كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمان بالاتجار فى الأسلحة البيضاء بالعمرانية، قاما بانشاء صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يتم من خلالها الترويج لبيع الأسلحة البيضاء.   وقررت النيابة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حولهما للوقوف على نشاطهما لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهما تهمة الاتجار في الأسلحة البيضاء.

   ونجحت الأجهزة الأمنية من خلال التحريات وجمع المعلومات ، التوصل إلى القائمين على إدارة الحساب المشار إليه مقيمان بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافها وأمكن ضبطهما حال تواجدهما بدائرة القسم وبحوزتهما 9 قطع سلاح أبيض – 2 هاتف محمول.   بمواجهتهما أقرا بقيامهما بترويج الأسلحة البيضاء عبر مواقع التواصل الاجتماعى على النحو المشار إليه، كما اعترفا بتحصلهما على الأسلحة البيضاء من (شخصين ، لهما معلومات جنائية ، مقيمان بمحافظتى المنيا والجيزة) .      عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف أحدهما بدائرة مركز شرطة مغاغة بالمنيا وأمكن ضبطه وضبط ورشة لتصنيع السلاح الأبيض وتم ضبط  7 قطع سلاح أبيض – الأجزاء وقطع غيار التصنيع والإصلاح – العدد والأدوات، كما أمكن ضبط المتهم الثانى بدائرة قسم شرطة الجيزة وبحوزته (6 قطع سلاح أبيض). 

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سلاح الداخلية حوادث فيس بوك الجيزة الأسلحة البیضاء

إقرأ أيضاً:

«زجاجة مشتعلة بالشقة».. القبض على المتهمين بالشروع في قتل 5 مواطنين بالشرابية

نجح رجال المباحث في القبض على المتهمين بالتعدي على 5 بائعين وإحداث إصابتهم بحروق عقب إلقاء زجاجة بها مادة مشتعلة عليهم بالشرابية.

تلقى قسم شرطة الشرابية بمديرية أمن القاهرة شكوى من الأهالي بأحد العقارات بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص تم التقابل مع 5 بائعين، مقيمون بدائرة القسم، مصابون بحروق بأماكن متفرقة بالجسم، وقرروا بتضررهم من أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، لقيامه بالتشاجر مع أحد المصابين بسبب خلافات مالية بينهما، قام على إثرها المشكو في حقه بالحضور لمحل سكنهم وقام بكسر باب الشقة وإلقاء زجاجة بها مادة مشتعلة عليهم ولاذ بالفرار، نتج عن ذلك إصابتهم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكبي الواقعة، وهما المشكو في حقه، وسائق توك توك، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة لذات السبب وأضافا بتحصلهم على المادة المعجلة للاشتعال عن طريق سحب البنزين من مركبة «التوك توك»، ملك الأخير.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًالقبض على المتهمين بسرقة بطاريات أبراج الاتصالات بالجيزة

بأسلوبي الخطف والمغافلة.. القبض على عصابة سرقة المواطنين بالجيزة

مقالات مشابهة

  • والدة شاب تعدى عليه بلطجي بالمرج تكشف تفاصيل الحادث
  • ضبط 133 قطعة سلاح و 315 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • «زجاجة مشتعلة بالشقة».. القبض على المتهمين بالشروع في قتل 5 مواطنين بالشرابية
  • «بيدافع عن شرفه».. شاب يقتل جاره في دار السلام والنيابة تحقق
  • خناقة انتهت بجريمة.. تحقيقات موسعة في مقتل شاب بشوارع البدرشين
  • "أولوية المرور تطورت لخناقة".. تحقيقات في تضرر سيدة من شاب بالشروق
  • انتشال جثة شاب غرق بمياه نهر النيل بالصف
  • غدا.. محاكمة صاحب محل نسيج لاتهامه بدهس سائق بشبرا الخيمة
  • بعد سقوطه من أعلى عقار.. تحقيقات موسعة في مصرع شاب ببولاق الدكرور
  • المشدد 10 سنوات لعاطل شرع فى قتل شخص بالإسكندرية