الأسرة / متابعات

محاولات التحالف بقيادة السعودية في تبييض جرائمه والتنصل منها وتبريرها بدأت منذ أول عملياته في العدوان التي شنتها مع الإمارات ودول عربية أخرى في 26 مارس 2015م.
في 9 أغسطس 2018م نفذ طيران التحالف جريمة مروعة باستهداف حافلة الطلاب أثناء مرورها في سوق ضحيان بمحافظة صعدة شمالي اليمن، هذه الجريمة راح ضحيتها 51 طفلاً وعشرات الجرحى، حاولت السعودية التنصل منها مثلما فعلت في جريمة صالة العزاء في سنبان بمحافظة ذمار و الصالة الكبرى في صنعاء ومئات الجرائم التي ترقى لأن تكون جرائم حرب .


في هذا الموضوع رصد لأهم تصريحات كاذبة صدرت من التحالف عن مجزرة حافلة طلاب ضحيان :
– في يوم الجريمة 9 أغسطس 2108 نقلت CNN عربية تصريح تركي المالكي المتحدث العسكري بأسم التحالف وأعتبر أن “الاستهداف الذي تم على “هدف مشروع”
– في المقابل خرج متحدث الخارجية الأمريكية يطالب التحالف بقيادة السعودية “إجراء تحقيق شامل وشفاف في الحادث”.
– في 11 أغسطس 2018 أصدرت البعثة الدائمة للسعودية لدى الأمم المتحدة تصريحات معتبرة الهجوم: “استهدف قادة حوثيين مسؤولين عن تجنيد وتدريب الأطفال الصغار كما استهدف الهجوم أحد أبرز مدربي السلاح”. وهو مالم يثبته التحالف وإعلامه وقنواته السياسية والحقوقية والدبلوماسية في حينها.
– لاحقا اعترف التحالف السعودي بجريمته في 1 سبتمبر 2018م عبر فريق مشكل لتبييض جرائم التحالف يعرف بمسمى “الفريق المشترك لتقييم الحوادث” الذي برر الجريمة بأن “الغارة لم تكون ضرورية.”
– حتى رئيس الإدارة الأمريكية في تلك الفترة دونالد ترامب والذي يعد الأكثر جنوناً ودعماً للسعودية بالمواقف السياسية والأسلحة مقابل أن تدفع لشراء الحماية والأسلحة الهجومية قال في نوفمبر 2018 :” أن قصف التحالف لأطفال اليمن فيلم مرعب.”
– اعتبر تقرير لـ”هيومن رايتس ووتش” استهداف حافلة طلاب في صعدة بأنها “جريمة حرب” واكد استخدم سلاح هجومي أمريكي في قصف حافلة طلاب ضحيان في صعدة شمالي اليمن .
_الـ 9 من أغسطس ذكرى المجزرة الأليمة
يوافق التاسع من أغسطس ذكرى المجرزة التي ارتكبها التحالف السعودي الإماراتي المدعوم أمريكيا والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 51 طفلا وإصابة العشرات معظمهم بإعاقات دائمة.
هذا العام هو العام الخامس منذ ارتكاب تلك الجريمة التي أعلن التحالف إثر نشر مشاهدها الأولى أنها أضرار جانبية، ليضطر للاعتراف بها لاحقا عقب مواجهة تصريحاته بسخط من قبل منظمات دولية، باعتبار الجريمة التي ارتكبها هي جريمة حرب.
_يحيى اليمنيون هذه الذكرى التي تعد نموذجا لجرائم التحالف الكثيرة ووحشيته بحق اليمنيين، ومنفذها لا يزال بعيدا عن المحاسبة والعدالة، وأطفال اليمن أيضا بعيدون عن الاهتمام الدولي، حيث لا عيون زرقاء كما هو الحال في أوكرانيا وإن وجدت فهم ليسوا أوروبيين.
_تقول الأمم المتحدة إن اليمن يعيش أسوأ كارثة إنسانية في العالم، وتصرح منظماتها أن طفلا يمنياً يموت كل عشر دقائق بسبب الجوع الناتج عن الحصار، بينما لا بواكٍ لليمنيين، ولا مؤتمرات دولية ولا إدانات ولا شجب، والأسوأ أن التحالف يقدم نفسه كوسيط سلام على مستوى العالم.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تحت مظلة التحالف الوطني.. أبو هشيمة الخير وحياة كريمة توزعان الآلاف من الشنط والمستلزمات الدراسية على طلاب بني سويف

أقامت مؤسستا حياة كريمة وأبو هشيمة الخير تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي احتفالية العودة للمدارس، والتي حضرها الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، والدكتور محمد جبر معاون المحافظ، ومصطفى الجمل المستشار الإعلامي لمؤسسة أبو هشيمة الخير، وبسام عبد التواب منسق عام مؤسسة أبو هشيمة الخير بمحافظة بني سويف.

قامت المؤسستان بتوزيع الآلاف من الشنط المدرسية ومستلزمات الدراسة، وقدم الدكتور محمد هاني غنيم التهنئة لأهالي محافظة بني سويف بمناسبة المولد النبوي الشريف، وبداية العام الدراسي، موجها الشكر لمؤسستي حياة كريمة وأبو هشيمة الخيّر على الجهد المبذول لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية في محافظة بني سويف.

مقالات مشابهة

  • مندوب لبنان في الأمم المتحدة: ما جرى يرقى إلى جريمة حرب ويجر المنطقة للحرب
  • جريمة حرب.. مندوب الأمم المتحدة في لبنان يعلّق على تفجير البيجر
  • غارات أمريكية جديدة على اليمن
  • ”إما أنتِ أو شقيقك!”.. جريمة ابتزاز تهز اليمن وتكشف الوجه المظلم للحوثيين
  • اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة
  • صحيفة أمريكية: الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل “أظهر” القدرات العسكرية لليمنيين
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • نيوورك تايمز الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل أظهر القدرات العسكرية لليمنيين
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • تحت مظلة التحالف الوطني.. أبو هشيمة الخير وحياة كريمة توزعان الآلاف من الشنط والمستلزمات الدراسية على طلاب بني سويف