نظم أهالي قرية أبو حمر التابعة لمركز ومدينة بسيون بمحافظة الغربية، احتفالية كبرى، لتكريم الطلاب والطالبات، الحافظين لكتاب الله، داخل إحدى القاعات الكبرى بالقرية، بمشاركة 134 طالبا وطالبة، في مراحل تعليمية مختلفة، وجرى تقديم هدايا عينية لهم تقديرا لجهودهم.

قال محمد إسماعيل مراد، رئيس مجلس إدارة الجمعية الشرعية بقرية أبو حمر، وأحد المنظمين لهذا الحفل، لـ«الوطن»، إنهم كل عام يحرصون على إقامة حفل من أجل تكريم الطلاب والطالبات الحافظين لكتاب الله، من أجل رفع معنوياتهم، وحث الآخرين على المشاركة وحفظ القرآن الكريم.

مراحل عمرية مختلفة 

وأضاف أن القرية بها أطفال وشباب في مراحل عمرية ودراسية مختلفة، يقبلون على حفظ القرآن الكريم، وأن هذا الحفل جرى تنظيمه، بعد دورة صيفية استمرت نحو شهرين، دون انقطاع، شارك فيها 134 طالبا وطالبة، وجاء عدد المحفظين 15 محفظا من الرجال والنساء، بجانب 3 من المشرفين.

واستكمل إبراهيم محمد زيادة، أحد المشرفين، والقائمين على التنظيم، أن الدورة الصيفية بدأت في 1 يونيو، واستمرت حتى 3 أغسطس الجاري، استطاع 9 طلاب خلال تلك الفترة، الحصول على إجازة في القرآن الكريم، وحفظه عن ظهر قلب، من بينهم 5 طالبات، 4 طلاب، بينما بلغ عدد من أتموا حفظ القرآن الكريم دون الحصول على إجازة 5 بنين و20 فتاة.

وأضاف هاني الشامي أحد محفظي القرآن والمشرفين على هذا الحفل، أن الإناث هذا العام حصدن نصيب الأسد في حفظ القرآن الكريم، وأن هذه الدورة الصيفية، وأصغر طفل مشارك في عمر 9 سنوات، حفظ 3 أجزاء من القرآن الكريم، بينما تمكن 5 طلاب من مراجعة القرآن الكريم كاملاً، طول هذه الفترة، وكانت نسبة الحفظ لدى المشاركين متفاوتة، وبعض الأيام أثناء الدورة، كانت لممارسة النشاط الرياضي، مشيرا إلى أن هذه الدورة الخامسة التي تنظمها الجمعية كل عام للاستثمار الإجازة الصيفية.

البرنامج الصيفي 

قال محمد الحجار أحد أهالي القرية، وولي أمر أحد الطلاب المشاركين، إنه حرص على الاشتراك لابنه، في إحدى دور تحفيظ القرآن التابعة للجمعية الشرعية للقرية، وفور إطلاق الجمعية البرنامج الصيفي، منذ شهر يونيو، استمرت شهرين، دون إجازات، وكان الحضور يوميا من الساعة 8 صباحا حتى الواحدة ظهرا، وخلال اليوم، كان يتم تقديم وجبات الطعام ومشروبات للطلاب والطالبات المشاركين.

وأشار إلى أن ابنه استطاع خلال هذه الفترة، حفظ 3 أجزاء من القرآن الكريم، بجانب مراجعة ما تم حفظه سابقا، حتى تم تكريمه في هذا الحفل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حفظة القرآن الكريم الغربية بسيون حفظ القرآن الکریم هذا الحفل

إقرأ أيضاً:

إذاعة القرآن الكريم تنعي الإذاعية سمية إبراهيم

نعت إذاعة القرآن الكريم، الإذاعية سمية إبراهيم، والتي وافتها المنية، اليوم الاثنين.

وقالت إذاعة القرآن الكريم في نعيها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»:«يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي، تنعي إذاعة القرآن الكريم من القاهرة وجميع العاملين فيها الإذاعية القديرة سمية إبراهيم».

وأضافت: «سائلين الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يجعل عملها في إذاعة القرآن الكريم علي مدار سنين طويلة قدمت فيها برامج نافعة ومادة دينية ثرية في ميزان حسناتها».

وطالبت الإذاعة من جميع المتابعين أن يدعو للإذاعية الراحلة بالرحمة والمغفرة، قائلة:«نسألكم الدعاء لها بالرحمة والمغفرة.. إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون».

اقرأ أيضاًموعد ومكان عزاء الإعلامي أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم

وفاة الإعلامي أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم.. موعد ومكان الجنازة

مقالات مشابهة

  • انتقادات لبث التلفزيون التونسي تلاوة للقرآن الكريم مصحوبة بالموسيقى (شاهد)
  • أوقاف الشروق تحتفل بختام النشاط الصيفي بتكريم ١٤٠ من حفظة القرآن الكريم
  • القرآن الكريم ومشاهير المنصات!
  • مياه الشرب بالجيزة تنظم الحفل السنوي لتكريم حفظة القرآن الكريم والمتفوقين دراسيا
  • وفاة سمية إبراهيم.. أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم
  • إذاعة القرآن الكريم تنعي الإذاعية سمية إبراهيم
  • معسكر: تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم في مسابقة القرآن الكريم وتجويده
  • العرباوي يشرف على تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القران الكريم
  • إمام وخطيب المسجد الحرام يكرم الفائزين في الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم بجنوب إفريقيا
  • نائب محافظ سوهاج يشهد مراسم صلح عائلتي آل "عميرة" و آل "الجحش" بقرية ونينة الغربية