صدى البلد:
2024-09-17@14:21:39 GMT

جريمة مروعة بالمكسيك| شاهد ماذا حدث؟

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

اكتشفت السلطات المكسيكية، مزرعة استخدمها قتلة عصابات المخدرات لاجبار مجموعة من الاصدقاء المخطفيين على قتل بعضهم البعض بالحجارة.

وبحسب صحيفة “ديلي ستار”، تم الإبلاغ عن فقد خمسة رجال - أوريل جالفان جونزاليس، وخايمي مارتينيز ميراندا، وروبرتو أولميدا كويلار، ودييجو لارا سانتويو، ودانتي سيديلو هيرنانديز - في لاغوس دي مورينو، خاليسكو، المكسيك يوم السبت الماضي (12 أغسطس)، حيث  تتراوح أعمارهم بين 19 و 22 عامًا.

جريمة مروعة بالمكسيك

في وقت متأخر من يوم الاثنين (14 أغسطس) ظهرت صورة وفيديو مرعبان على الإنترنت لشباب المخطوفة على يد عصابات المخدرات المكسيكية. 

وأظهر في اللقطة خمسة رجال يركعون على الأرض وأيديهم مقيدة وملفوفة بشريط لاصق على أفواههم، كما أظهرت مقطع الفيديو أحد الرجلين وهو يهاجم بشكل محموم آخر بينما مات اثنان آخران.

ذكرت هيرالدو دي مكسيكو أن "أفراد الأسرة تلقوا شريط فيديو يظهر فيه الشبان الخمسة مصابين بشكل واضح ومكمم ... ويظهر الفيديو الرجال مجبرين على مهاجمة بعضهم البعض باستخدام الحجارة والاسلحة البيضاء".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المكسيك مزرعة قتل

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يُعينون رئيسا وأعضاء لمجلس القضاء الأعلى بعضهم من خارج سلطات القضاء

عينت جماعة الحوثي، اليوم السبت، رئيسا وأعضاء لمجلس القضاء الأعلى في مناطق سيطرتها المسلحة، من خارج مؤسسة القضاء، بعد أيام قليلة من تعديلات أجرتها الجماعة على قوانين السلطة القضائية، تسمح بتعيين أشخاص من خارج سلطات القضاء للعمل في مؤسسة القضاء، وسط رفض حقوقي وشعبي واسعيين.

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن رئيس ما يسمى بـ "المجلس السياسي" أصدر قرارا بتعيين أشخاص في مجلس القضاء الأعلى.

 

وبحسب القرار، فإن الأشخاص الذين تم تعينهم هم:

 

1- د. عبدالمؤمن عبدالقادر علي شجاع الدين رئيسا لمجلس القضاء الأعلى.

 

2- عبدالصمد يحيى محمد المتوكل رئيسا للمحكمة العليا.

 

3- عبدالسلام حسن حسين زيد الحوثي نائبا عاما.

 

4- القاضي/ مروان محمد علي المحاقري رئيسا لهيئة التفتيش القضائي.

 

5- القاضي/ هاشم أحمد عبدالله عقبات أمينا عاما لمجلس القضاء الأعلى.

 

6- القاضي/ علوي سهل ابراهيم عقيل عضوا في مجلس القضاء الأعلى.

 

7- القاضي/ أحمد عبدالله أحمد العزاني عضوا في مجلس القضاء الأعلى.

 

8- القاضي/ عبدالوهاب يحيى عبدالله المحبشي عضوا في مجلس القضاء الأعلى.

 

والأحد الماضي، أقرت "الحكومة" التابعة للحوثيين مشروع قانون جديد، لتعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية، لـ "إصلاح الاختلالات وأوجه القصور"، فيما أقر "مجلس النواب" التابع للجماعة، مشروع القانون، طبقًا لما ذكرته وكالة "سبأ" الحوثية.

 

وبحسب وثيقة مشروع القرار الحوثي المسمى "مشروع تعديل قانون السلطة القضائية الجديد" فقد تضمنت نصوصًا تسمح لرئيس مجلس حكم الجماعة، بتعيين أعضاء في وظائف ودرجات السلطة القضائية "من خارج أعضاء السلطة القضائية"، خلال فترة ثلاث سنوات من تاريخ صدور هذا القانون.

 

وشملت التعديلات -وفق المسودة- 13 مادة، من مواد قانون السلطة القضائية رقم (1) الصادر سنة 1991، يتضمن بعضها مخالفات للدستور اليمني، على نحو مخلّ بمبدأ فصل سلطات الدولة.

 

كما منحت رئيس المجلس السياسي للجماعة مهدي المشاط حق اختيار وتنصيب قضاة من بين أساتذة كليات الشريعة والقانون بالجامعات اليمنية أو من يصفهم القانون المعدل بعلماء الشريعة الإسلامية الحاصلين على إجازات علمية في الفقه، المشهود لهم بالنزاهة والكفاءة والإصلاح بين الناس وفقا للوثيقة.

 

وأثارت تلك التعديلات حالة من الاستياء داخل أوساط القضاة والمحامين، حيث يعتبرونها تعديًا على حقوقهم ومهنتهم، في ظل ما يوصف بمحاولة اغتيال قوانين السلطة القضائية والمحاماة اليمني.

 

وبحسب قضاة ومحامون فإن هذه التعديلات تشرع للجماعة بتعيين الفقهاء التابعين لها، حتى وإن كانوا لا يحملون أي مؤهلات دراسية أو درجة علمية.

 

ويرى محامون وحقوقيون أن مشروع تعديل قانون السلطة القضائية فضيحة تشريعية وتوجه خطير يقضي على ما تبقى من استقلال السلطة القضائية، ويفرض انفصالا قانونيا وقضائيا.

 

يشار إلى أن قانون السلطة القضائية رقم (1) لسنة (1991م) ينص على أن القضاء سلطة مستقلة، وأن القضاة مستقلون لا سلطان عليهم في قضائهم لغير القانون، ولا يجوز لأية جهة التدخل في القضايا أو في شأن من شئون العدالة، ويعتبر مثل هذا التدخل جريمة يعاقب عليها القانون.


مقالات مشابهة

  • صفعه بكرسي على رأسه.. شاهد ماذا حدث مع أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو
  • شاهد بالصورة.. مظاهرات وتزاحم بين المواطنين داخل مستشفى شندي والسبب نجل الشهيد الراحل محمد صديق.. الرجال يتنازعون ويتسابقون مع بعضهم لدفع رسوم عملية إبن الشهيد
  • لغز الجثة المدفونة في لودر.. اعترافات تقود إلى عصابات تهريب الأفارقة!
  • قتل والده وزوجته وطفله ثم انتحر..جريمة مروعة في لبنان
  • تغريدة يمنية باللغة العبرية.. شاهد ماذا قال "حزام الأسد"؟
  • ولاية مكسيكية تشهد 19 جريمة قتل خلال 5 أيام.. ماذا يحدث في سينالوا؟
  • شاهد // تعليقات البعض على مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي ..كاريكاتير
  • عصابات لبنانية داخل سوريا.. إقرأوا هذا الخبر!
  • الحوثيون يُعينون رئيسا وأعضاء لمجلس القضاء الأعلى بعضهم من خارج سلطات القضاء
  • طريقة عمل تشيكن تشيبوتلي باستا بالطريقة المكسيكية