أثمرت الزيارة التي قام لها الدكتور عمرو رشيد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية لفرع الهيئة الى محافظة شمال سيناء، ولقاء باللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة المحافظ،  عن عدد من القرارات اهمها:
حيث تقرر إعادة تأهيل ورفع كفاءة كافة النقاط الإسعافية التي طالتها يد التخريب.، علاوة على التوجيه بالبدء في إنشاء 10 نقاط إسعافية جديدة لخدمة التجمعات السكانية بالمحافظة.

 

70مليون جنيه:

 

كما تم  تخصيص 70 مليون جنية من موازنة الهيئة لأنشاء  مبنى إقليمي بامكانيات عالمية بشمال سيناء، والبدء في دراسة ضم المنظومة الإسعافية بشمال سيناء للعمل تحت مظلة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وحصر كافة إحتياجات المحافظة من أجهزة وأثاث.

 

كما تقرر  درلسة إمداد المحافظة بسيارات إسعاف جديدة بما يتناسب مع الاحتياجات الفعلية للمحافظة، مع قيام محافظة شمال سيناء،  بالعمل على توفير دعم لوجيستي لتيسير مهام المنظومة الإسعافية بالمحافظة.

كما تم الإستماع لمقترحات العاملين وتطلعاتهم والتأكيد على وجود عمل حثيث مع كافة مؤسسات الدولة المعنية لإيجاد آلية لتنفيذها.

وتقرر كذلك  صرف مكافأة مالية لكافة العاملين بمحافظة شمال سيناء تقديراً للجهودهم الاستثنائية التي بذلت في خدمة المصابين.

تفيد صانعي القرارات|«مقترح للتخطيط الإداري بمحافظة شمال سيناء».. رسالة ماجستير بجامعة العريش

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الإسعاف نقاط قرارات السكانية شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: إنشاء مراكز جديدة لمتابعة المدمنين

قال وزير الصحة والسكان عبد الحق سايحي، أن ظاهرة المخدرات أصبحت تشكل خطرا كبيرا على الشباب وتنخر المجتمعات. والدولة الجزائرية عازمة على مكافحتها.

وأضاف سايحي، خلال إشرافه رفقة وزير العدل حافظ الأختام عبد الرشيد طبي على أشغال اليوم الدراسي حول أهم التعديلات في القانون 023-05 من النظري إلى التطبيقي. أن ظاهرة المخدرات أصبحت علنيةوأدت إلى انهيار إقتصادات بعض الدول. مشيرا إلى عزيمة الدولة في الوقاية ومحاربة المخدرات.

وأشار وزير الصحة، إلى أن برنامج رئيس الجمهورية يعتبر المريض عنصرا مهما يجب مرافقته والتكفل به مهما كانت حالته وعزيمة الدولة حاضرة ماديا ومعنويا للتكفل بهم. مضيفا أن المدمنين على المخدرات هم أيضا مرضى يتوجب التكفل بهم ورعايتهم.

كما أكد في سياق ذي صلة، أن الوزارة أعدت إستراتيجية تعتمد على الجوانب الطبية من أجل التكفل بمدمني المخدرات. ناهيك عن صياغة القانون نفسه التي تأخذ الجوانب التي تتدخل فيها الوزارة.

وأوضح الوزير أن هنالك 5 مراكز للوقاية ومعالجة الإدمان وهي غير كافية مقارنة بالظاهرة الكبيرة التي انتشرت وسيتم بناء مراكز جديدة في غرب ووسط الوطن وكذا ولاية بشار لمتابعة المدمنين. كذلك تم تعزيز أطباء مختصين واطباء جامعيين للتكفل بالظاهرة

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل
  • مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة
  • برلمانية: ثورة 30 يونيو قضت على الإرهاب.. وسيناء أصبحت تتمتع بالأمن والاستقرار
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان بالديوان العام لخدمة القضية السكانية
  • «البيطريين» تقرر استمرار صرف الإعانات ولجان لبحث أزمة نادى بورسعيد وعقود الإشراف
  • انقرة حول عمليتها الأمنية شمال العراق: نعمل على تطوير السيطرة في المنطقة
  • وزير الصحة: إنشاء مراكز جديدة لمتابعة المدمنين