشأن الهدنة، أعلن الحوثيون استعدادهم لتجديدها، شريطة التفاوض في ذلك مع التحالف العربي.

ولفت إلى أن ملف الأسرى والمعتقلين، سيشهد انفراجة قريبة، حيث سيتم استئناف المفاوضات بشأنه، مشيرًا إلى أن المباحثات بين الوفد العماني وقيادات الحوثي، تمت بمتابعة إيرانية.

وكان الوفد العماني، وصل العاصمة صنعاء، الأول من أمس الخميس، بطلب من زعيم مليشيات الحوثي التابعة لإيران، بعد تصاعد الضغوط الشعبية في مناطق سيطرة المليشيات، جراء استمرار نهب المرتبات للعام الثامن على التوالي، علاوة على حالة الفساد غير المسبوقة وتصاعد وتيرة الانتهاكات الحوثية بحق المواطنين.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الوفد العمانی إلى أن

إقرأ أيضاً:

نقل عبدالملك الحوثي إلى هذا المكان وسحب أجهزة الاتصال منه وقيادات تفر من صنعاء بعد اغتيال نصر الله

نقل عبدالملك الحوثي إلى هذا المكان وسحب أجهزة الاتصال منه وقيادات تفر من صنعاء بعد اغتيال نصر الله

مقالات مشابهة