تقرير/عبدالكريم مطهر مفضل

تصاعدت جرائم القتل البشعة والانتهاكات الجسيمة التي ترتكب بحق سكان محافظة تعز، خلال الأيام الماضية، في ظل تقاعس شرطة تعز عن القبض على الجناة ومحاسبتهم، هذه المرة كان ضحيتها الأطفال الذين تعرضوا لجرائم قتل وذبح على طريقة داعش.
وانتقد الناشطون والحقوقيون والإعلاميون على منصات التواصل الاجتماعي، تقاعس شرطة تعز المحسوبة على فصائل تحالف العدوان في ضبط الأمن واعتقال مرتكبي جرائم القتل التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية، مؤكدين أن هذا التقاعس عامل كبير في تنامي جرائم القتل والاغتيالات والتي طالت مسؤولاً أممياً الشهر الماضي في مدينة التربة ولم يتم حتى الآن القبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة على الرغم من تباهي شرطة تعز بمزاعم الإنجاز الأمني.


وعبر الناشطون عن سخطهم الكبير تجاه تقاعس شرطة تعز في القبض على القاتل “محمد عبدالعظيم الشرعبي” الذي ارتكب جريمة قتل الطفل غالب محمد غالب البركاني أمام والدته في حي المطار القديم.
وفي ذات السياق امتدح الناشطون الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة صنعاء في ضبط كافة المتهمين في قضايا القتل والتي كان أخرها القبض على المدعو جمال أحمد ناجي حاتم” نجل شيخ قرية الرعينة بمديرية شرعب الرونة الذي ارتكب جريمة قتل الطالب أرسلان محمد عبده سعيد داخل مدرسة التجديد.
وقالت الناشطة الإعلامية “آية السامعي” على منصة “الفيسبوك”: “طفل تعز بين القاتل المقبوض عليه والقاتل الفار الأول أفرغ أكثر من نصف قرن على جسد الطفل غالب محمد البركاني أمام أعين أمه في حي المطار وسط مدينة تعز القاتل محمد عبدالعظيم الشرعبي ارتكب جريمته ولاذ بالفرار والى حد كتابة هذا المنشور لم يتم القبض عليه من قبل اشاوس الشرطة بمدينة تعز”.
وأضافت: “الطفل الثاني أرسلان محمد عبد سعيد ضحية الحبوب والشبو وعدم قبول أسرة أرسلان بالقاتل “جمال أحمد ناجي حاتم” نجل شيخ القرية كزوج مثالي لابنتهم، فكان الانتقام بأقدامه على ارتكاب جريمته المروعة بذبح الطفل أرسلان أمام زملائه وسط الفصل بمدرسه التجديد الرونة لم يتمكن من الفرار ونجح أمن حكومة صنعاء في القبض عليه خلال ساعات.
وأردفت قائلة: هنا يتضح الفارق بين مناطق سيطرة “ما يسمى بالشرعية ” وحكومة صنعاء قبضة أمنيه لا بأس بها تتمتع بها تعز في المناطق الخاضعة لصنعاء فيما تعز الخاضعة لسيطرة حكومة عدن في مهب رياح القتلة والمجرمين.
وطالبت السامعي بأهمية تفعيل القانون وسرعة الاقتصاص من المجرمين بما يقلل الجريمة ويحمي المجتمع من إخطار تهدد حياته وامنه وسلا مته .
بدورها قالت الناشطة الدكتورة “إيمان الذبحاني” على منصة “الفيسبوك” رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية”: الشاب جمال أحمد ناجي حاتم ابن شيخ القرية في عزلة الرعينة بمديرية شرعب الرونة محافظة تعز تقدم الأسبوع الماضي لخطبة فتاة وتم رفضه وصباح الإثنين الماضي أقدم المدعو على اقتحام مدرسة التجديد وأمسك بالطفل أرسلان محمد عبده سعيد ( شقيق الفتاة ) وقام بذبحه أمام الطلاب داخل المدرسة انتقاماً على رفض الموافقة عليه.
وأضافت: “تمكنت الأجهزة الأمنية في شرعب الرونة من إلقاء القبض على المتهم بعد الحادثة بينما الشرعبي قاتل الطفل غالب محمد غالب أمام والدته مساء الأحد الماضي وسط المدينة حراً طليقاً والحملة الأمنية عاجزة عن التحرك للقبض عليه.
وأردفت بالقول: “الحملة تستعرض عضلاتها في شرجب” في إشارة إلى الحملة العسكرية التي ينفذها حزب الإصلاح لاعتقال المعارضين على خلفية جريمة اغتيال المسؤول الأممي مؤيد حميدي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

