أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الجمعة، أنه سيضطر إلى مزيد من تقليص المساعدات الغذائية لملايين الأشخاص في أنحاء اليمن اعتبارا من نهاية سبتمبر، بسبب ما يواجهه من "أزمة تمويل حادة لعملياته الإنسانية".

وقال البرنامج في بيان: "سيؤثر هذا التقليص على جميع البرامج الرئيسية التي يقوم البرنامج بتنفيذها على مستوى البلاد".

وأكد أنه في حال عدم الحصول على تمويل جديد، فإنه يتوقع أن يتأثر قرابة 4 ملايين ونصف المليون شخص.

وشدد البرنامج على حاجته إلى مبلغ 1.05 مليار دولار خلال الستة الأشهر المقبلة لدعم عملياته الإنسانية في اليمن، وقال إنه لم يتم تأمين سوى 28 بالمئة فقط من هذه الموارد المطلوبة حتى الآن.

اقرأ أيضاً أول تعليق رسمي من الإمارات على اتهامها بتوريد الأسلحة إلى السودان تحت غطاء المساعدات الإنسانية روسيا تسعد اليمنيين بهذا القرار المفاجئ.. وإنشاء خط ملاحي بين البلدين الإعلان عن قطع مساعدات ‘‘الغذاء العالمي’’ النقدية والعينية عن اليمنيين بعد أمريكا.. بريطانيا تعلن تقديم مساعدات مالية جديدة لليمن تطورات مفاجئة في قضية الموظف الأممي ‘‘مؤيد حميدي’’ واعتقال 20 شخصًا على ذمة القضية نقل جثمان المسؤول الأممي المغدور ‘‘مؤيد حميدي’’ من تعز إلى عدن عن حادثة اغتيال مسؤول برنامج الغذاء العالمي بالتربة الغذاء العالمي يوجه طلبًا عاجلًا لليمنيين بعد اغتيال أحد موظفيه: ما يحدث لا يتماشى مع القيم والمبادئ!! ما حقيقة تعليق برنامج الغذاء العالمي لأنشطته في تعز بعد اغتيال رئيس فريقه بمدينة التربة؟ دعم مالي أسترالي لمواجهة انعدام الأمن الغذائي في اليمن رفض منح جزء من مساعداته الغذائية الإنسانية فقتله .. قيادي حوثي يقدم على قتل أحد أبناء تعز (صورة) مباحثات سعودية أممية بشأن اليمن

ويتلقى حاليا نحو 13.1 مليون شخص في أنحاء اليمن حصصا غذائية عبر برنامج المساعدات الغذائية العامة، تعادل حوالي 40 بالمئة من مكونات السلة الغذائية القياسية، بحسب بيان البرنامج.

وقال ريتشارد ريغان ممثل برنامج الأغذية العالمي في اليمن: "نواجه وضعا صعبا للغاية حيث يتعين علينا اتخاذ قرارات بشأن أخذ الطعام من الجياع لإطعام الأكثر جوعا".

ويعتمد 80 بالمئة من سكان البلاد البالغ عددهم 32.6 مليون نسمة، على المساعدات.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الغذاء العالمی

إقرأ أيضاً:

توزيع مساعدات غذائية مقدمة من الإمارات في ذو باب المندب

وزعت خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية، الاثنين، دفعة جديدة من المساعدات الإغاثية لمئات الأسر المستحقة في مديرية ذو باب المندب- غربي محافظة تعز المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وتضمنت المساعدات 706 سلال غذائية مكتملة للأيتام والأسر الأشد فقرًا في مناطق الكدحة، وواحجة والدوش، وأروع، بعد حصر ميداني أجراه فريق متخصص من الخلية الإنسانية بالتنسيق مع السلطة المحلية؛ لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها.

وعبّر المستفيدون عن امتنانهم لاستمرار المبادرات الإنسانية للخلية الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي، والتي تخفف معاناتهم، لا سيما بعد تراجع عملية الاصطياد في البحر؛ بسبب عسكرته من قِبل مليشيا الحوثي الإرهابية تنفيذًا لأجندة إيرانية.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته للدول.. السفير السوري ينوه بالجهود الإنسانية السعودية
  • الوكالة الأمريكية: 1.3 مليون يمني يعتمدون على مساعداتنا
  • توزيع مساعدات غذائية مقدمة من الإمارات في ذو باب المندب
  • أردوغان يهدد بغزو إسرائيل
  • الأمم المتحدة: الأسوأ آت في أفريقيا منذ قرن لهذا السبب
  • هيئة الغذاء: 3600 رسالة غذائية مصدرة خلال أسبوع.. والفاصوليا والموالح على رأس القائمة
  • حملات رقابية مكثفة لـ "سلامة الغذاء" بالمحافظات.. صور
  • إنفوجراف.. "سلامة الغذاء" يصدر تقريره الأسبوعي الــ 27
  • شاهد .. السودان ينفي تقارير عن مجاعة ويؤكد مشكلة في توزيع المواد الغذائية
  • الأمم المتحدة: الأسوأ آت بسبب أشد موجة جفاف في أفريقيا منذ قرن