كيف يساهم مهرجان «نبتة» في تعزيز مهارات الطفل؟.. فعاليات لأول مرة

تضم النسخة الثانية من مهرجان العلمين المقام في مدينة العلمين الجديدة، مجموعة متنوعة من المهرجانات الفرعية، مثل مهرجان «نبتة» وفعاليات أخرى تنوعت بين الموسيقى والمسرح والرياضة والترفيه؛ لكن «نبتة» بشكل خاص يعكس اهتمام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالأطفال، فما أهمية هذه الفعاليات للصغار؟

أهمية فعاليات الطفل في مهرجان نبتة

الدكتور جمال محمد فرويز، استشاري الطب النفسي والمخ والأعصاب قال في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ فعاليات الأطفال في «مهرجان نبتة» في العلمين الجديدة لها أهمية كبيرة في نفسية الطفل وتعزيز مهاراته، موضحًا: «فعاليات الطفل بتزود عنده المتعة والقدرات العقلية لأن الألعاب بتنمي قدرته على الانتباه والتركيز وتعزز مهاراته الاجتماعية والابتكارات، وبتساعد على مشاركتهم مع أقرانهم، ودعم روح  العمل الجماعي، وزيادة القيم ومعرفة إيه الغلط والصح بصورة فيها متعة، وأخيرًا وأهم حاجة ننمي عندهم حب الوطن».

فعاليات مهرجان«نبتة»

وخلال المؤتمر الصحفي للمهرجان، كشف الفنان أحمد أمين رئيس مهرجان نبتة للأطفال عن فعالياته، قائلًا: «هيكون في مجموعة من الورش منها ورش للحكي وصناعة الرسوم المتحركة، إضافة إلى ورش لصغار رواد الأعمال وورش صناعة محتوى للأطفال، وسيكون بها خبراء من صناعة محتوى الطفل من المصريين الذين تفوقوا في هذا المجال داخل مصر أو خارجها».

وأضاف: «أساس المهرجان هيكون في مسابقة نبتة لمحتوى الأطفال، وفئات الأعمال المشاركة: أغاني، أفلام، مسلسلات، تصميم مشروع، إضافة إلى كتابة المحتوى، والأطفال نفسهم هيكونوا ضمن لجنة التحكيم بجانب مجموعة من الخبراء والشخصيات المهمة ذات الصلة بصناعة محتوى الطفل والنشء، وسيحصل الفائزون في المسابقات على جوائز بجانب تكريم عدد من رموز صناعة محتوى العائلة وتكريم الأطفال المتفوقين في فئات مختلفة».

مقالات مشابهة

  • ورش ومسابقات.. ماذا يقدم مهرجان العلمين للأطفال؟
  • تعرف على أعراض إصابة الأطفال بالتهاب المفاصل أو الروماتيزم
  • دليلك للتعامل مع زيادة وزن طفلك دون التأثير على صورته الذاتية
  • إحذري جلوس طفلكِ بوضعية W.. مخاطرها كثيرة على صحته!
  • دراسة تحذر: إطعام الأطفال بـ «الملعقة» يصيبهم بأضرار عديدة.. تعرفوا عليها
  • تعيين عبلة الألفي نائبة لوزير الصحة والسكان
  • فيديو| مختصة توضح.. كيف تجعل ابنك قياديًا؟
  • عبلة الألفي.. أم الأطفال ومؤسس طب أطفال المهاري
  • كيف يساهم مهرجان «نبتة» في تعزيز مهارات الطفل؟.. فعاليات لأول مرة
  • استشاري نفسي يوضح مخاطر الألعاب الإلكترونية التي بها جرائم على الطفل .. فيديو